reiboot

قد تحتاج في وقت ما أن تكتب الكسور العشرية سواء كان ذلك في رسالة أو مستند أو عرض تقديمي أو مسألة حسابية أو وصفة لشيء. أليس من الأفضل أن ترسل لزوجتك رسالة تكتب فيها نحتاج ½ك بطاطس، بدل من نحتاج نصف كيلو بطاطس، ألا تبدو الكسور أكثر احترافية وأسهل للقراءة مباشرة بهذا الشكل، تعرف على طريقة لجعل الكسور تبدو أكثر احترافية وأسهل للقراءة مباشرة من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بك.


لا يوجد في لوحة مفاتيح iOS طريقة لكتابة الكسور 1/2 أو 1/4 أو 3/4 أو أي كسر سوى باستخدام الرقم ثم شرطة مائلة ثم الرقم الآخر، وعلى المستقبل أن يفهم ما تعنيه، أو تضطر إلى كتابتها بالحروف، نصف، ربع، ثمن، وهكذا. والمفروض أنها تكتب هكذا ½ أو ¼ أو ¾ على الأقل. فقد تضطر إلى نسخ هذه الكسور من الانترنت في كل مرة حتى تكتبها بصورة سليمة.

الرائع أن هناك نوعاً من الاختصار للوحة المفاتيح متاح على الآي-فون منذ وقت طويل، وهو استبدال النص. ويستغرق إعداده القليل من العمل، ولكن بمجرد القيام به، في أي وقت يمكنك كتابة الكسر بالطريقة العادية مثل 1/2، وسيتم تبديله تلقائيا بكسر بشكل سليم ولائق. وإذا كنت لا تحب استبدال النص، فهناك طريقة أخرى.

إنشاء الكسور بواسطة اختصارات لوحة المفاتيح

انتقل إلى الإعدادات – عام – لوحة المفاتيح – ثم استبدال النص.

انقر فوق علامة زائد (+) لإنشاء اختصار جديد.

في حقل نص العبارة، أدخل الكسر الذي تكتبه بطريقة عادية مثل 1/2.

في حقل الاختصار، اكتب الكسر بالشكل الصحيح. اضغط على “حفظ” عند الانتهاء،

كرر هذه الخطوات مع أي كسور أخرى تريدها أن تظهر بالشكل الصحيح.

بعد ذلك كلما كتبت الكسر بالطرقة العادية وضغطت على زر المسافة، سيتم تبديله مباشرة بالكسر المخزن في اختصارات لوحة المفاتيح.

فيما يلي أكثر الكسور شيوعا التي يمكنك استخدامها في استبدال النص.

¼
½
¾















وإذا كنت لا تود استخدام اختصار لوحة المفاتيح فيمكنك استخدام تطبيقات لوحات مفاتيح تدعم الكسور العشرية، وهذا سيوفر عليك الجهد والوقت.

أو ويمكنك أيضاً استخدام تطبيق لوحة مفاتيح كاميليون، فكما تعلم تطبيق لوحة مفاتيح كاميليون يتيح لك عمل لوحة مفاتيح خاصة بك، ولقد قمت بعمل لوحة مفاتيح خاصة للكسور، يمكنك تنزيلها من هنا ثم فتحها عبر تطبيق كاميليون.

أعرف المزيد عن تطبيق لوحة مفاتيح كاميليون في هذا المقال

‎لوحة مفاتيح كيبورد كاميليون
المطور
متاح في متجر البرامج
هل تستخدم الكسور في كتاباتك؟ وكيف كنت تكتبها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة