إصلاح آي باد برو 12.9 بوصة سيكلف سعر آي-فون جديد والـ Night Shift لا يساعد على النوم؛ وآي-فون قابل للطي في 2023 وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


تنبيهات الخصوصية لمشغلات AirTag غير المعروفة عند عودة المستخدم إلى المنزل

يثير جهاز التعقب AirTag الخاص بأبل مخاوف بشأن إمكانية استخدامه في حالات الملاحقة. تعد علامات AirTags صغيرة بما يكفي لوضعها في حقيبة أو مكان ما دون علم أحد، لكن أبل تقول إنها فكرت بالفعل في ذلك، ستنبه المستخدمين عندما يكون لديهم أجهزة تتبع غير معروفة عند وصولهم إلى المنزل. وشاركت أبل معلومات مهمة بشأن آليات السلامة الموجودة في شبكة Find My و AirTags، والتي تمنع التتبع غير المرغوب فيه. وسيتمكن الآي-فون من اكتشاف ما إذا كان AirTag غير معروف يتتبع شخصًا لفترة من الوقت. في حالة حدوث هذا، يمكن للآي-فون عرض تنبيه عند وصولهم إلى المنزل أو في مكان آخر يزورونه بشكل متكرر، مثل المكتب أو صالة الألعاب الرياضية.


من الممكن ثقب AirTag

على عكس بعض أجهزة تعقب العناصر الخاصة بشركات أخرى، لا تحتوي AirTag الخاصة بأبل على أي ثقوب أو فتحات لتوصيلها مباشرةً بسلسلة مفاتيح، مما يجبر العملاء على شراء ملحقات مثل حلقة مفاتيح جلدية لهذا الغرض. وقد قام بعض المستخدمين من ثقب AirTag دون كسره، مما يسمح بارفاقه بسلسلة أو حلقة مفاتيح رفيعة من خلال الفتحة. لا تبدو النتيجة جذابة للغاية من الناحية التجميلية، لكنه يعمل بشكل طبيعي.

وتم هذا بعد تفكيك AirTag الذي تمت مشاركته على YouTube، مما يكشف عن لوحة دائرة دائرية بها مساحة كافية لحفر ثقب صغير في الحافة البلاستيكية.


تكلفة إصلاح iPad Pro 12.9 M1 بدون AppleCare بلس

إذا قمت بإتلاف شاشة iPad Pro M1 الجديد مقاس 12.9 ولم يكن لديك اشتراك AppleCare بلس، فسيكلفك 699 دولارًا لإصلاحها أي أغلى بمقدار 50 دولارًا مقارنةً بالحصول على إصلاحات لطراز الجيل الرابع السابق. من المحتمل أن تكون التكلفة الإضافية بسبب شاشة mini-LED الجديدة الحصرية لجهاز iPad Pro‌ مقاس 12.9 بوصة.

يتم تطبيق رسوم الإصلاح البالغة 699 دولارًا فقط إذا لم يكن لديك اشتراك AppleCare‌ بلس. أما إذا كنت مشترك بها فسيكلفك اصلاح الشاشة 49 دولارًا فقط، مع إجراء إصلاحين للتلف العرضي كل 12 شهرًا…. الجدير بالذكر أن مبلغ 699$ هو سعر الآي فون 12 ميني الجديد.


أبل ستعلن عن الجيل الثالث من AirPods و HiFi Music Tier في الأسابيع القادمة

نقلاً عن مصادر، ذكر موقع Hits Double Daily أن أبل تستعد لإطلاق فئة HiFi Apple Music جديدة في غضون الأسابيع المقبلة، والتي ستأتي جنبًا إلى جنب مع إطلاق الجيل الثالث من AirPods. ووفقًا للتقرير، سيكلف المستوى الجديد، الذي سيوفر دفق موسيقى عالي الدقة، نفس الاشتراك الشهري البالغ 9.99 دولارًا مثل المستوى الفردي الحالي. وأعلن Spotify، المنافس الأكثر شراسة لـ لموسيقي أبل، أنه في وقت لاحق من عام 2021، سيتمكن مستخدمو Spotify من “ترقية جودة صوتهم إلى Spotify HiFi والاستماع إلى أغانيهم المفضلة بالطريقة المثلى.


فريق iFixit يفكك AirTag

شارك موقع iFixit الجزء الأول من سلسلتها المكونة من جزأين لتفكيك أداة تعقب العناصر AirTag، وكشفت أن أبل كان عليها اتخاذ قرارات تصميم رائعة لتحقيق تصميمها الصغير، بما في ذلك إعادة التفكير في تخطيط السماعات.

وبمقارنة AirTag من مع Tile Mate و سامسونج SmartTag، فإن AirTag هو الأصغر حجمًا، مع استخدام مساحة داخلية أكبر للبطارية. ويتمثل أحد الاختلافات الملحوظة في التصميم في افتقار AirTag لثقب مدمج ربما يكون ذلك لصالح توفير مساحة للمكونات الداخلية والحفاظ على الحجم الصغير. وهذا ما أظهرته الأشعة السينية للأجهزة الثلاثة واتضح بالفعل أن أبل لم تهدر أي مساحة داخلية بخلاف الشركات الأخرى.


أبل ستطلق آي-فون 8 بوصة قابل للطي في عام 2023

قال المحلل Ming-Chi Kuo في مذكرة للمستثمرين، إن شركة آبل تعمل على إطلاق آي-فون قابل للطي مع شاشة OLED مرنة مقاس 8 بوصات QHD بلس في عام 2023. يتوقع Kuo أن تصبح الهواتف الذكية القابلة للطي “أمرًا ضروريًا” لجميع شركات الهواتف الذكية الرئيسية ويعتقد أن أبل في وضع جيد لتكون “الفائز الأكبر” في اتجاه الجهاز القابل للطي. وستشحن آبل ما بين 15 إلى 20 مليون جهاز آي-فون قابل للطي في عام 2023.


وتأخير iPad Mini 6 حتى النصف الثاني من عام 2021

ووفقًا لـ Ming-Chi Kuo ، تخطط أبل لإطلاق الجيل السادس من iPad mini في النصف الثاني من هذا العام ، مما يشير إلى تأخر إطلاق جهاز iPad صغير الحجم. حيث قال Kuo إن التغييرات العالمية الأخيرة ساعدت على زيادة مبيعات الـ ‌iPad‌ ومن المتوقع أن تعزز طرازي iPad Pro اللذين تم إصدارهما حديثًا مقاس 11 و 12.9 بوصة المبيعات إلى الأمام. بالإضافة إلى ذلك، قال Kuo أن ‌iPad mini‌ الجديد في النصف الثاني من هذا العام سيساعد بشكل أكبر في تنمية أعمال ‌iPad‌.

من المتوقع أن يتميز iPad mini‌ الجديد بشاشة مقاس 8.4 بوصة مع حواف أقل نحافة مع الاستمرار في استخدام زر Touch ID الرئيسي ومنفذ Lightning. ولن يأتي بأي تغييرات رئيسية في التصميم، مثل التغييرات التي شوهدت مع iPad Air و ‌iPad Pro‌.


ساعة أبل ستكتسب ميزة قياس الضغط ونسبة الكحول وجلوكوز الدم

قد تكتسب ساعة أبل القدرة على قياس ضغط وجلوكوز الدم ومستويات الكحول في الدم، وفقًا لمعلومات تم الكشف عنها حديثًا. حيث تم الكشف عن أن شركة آبل هي أكبر عميل لشركة الإلكترونيات البريطانية الناشئة Rockley Photonics التي طورت مستشعرات بصرية غير جراحية للكشف عن العديد من المقاييس الصحية المتعلقة بالدم، بما في ذلك ضغط الدم، وجلوكوز الدم، ومستويات الكحول في الدم، وكثير منها لا يمكن اكتشافه عادةً إلا باستخدام معدات طبية مخصصة أكثر تخصصا. ترسل مستشعرات Rockley ضوء الأشعة تحت الحمراء عبر جلد المستخدم لاكتشاف هذه الأمور، تماما مثل المستشعرات الموجودة في الجزء الخلفي من ساعة أبل للكشف عن معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم.


من المتوقع أن توفر سامسونج شاشات 120 هرتز لموديلات آي-فون 13 برو

يشاع على نطاق واسع أن طرازات آي-فون 13 برو وبرو ماكس القادمة ستحتوي على شاشات OLED بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما ينتج عنه محتوى أكثر سلاسة، وأن سامسونج ستكون المورد الحصري لهذه الشاشات، ودعم هذه التقارير أشهر المسربين منهم  Ming-Chi Kuo وروس يونغ و Jon Prosser و Max Weinbach، وغيرهم.

وسيكون دعم 120 هرتز ممكنًا من خلال اعتماد أبل لتقنية LTPO منخفضة الطاقة، وهي مسؤولة عن تشغيل وحدات البكسل الفردية وإيقاف تشغيلها على الشاشة، مما يسمح بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز دون تأثير كبير على عمر البطارية.


تثير بطارية AirTag القابلة للإزالة مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال

يواجه متعقب العناصر AirTag الآن مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال بشأن بطاريته القابلة للاستبدال، وذلك لأنه يمكن إزالة البطارية عن طريق الضغط لأسفل ولف الغطاء الخلفي، وهي عملية سهلة ومباشرة إلى حد ما. وهذا أثار مخاوف من أن الطفل يمكن أن يصل إلى البطارية ويحتمل أن يشكل خطرًا على سلامته. وهذه المخاوف كبيرة بما يكفي لتجعل شركة Officeworks الأسترالية الكبرى تبدأ في سحب “AirTags” مؤقتًا من رفوفها.


دراسة: وضع Night Shift لا يساعد مستخدمي الآي-فون على النوم

تشير دراسة جديدة تبحث في تأثيرات وظائف الإضاءة المنخفضة على عادات النوم لدى مستخدمي الهواتف الذكية إلى أن ميزات مثل وضع Night Shift من أبل لا تحسن النوم على الإطلاق. تم تقديم “Night Shift” في نظام التشغيل iOS 9 لتقليل كمية الضوء الأزرق التي يطفئها جهاز iOS خلال ساعات المساء. تستخدم الميزة الساعة والموقع الجغرافي للآي-فون والآي-باد لتحديد وقت غروب الشمس، وتغيير ألوان الشاشة تلقائيًا إلى ألوان أكثر دفئًا، وإعادة الشاشة إلى إعداداتها العادية في الصباح. الميزة تم دمجها في معظم الهواتف الذكية، وهو مبني على دراسات أظهرت أن الضوء الأزرق يمكن أن يؤثر سلبًا على النوم عن طريق تغيير إيقاع الجسم اليومي. ومع ذلك، فإن نتائج دراسة جديدة من BYU نشرت في Sleep Health قد قوضت هذه الفرضية.


أخبار متفرقة

◉ تقول Microsoft إنها تخطط لإضافة دعم لـ AAC، أو ترميز صوتي متقدم لأجهزة Bluetooth، والتي ستوفر جودة صوت محسنة لمستخدمي AirPods و iTunes و موسيقى أبل. يدعم ويندوز حاليًا برنامج ترميز SBC و aptX لأجهزة Bluetooth فقط. إلى جانب دعم AAC، سيسهل تحديث ويندوز 10 تحديد سماعات الرأس ومكبرات الصوت وسماعات الأذن التي تعمل بتقنية Bluetooth من شريط ويندوز . كما تصف مايكروسوفت.

◉ كان من المتوقع أن توجه المفوضية الأوروبية اتهامات ضد شركة آبل بسبب مخاوف من أن قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها تنتهك قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، وتبين أن أبل قد انتهكت قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي مع موسيقى أبل، وفقًا للنتائج الأولية للمفوضية الأوروبية. تتعلق التهم بنزاع استمر عامين بشأن مكافحة الاحتكار بدأه موقع Spotify.

◉ تقبل أبل الآن طلبات شراء طرازات M1 iPad Pro الجديدة مقاس 11 و 12.9 بوصة، وأجهزة M1 iMacs مقاس 24 بوصة، والجيل الثاني من Apple TV 4K، و Siri Remote المعاد تصميمه، وغيرها من الملحقات المتنوعة من خلال واجهة المتجر عبر الإنترنت وتطبيق Apple Store.

◉ بدءًا من iOS 14، اكتسبت خرائط أبل دعمًا لاتجاهات ركوب الدراجات، والتي تأخذ في الاعتبار الارتفاع، ومدى ازدحام الشارع، وما إذا كانت هناك سلالم على طول الطريق. تم إطلاق الميزة في عدد محدود من المناطق، لكنها أخذت تتوسع تدريجيًا، واعتبارًا من هذا الأسبوع أصبحت متاحة الآن في سياتل ومناطق أخرى في كاليفورنيا.

◉ أطلقت أبل الإصدار التجريبي الثاني من تحديث tvOS 14.6 للمطورين، و الإصدار التجريبي الثاني من watchOS 7.5  والإصدار الثاني من iOS 14.6 و iPadOS 14.6 للمطورين.

◉ أوقفت أبل الرجوع إلى اصدار iOS 14.4.2 بعد إصدار iOS 14.5.1.

◉ أعلنت TSMC عن افتتاح 5 مصانع جديدة في ولاية أريزونا ويأتي ذلك ضمن خطة أعلنت عنها العام الماضي لاستثمار 12 مليار دولار في أمريكا.

◉ لا يزال العديد من المستخدمين يتذمرون من أن AirTag لا يمكن مشاركتها مع أفراد الأسرة الآخرين، ويأملون أن تعمل أبل على توفير ذلك قريباً.

◉ أعلنت شركة Hunter Fan Company أنها تقوم بتوسيع مجموعة SIMPLEconnect الخاصة بها من مراوح السقف المزودة بتقنية Wi-Fi، والتي تتميز جميعها بدعم HomeKit للتحكم في المراوح من خلال تطبيق Apple Home أو أوامر Siri الصوتية.

◉ ما زلنا على بعد أشهر من إطلاق آي-فون 13‌، لكن لويس هيلسينتيغر من Unbox Therapy تمكن من الحصول على نموذج وهمي لآي-فون برو ماكس يمثل ما يمكن أن نتوقعه من جهاز 2021 الجديد.

◉ أصدرت أبل إصدارًا جديدًا من سفاري 14.1 لمستخدمي macOS Catalina و macOS Mojave، حيث قدم التحديث إصلاحات لثغرتين من ثغرات WebKit تم تصحيحها في macOS Big Sur. ويؤكد مستند دعم أبل لإصدار سفاري المحدث أنه يعالج نفس مشكلة تلف ذاكرة WebKit وخطأ تجاوز عدد صحيح لمستخدمي الإصدارات الأقدم من macOS.

◉ قامت أبل بإرسال بريد إلكتروني إلى العملاء الذين اشتروا خطة AppleCare القياسية لأجهزة Apple TV الخاصة بهم لإعلامهم بأن التغطية قد تم تمديدها من عامين إلى ثلاث سنوات.

◉ تم إطلاق خدمة Apple Pay رسميًا في فلسطين المحتلة من قبل العدو الصهيوني بعد تقارير متعددة أشارت إلى إطلاق وشيك في وقت ما من هذا العام.

◉ بعد مرور ما يقرب من عامين على إصدار iOS و iPadOS 13، قام Snapchat، أخيرًا بطرح سمة الوضع المظلم لمستخدمي iOS.

◉ أعلن Twitter أن تطبيق تويتر لنظام iOS يدعم معاينات أكبر للصور في المخطط الزمني، مما يعني أنه لن يتم اقتصاص الصور الطويلة إلى درجة كبيرة في تطبيق Twitter.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة،
فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25

مقالات ذات صلة