نعلم أن الاتحاد الأوروبي أقر اعتماد معيار USB-C كمنفذ شحن وسيكون هو المعتمد لكل الهواتف ومن ضمنها الآي-فون، وأبل تكافح من أجل أن تتجنب هذا، وقد تقوم بإلغاء منفذ الشحن نهائياً بسبب هذا القرار الاجباري، وهي في طريقها لذلك بالفعل، راجع مقالنا السابق “خطة أبل لإزالة جميع منافذ الآي فون تدريجياً” وبينما الأمر كذلك قام مهندس بصنع أول منفذ شحن USB-C للآي-فون في العالم، كيف ذلك؟


في مقطع فيديو حديث على يوتيوب، شارك طالب الهندسة كين بيلونيل كيف تمكن أخيرًا وبعد جهد كبير من خلال الكثير من العمل وبعض الهندسة العكسية الصعبة، من إضافة منفذ USB-C إلى آي-فون X ويعمل المنفذ بشكل جيد.

وقد قامت أبل ببطء بتحديث معظم تشكيلة آي-باد الخاصة بها لدعم USB-C، وكان كثير من الناس يأملون أن تفعل الشركة الشيء نفسه مع الآي-فون. إن اعتماد USB-C بالكامل سيجعل من السهل على مالكي أجهزة أبل استخدام نفس الكابل لشحن جميع أجهزتهم. على الرغم من أن شائعات دعم أبل لـ USB-C على الآي-فون تعود إلى عام 2018، إلا أن أبل لم تذكر أنها ستعتمده في أي من هواتفها، وهو ما يجعل تصميم بيلونيل أكثر إثارة للإعجاب، شاهد الفيديو:

وقال بيلونيل: إن أحد أصعب الأجزاء في هذه العملية، كان اكتشاف كيفية استخدام موصل C94 الخاص بشركة أبل، وهو الدائرة التي تبيعها أبل لصانعي الملحقات الخارجية لاستخدامها في كابلات وموصلات Lightining  ومن هنا تمكن بيلونيل قادرًا على لحام موصل C94 بلوحة تحويل ثم توصيل منفذ USB-C في النهاية.

لم تكن هذه نهاية التحدي. قال بيلونيل إن العقبة الرئيسية الأخرى هي جعل جميع المكونات الجديدة تتناسب مع هيكل الآي-فون، الأمر الذي تطلب منه في النهاية إجراء هندسة عكسية كاملة للوحة الدائرة للموصل C94. وفي النهاية، نجح بيلونيل في هذه المحاولة الشاقة وأتت ثمارها على أكمل وجه، فيمكن شحن الآي-فون بكابل USB-C ونقل البيانات دون مشاكل.

وذكر بيلونيل أنه سينشر فيديو مفصل ومشروحا لعملية التحويل فيما بعد.

ما رأيك في هذه الخطوة الجريئة؟ وهل أنت مع اعتماد الآي-فون لمنفذ USB-C؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gizmodo

مقالات ذات صلة