reiboot

لا شك أن سيري تتحسن باستمرار في طريقها لتصبح أحد أفضل المساعدين الافتراضيين. ولا يقتصر الأمر على سؤالها عن أحوال الطقس ومحاولة استفزازها بأي كلام لنرى ردة فعلها، فهناك أشياء مفيدة حيث أنها يمكن أن تساعدك في فتح التطبيقات، والاتصال بجهات الاتصال، وحتى إرسال الأموال. ولكن هناك الكثير الذي يمكن أن تقدمه. لذا؛ إليك بعض من حيل سيري على الآي-فون التي تساعدك على تحسين تجربة استخدام هاتفك، فإليك بعض الحيل المفيدة التي قد تكون لا تعرفها.

حيل سيري قد لا تعرفها


اطلب من سيري تشغيل الصوتيات من أي تطبيق تقريبًا

حتى إذا لم تكن من مستخدمي تطبيق موسيقى أبل، فإنه بإمكانك مطالبة سيري بتشغيل قوائم التشغيل المفضلة لديك على أي تطبيق صوتيات، تحتاج فقط إلى مطالبة سيري بتشغيل مقطع صوتي أو فرقة أو منشد أو شيخ أو قارئ على تطبيق معين مثل أن تقول: “يا سيري، قم بتشغيل فارس عباد على Spotify”.

يمكنك حتى أن تطلب من سيري تخطي مقطع صوتي أو رفع مستوى الصوت أو خفضه أو إيقاف المقطع الصوتي مؤقتًا.


استخدم سيري دون التحدث

عندما تكون في مكان عام وتريد أن تسأل سيري عن جدولك لهذا اليوم. هنا تكون الكتابة إلى سيري أفضل من التحدث إليها، وعندها ستحصل على إجابة مكتوبة. ولتمكين هذا الخيار:

◉ اذهب إلى الإعدادات.

◉ ثم إمكانية الوصول.

◉ ثم قم بالتمرير لأسفل واختر Siri.

◉ ثم قم بتنشيط “الكتابة إلى Siri”.


اطلب من سيري إرسال رسائل من خلال تطبيقات أخرى

تتمثل إحدى ميزات سيري الأكثر فائدة في قدرتها على إرسال رسائل نصية أو الاتصال بشخص ما. والأكثر من ذلك، أنه يمكنك أيضًا إرسال رسائل من خلال تطبيقات تابعة لجهات خارجية بخلاف تطبيق الرسائل.

على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من سيري كتابة رسالة على واتساب بمجرد قول “يا سيري، اكتبي رسالة واتساب إلى “اسم الشخص المطلوب”.

ستحتاج سيري إلى إذن للوصول إلى بيانات التطبيق. بعد ذلك، يمكنك فقط نطق الرسالة، وسيقوم سيري بالباقي. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك أيضًا أن تطلب من سيري الاتصال بشخص ما باستخدام تطبيق آخر مثل فيس تايم  أو واتساب أو حتى Skype.


قم بتعيين التذكيرات المستندة إلى الموقع

تسمح لك سيري بتعيين تذكيرات بناءً على موقعك. على سبيل المثال، يمكنك الطلب من سيري أن تذكرك بزيارة منزل “زيد” عندما تصل إلى المكتب. ستتلقى بعد ذلك إشعارًا بزيارته بمجرد وصولك إلى مكتبك أو المكان الذي ذكرته. ولفعل ذلك، أولاً ستحتاج إلى السماح للتذكيرات بالوصول إلى موقعك.

◉ اذهب إلى الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الخصوصية.

◉ انقر فوق خدمات الموقع.

◉ ابحث عن التذكيرات وانقر عليها.

◉ تأكد من تحديد السماح أثناء استخدام التطبيق.

◉ ستحتاج أيضًا إلى إضافة عنوان مكتبك أو منزلك إلى بطاقة جهة الاتصال الخاصة بك، حتى تعرف سيري متى تذكّرك.


علم سيري كيفية نطق الأسماء بشكل صحيح

أحيانًا لا ينطق سيري اسما بشكل صحيح أو لا يمكنه تحديد موقع إحدى جهات الاتصال الخاصة بك لأنه لا يفهمك. وحتى تتعلم سيري كيفية نطق أسماء جهات الاتصال الخاصة بك بشكل صحيح. إليك الطريقة:

◉ اذهب إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وحدد جهة الاتصال التي تريد تعديل نطقها.

◉ انقر فوق تحرير.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “إضافة حقل”.

◉ اختر “الاسم الأول الصوتي”. يمكنك لاحقًا اختيار “الاسم الأخير الصوتي” أيضًا، إذا كنت تريد ذلك. سيظهر حقل جديد أسفل اسم جهة الاتصال الخاصة بك. اكتب كيف يتم نطق الاسم صوتيًا.

إذا كنت لا ترغب في تصفح جميع جهات الاتصال يدويًا، يمكنك أن تطلب من سيري مباشرةً معرفة كيفية نطق الاسم. فقط قل “يا سيري”، ثم اطلب منه معرفة كيفية نطق اسم جهة الاتصال. أو قم بتشكيل الحرف بالنسبة للغة العربية، ولا حظ الفرق بين “علي” و “على” فالأولى ستنطقها سيري بشكل صحيح والثانية ستنطقها حرف جر.


استخدم سيري للتحكم في منزلك الذكي

إذا كانت لديك أدوات ذكية في منزلك، فيمكنك استخدام سيري للتحكم فيها. يمكن لسيري التحكم في الأضواء وتشغيل التدفئة أو تكييف الهواء وتشغيل المقابس والكاميرات وغير ذلك الكثير.

ستحتاج أولاً إلى التأكد من أن جميع أجهزتك الذكية متوافقة ومُدرجة في تطبيق المنزل على الآي-فون والآي-باد. بعد ذلك، يمكنك استخدام الآي-فون أو ساعة أبل أو حتى هوم بود للتحكم في كل شيء.


ابحث عن الصور والألبومات باستخدام سيري

نظرًا لأن سيري يمكنها الوصول إلى تطبيق الصور، فإنه يمكنك العثور على صورك بصوتك فقط. يمكنك أن تطلب من سيرير أن تعرض لك صورًا لمكان معين، أو صورًا التقطتها مع شخص ما أو ألبومًا معينًا. يمكنك قول ” يا سيري، اعرضي لي صوري مع (اسم الشخص)” أو “اعرضي صور السيلفي الخاصة بي” أو “اعرضي (اسم الألبوم)” أو “اعرض لي صوري في (اسم مكان)”.


استخدم سيري للبحث عن التطبيقات والألعاب بشكل أسرع

يمكنك أيضًا استخدام سيري للبحث عن التطبيقات والألعاب في متجر التطبيقات! يمكنك أن تطلب منها العثور على ألعاب الحركة أو تطبيقات المراسلة الفورية، وسيتم فتح متجر التطبيقات تلقائيًا والبحث بسرعة عما طلبته. يمكنك أن تقول اسماء تطبيقات معينة أو أن تطلب شيئًا مثل “ألعاب الكره في متجر التطبيقات”.


يمكنك أن تضحك مع سيري

تتمتع سيري بروح الدعابة، جرب هذه الأوامر:

“يا سيري، قل لي مزحة”.

” يا سيري، صفر على صفر”.

” يا سيري، تكتك”، بفتح التاء 😂😂😂، هذه النقطة اكتشفتها ابنتي الصغيرة وضحكت منها كثيراً.

هل كان هذا المقال مفيد لك؟ وأي من حيل سيري أعجبك؟ وهل تعرف حيلة أخرى لم نذكرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة