reiboot

ينتظر محبو شركة أبل الإعلان عن هاتفها الجديد الذي غالباً ما يرى الضوء في شهر سبتمبر من كل عام و مع إقتراب الإعلان عن أيفون 13 بدأت مجموعة من التسريبات تظهر على عدة مواقع مختلفة لتصور الأيفون الجديد وخصائصه، ويبدو هنا أن الخاصية الأكبر من ناحية التصميم التي تميز مجموعة أيفون 13 هي النتوء الأصغر في أعلى الشاشة، وهو ما يمثل أول تغير رئيسي لتصميم الجهاز المصحوب بالكاميرا الأمامية TrueDepth منذ طرحه في iPhone X عام 2017.


مازالت هناك عدة أشهر على إطلاق الأيفون الجديد لكن تمكن “لويس هيلسينتيغر” صاحب قناة “Unbox Therapy” من فتح صندوق ووضع يده على نموذج أولي لهاتف iPhone 13 Pro Max ليعطينا فكرة عن ما يمكن أن نتوقعه في منهج تصميم أجهزة أيفون القادمة في 2021.

غالبا ما تبرز النماذج الأولية لمصنعي الاكسسوارات أو أغطية الهواتف لتعطيهم فكرة عن شكل وحجم الجهاز، وبينما يتوفر هذا النموذج في وقت أبكر من المعتاد، فإنه يتطابق مع الشائعات في عدة مواقع مختلفة حتى الآن.

النموذج المقدم لهاتف iPhone 13 Pro Max يتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة، وتصميمه جاء بشكل واقعي و بجودة عالية مقارنة مع نماذج أخرى، والجهاز يأتي مشابها لتصميم سابقه iPhone 12 Pro Max لكن هناك تغير ملحوظ في النتوء أعلى الشاشة، وتماشيا مع الشائعات فقد تم تقليص النتوء لتصبح أقل طولا وعرضا مع المحافظة على المكونات الأربعة لنظام كاميرا TrueDepth وبالتدقيق في تصميم النموذج فقد تم نقل مكبر الصوت فوق نظام الكاميرا بدلا من وضعه في المنتصف ليعطي أبل مساحة لجعل النتوء أصغر.

انتقالا إلى خلف الجهاز حيث لا يزال الهاتف محتفظ بنفس تصميم سابقيه لكن عدسات الكاميرا ستكون أكبر، وربما يكون ذلك بسبب وجود ثبات صورة بصري لتحويل أو دمج المستشعر مع عدسة Ultra Wide وبشكل عام نظرا للنموذج الأولي لا يوجد تغييرات في موقع أزرار وكتم الصوت أو زر الطاقة.


كاتب المقال: مالك صالح

المصدر:

gigaom

مقالات ذات صلة