تحدثنا في مقال سابق “لماذا وقت الغفوة في الآي-فون 9 دقائق بالضبط؟” وأخبرنا أن تغيير وقت غفوة جهاز الآي-فون الخاص بك من التسعة دقائق الافتراضية إلى دقائق أقل أو أكثر ليس أمر سهل فلن يمكنك ذلك لعدم وجود اعداد مباشر للقيام بذلك، ولقد التزمت أبل دائمًا بوقت الغفوة التقليدي لمدة تسع دقائق مع جميع تحديثات iOS. لكن إن كان هذا ليس مفيدًا إذا كنت تريد فترة زمنية أطول للاستيقاظ في الصباح، لا تقلق، لقد توصلنا إلى ثلاثة حيل تتيح لك اضافة المزيد من الوقت لتغفو فيه عندما ينطلق المنبه، تعرف عليها.


لماذا وقت غفوة الآي-فون دائما تسع دقائق؟

ذكرنا ذلك بالتفصيل في مقال سابق -هذا الرابط، فالنظرية الرئيسية وراء تحديد فترة الغفوة لتسع دقائق هي نظرية تقنية. والسبب الثانوي، هو أن تسع دقائق هي وقت مرض للراحة القصيرة. إذا تجاوزت العشر دقائق، فقد يبدأ جسمك في النوم العميق، مما يجعل الاستيقاظ مرة أخرى غير مريح.

ولتغيير هذا الأمر عليك بهذه الحيل

الحل الأول: تعيين تبيهات متعددة

إن أبسط طريقة لمنح نفسك وقت غفوة أطول هي ضبط العديد من المنبهات. فإذا كنت تحتاج إلى الاستيقاظ في الساعة 7 صباحًا، يمكنك ضبط المنبه على الساعة 6:45، وإيقاف الغفوة ثم ضبط منبه آخر للاستيقاظ في الساعة السابعة مع عدم تشغيل الغفوة أيضا.

هذا يعني أنك ستحصل على إنذارين، أحدهما في الساعة 6:45 صباحًا لإعطائك تحذيرًا بأن الوقت قد حان للاستيقاظ، والآخر في الساعة 7 صباحًا لتأكيد الاستيقاظ.


الحل الثاني، استخدام نغمة طويلة كنغمة تنبيه

لن ينجح هذا مع الجميع، وبالتأكيد ليس مناسبًا للأشخاص الذين يمكنهم العودة بسهولة إلى نوم عميق بعد رنين المنبه، ولكن إذا كنت من النوع الذي يغفو مع رنة المنبه، فيمكنك تغيير نغمة التنبيه لنغمة طويلة، مع إيقاف الغفوة أيضا. بهذه الطريقة، وحتى تتوقف النغمة، فنعتقد أن النوم سيكون قد ولى، وإلا فعليك بمراجعة طبيبك الخاص.


الحل الثالث: استخدم تطبيق منبه مجاني قابل للتخصيص

خيارك الأخير هو ببساطة تجاوز تطبيق الآي-فون الخاص بك وتنزيل تطبيق منبه مجاني تابع لجهة خارجية، وما أكثرها للاختيار من بينها، راجع مقالنا السابق حول تطبيقات تنبيه منتقاه.

لقد اخترنا الانتقال إلى تطبيق Alarm Clock المجاني. تشبه واجهة المستخدم الخاصة به إلى حد كبير تطبيق المنبه على الآي-فون الخاص بك.

بمجرد تنزيل التطبيق وبدء عملية ضبط المنبه، ابحث عن خيار “متقدم”. ثم في الشاشة التالية، يمكنك تعديل وقت الغفوة كما يحلو لك.

Alarm Clock
المطور
j labs
الحجم156.5 ميجا
الإصدار44.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل تحتاج إلى تعديل وقت الغفوة على الآي-فون؟ وهل تستخدم تطبيق للتنبيه تجده جيد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

mashable

مقالات ذات صلة