reiboot

أعلنت أبل أنها ستطلق ميزة جديدة تحت اسم Tap to Pay on iPhone أو انقر للدفع على الآي-فون، وتسمح لأجهزة الآي-فون المتوافقة بقبول المدفوعات عبر أبل باي، وبطاقات الائتمان والخصم غير التلامسية، والمحافظ الرقمية الأخرى، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. فمتى ستعمل هذه الميزة؟ وما هي الشركات الداعمة حالياً؟ وما هي الأجهزة المتوافقة؟


ستتيح ميزة انقر للدفع للتجار من استخدام أجهزة الآي-فون الخاصة بهم لقبول المعاملات من خلال النقر على هواتفهم جنباً إلى جنب مع المشتري، والتي ستتوافق أيضاً مع بطاقات الائتمان اللا تلامسية. الميزة الجديدة ستصل في وقت متأخر من هذا العام، وقد وضعت أبل بالفعل خططها لها، مشيرة إلى أنها ستكون مفتوحة على منصات الدفع المتعددة ومطوري التطبيقات، وستكون مدعومة عبر تطبيقات الطرف الثالث ولن تكون مقتصرة على نظام iOS فقط، وهذا أمر غريب فيبدوا أن حدة الاحتكار بدأت تنكسر، ويبدوا أن ضغط القضايا أتى بنتائجه أخيراً.

قالت أبل إن الميزة ستطلق في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام وستسمح للتجار بقبول المدفوعات بدون تلامس من خلال تطبيقات iOS المدعومة باستخدام آي-فون XS أو أحدث. وعند السداد، سيطلب التاجر ببساطة من العميل جعل الآي-فون أو ساعة أبل، أو بطاقة ائتمان أو خصم بدون تلامس، أو محفظة رقمية أخرى بالقرب من الآي-فون الخاص بالتاجر، وسيتم إتمام الدفع بأمان باستخدام تقنية NFC.


في الوقت الحالي، يجب على التجار الذين يقبلون الدفع بدون تلامس على الآي-فون الاعتماد على أجهزة إضافية مثل Square Reader، والتي تأتي في طرز مختلفة تعمل لاسلكيًا أو تتصل بموصل Lightning الخاص بالآي-فون.

وكما هو الحال مع إعلانات أبل عن أي ميزة جديدة، لا تعلن عنها ما لم يكن لديها أطراف ثالثة مستعدة للاستفادة منها وتظهر للمستخدم ما يمكن القيام به، فأبل دوماً تتأكد من أن لديها عدد قليل من الشركاء لإطلاقها الأولي لأي تكنولوجيا جديدة رئيسية.

وبالفعل ستكون شركة Stripe أول منصة دفع تقدم ميزة النقر للدفع “Tap to Pay on iPhone” لعملائها من رجال الأعمال، كذلك تطبيق Shopify Point of Sale سيعتمد هذه التقنية خلال الربيع، وتباعاً ستعمد باقي منصات الدفع والتطبيقات الإضافية في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لما ذكرته أبل. وستطرح متاجر آبل في الولايات المتحدة هذه الميزة في وقت لاحق من هذا العام. ويبدو أن الميزة ستكون حصرية للولايات المتحدة عند الإطلاق، مع عدم ذكر أي دولة أخرى.

لم تقل أبل أي شيء عن دعم Tap to Pay على الآي-باد، الأمر الذي سيكون محبطًا للتجار الذين يستخدمون بالفعل هذه الأجهزة كنقاط بيع، وهي منطقة يسيطر عليها بوضوح جهاز Square، كما أنه لا يوجد جهاز آي-باد يتضمن تقنية أجهزة NFC الضرورية لتشغيل ميزة انقر للدفع Tap to Pay.

وقد تخطط أبل للتعامل مع ذلك في طراز آي-باد مستقبلي، لعلها ستعلن عن ذلك في حدثها الشهر المقبل، حيث سنرى على الأرجح ظهور أجهزة آي-باد Air جديدة.

ما رأيك في ميزة الدفع الجديدة؟ وهل تعتقد أنها ستلقى رواجاً وقبولاً كبيراً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة