reiboot

نعلم مدى صعوبة الحفاظ على أجهزتنا والبيانات الموجودة عليها من المخترقين وغيرهم ممن يتاجرون بهذه البيانات. وستظل قضية الأمان ومعها الخصوصية والحرب عليها قائمة ما دامت تلك الأجهزة موجودة بين أيدينا، إلا أنه وبمساعدة الشركة المصنعة للجهاز ونظام تشغيله تستطيع جعل بياناتك أكثر أماناً. معرفة أن نظام iOS الحصن المنيع ضد من هؤلاء الهاكرز أو حتى من يريدون بياناتك. لقد تكلمان في موضوع الخصوصية والحماية كثيرا ولن نتوقف عن ذكر أي جديد بخصوص هذا الأمر، في هذا المقال نذكر لك ثلاث نصائح بسيطة ستساعد كثيراً في حماية جهازك من أي متسلل أو مخترق.


التحديثات

تأكد من تحديث نظام iOS على جهازك. فكما ذكرنا، فإنه بمثابة خط الدفاع الأساسي ضد نقاط الضعف، التي ما إن تكتشف حتى يتم ترقيعها وتحصينها ضد أي هجمات.

ومن الجيد أيضًا أن تحافظ على تحديث تطبيقاتك أيضًا، ولكن هذا أمر ثانوي للحفاظ على iOS محدث بكل ما يحتويه.

ونظرًا لكثرة التحديثات لنظام iOS في الآونة الأخيرة بغرض إصلاحات الأخطاء وسد الثغرات، قد يهمل البعض هذه التحديثات، أو حتى يعلم بها ولكن ينتظر ليرى هل فيها مشاكل أو حتى تستقر، فهذه الأمور ستعالج في وقت قياسي وتمثل مشكلات صغيرة سرعان ما يتم التغلب عليها، لكن لا يضاهيها خطر فقدان الأمان لجهازك وبياناتك من الاختراق. لذا احرص على تحديث جهازك أولا بأول.


رمز المرور القوي

احذر من أن تتساهل في كتابة كلمة المرور، فيوجد الآن برامج تستطيع في ثوان حساب كل عمليات أرقام المرور إذا كانت سهلة، فلماذا لا تعقد الأمر على هذه البرمجيات واجعلها تستغرق سنوات في فك شفرة أرقام المرور الخاصة بك. تابع هذا المقال لمعرفة الوقت المستغرق في فك شفرات كلمات المرور من السهلة إلى المعقدة- رابط .


أعد تشغيل هاتفك على الأقل إسبوعيا

تعتمد معظم ثغرات الآي-فون على كسر حمايته، والأمر الجيد والخبر هو أن كسر الحماية لا يمكنه تحمل إعادة التشغيل، لذا فإن إعادة تشغيل الآي-فون كل فترة حتى مرة واحدة في الاسبوع كفيله بأن تهدم كسر الحماية. لا يتوقف إعادة تشغيل الآي-فون على الحماية فقط، ولكن سيعمل هذا الأمر على تسريع هاتفك قليلا عن تفريغ ذاكرة الوصول العشوائي.

هل تفعل بأي من الثلاث نصائح التي ذكرناها في المقال؟

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة