العديد من مستخدمي الآي-فون اشتكوا أنه بعد الترقية إلى أي نظام وخاصة الأحدث iOS 14.6 بدأوا يشعرون بأن هناك ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم كما أن البطارية تنتهي في غضون ساعات قليلة من الاستخدام القليل وأحيانا عند عدم الاستخدام وهناك الكثير من الأحاديث حول هذا الموضوع على على الويب وفي منتدى الدعم الخاص بشركة أبل.

حرارة الآي فون تزداد عند الترقية.. ما المشكلة وما يجب عليك فعله ؟


الآي-فون

أنا لست خبيراً ولكن بدون الحاجة إلى رؤية الآي-فون أو حتى لمسه يمكنني أن أقول لكم أن المشكلة ترجع إما أن نظام تشغيل الآي-فون iOS يقوم بشيء يستهلك الكثير من طاقة البطارية والذي بدوره يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز، أو أن أحد التطبيقات قد خرج عن نطاق السيطرة وهو سبب المشكلة التي تؤدي لزيادة حرارة الآي-فون.

يبدو من تعليقات المستخدمين حتى الآن، أن السبب لم يتم تأكيده بعد سواء نظام التشغيل أو تطبيق ما، وإلى أن يتم اكتشاف أي السببين هو الذي يفعل ذلك بالآي-فون، إليك أول شيء عليك القيام به.


تبريد الجهاز

لا تحاول الانتظار كثيرا لتعرف السبب، لأن استمرار ارتفاع درجة حرارة الآي-فون قد تؤدي لأضرار مثل تلف البطارية أو أشياء داخلية أخرى بالجهاز فضلا عن مشاكل في الأداء وهذا ما لا تريده بالطبع.

وبما أننا نعيش الآن في أيام الصيف حيث الحرارة العالية والرطوبة أيضا، تحتاج إلى ابعاد جهاز الآي-فون الخاص بك عن أي سطح أو مكان ذو حرارة مرتفعة مثل السيارة كما أوصي أيضا بإخراج الجهاز من الجراب أو الحافظة لأنها قد تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الآي-فون. وإن لم تسعفك هذه الإجراءات قم بإغلاق الهاتف. لكن لا تضعه أبداً في الثلاجة لأن الحرارة العكسية الشديدة تؤدي إلى ضرر أكبر.


سبب المشكلة

كما قلنا منذ قليل، هناك سببين ولكن لا نعرف أيهما هو الجاني لذا، إذا كان أحد التطبيقات هو سبب المشكلة، فيمكنك استخدام الأدوات المضمنة في نظام التشغيل iOS لمعرفة المشكلة.

اضغط على الإعدادات وانتقل إلى البطارية ثم قم بالتمرير لأسفل قليلاً، وسترى بيانات استخدام البطارية، انقر فوق “إظهار النشاط”  وسيمنحك ذلك قائمة بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية.

 إذا كان لديك تطبيق يعمل في الخلفية ولا تستخدمه، بالطبع لا أقصد تطبيق الموسيقى أو الكتاب الصوتي الذي تتركه في الخلفية دائما أو خرائط جوجل التي تعمل طوال الوقت، هذا يعني أنه الجاني.

يمكنك أيضاً النقر فوق مخطط النشاط لمعرفة المدة التي تم خلالها تشغيل التطبيق خلال أي فترة من اليوم مدتها ساعة واحدة.

أيضا يمكنك استخدام البطارية والنقر فوق إظهار النشاط لرؤية مقدار البطارية التي استهلكها التطبيق خلال فترة ما، لذا، إذا كان لديك تطبيق يعمل طوال الوقت ويستهلك الكثير من البطارية فقد وجدت الجاني وبالطبع تحتاج للتخلص منه سريعاً.

إذا لم تكن أحد التطبيقات هي السبب ولا يوجد تطبيق يلتهم طاقة البطارية، فهذا يعني أن هناك مشكلة أو خطأ في نظام الآي-فون وهنا تحتاج لتجربة أبسط خطوة عبر إعادة تشغيل الجهاز وإذا لم يفلح الأمر، فسوف يتعين عليك انتظار اطلاق تحديث سريع من أبل لإصلاح الخلل.

ننصح بالعودة لمقالنا العام الماضي والذي شرحت أبل فيه حل لمن يواجه هذه المشاكل بعد الترقية وتجده في هذا الرابط.

ملحوظة: عند الترقية إلى إصدار iOS جديد هناك عدد من الأنشطة التي يجب إكمالها في الخلفية حتى بعد انتهاء التثبيت، ويفضل أن تنتظر من يوم إلى يومين قبل أن تتأكد من أن هناك مشكلة بالفعل في جهازك.

هل واجهت ارتفاع الحرارة ونفاد البطارية بعد الترقية لنظام iOS 14.6 أو أي إصدار؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة