إذا كنت ترغب في جدولة رسالة نصية ليتم إرسالها في لاحق من خلال الآي-فون الخاص بك، فللأسف لا توفر أبل طريقة مباشرة للقيام بذلك في تطبيق الرسائل iMessage، لكن لا تقلق فهناك عدد من الطرق والحلول للقيام بذلك هذا غير تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنك استخدامها لإرسال الرسائل في الوقت والتاريخ الذي تختاره انت، تابع المقال.

كيفية جدولة رسالة نصية على الآي-فون لإرسالها في وقت لاحق


وإذا كانت أبل لا تسمح حاليًا بجدولة موعد لإرسال رسالة نصية على الآي-فون، وكنت بحاجة كنت إلى إرسال نفس الرسالة في نفس الوقت كل يوم أو أسبوع أو شهر أو حتى عام، فيمكنك إعداد ذلك ليتم بشكل تلقائي باستخدام تطبيق الاختصارات للقيام بذلك.

جدولة رسالة نصية باستخدام تطبيق الاختصارات

هذه طريقة رائعة لإرسال رسائل نصية من الآي-فون الخاص بك بانتظام في وقت معين، ويمكن استخدامها أيضًا لإرسال رسائل فردية، ولكنك ستحتاج إلى حذف الاختصار بعد إرسال الرسالة الأولى، أو سيستمر تشغيلها وإرسال رسالة في كل مرة.

◉ افتح أولاً تطبيق الاختصارات على الآي-فون الخاص بك.

◉ إذا لم تكن قد قمت بإعداد أي اختصارات من قبل قم بالنقر فوق الزر الأزرق المسمى “إنشاء اختصارات شخصية Create Personal Automation”، وإذا كان لديك بالفعل اختصارات تم إعدادها، فانقر فوق الرمز + في الزاوية العلوية. وإذا كنت ترغب في حذف أي عمليات تلقائية تم إنشاؤها مسبقًا، فما عليك سوى التمرير لليسار للحذف.

◉ من قائمة “الأتمتة الجديدة New Automation”، حدد الخيار العلوي لإعداد “وقت من اليوم Time of Day” سيكون هذا هو الوقت الذي ترغب في إرسال الرسالة فيه.

◉ حدد الوقت من اليوم الذي ترغب في إرسال رسالتك فيه بالإضافة إلى خيار التكرار يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا. ثم اضغط على زر “التالي” في الزاوية العليا.

◉ حدد “إرسال رسالة Send Message” من الاقتراحات المقدمة من أبل أسفل زر “إضافة إجراء Add Action”. وإذا لم يكن مدرجًا، فما عليك سوى النقر فوق “إضافة إجراء Add Action” وتحديد “إرسال رسالة Send Message” أو جهة الاتصال التي ترغب في الإرسال إليها إذا كانت مدرجة كمفضلة في جهات الاتصال الخاصة بك وانقر فوق “التالي”.

◉ إذا لم تكن قد حددت مستلمًا بعد، فقم بذلك الآن من خلال النقر على الرابط الأزرق “المستلمون Recipients”. ثم اضغط على رابط “الرسالة” الأزرق لكتابة رسالتك التي سيتم إرسالها في الحدث المجدول. انقر فوق “التالي” لإنهاء هذا القسم.

◉ تحقق من صحة كل شيء وقم بإجراء التعديلات حسب الضرورة. وإذا كان كل شيء صحيحًا، فاضغط على “تم” في الجزء العلوي الأيسر واكتمل التشغيل التلقائي.

سيستمر إرسال الرسالة النصية لجدول iMessage الخاص بك حتى تقوم بحذفها في الاختصارات.


تطبيقات لجدولة الرسائل

وإذا كنت تفضل إرسال رسائل نصية فردية من الآي-فون الخاص بك وجدولتها لتاريخ واحد فقط، فهناك عدد من التطبيقات المتاحة من متجر التطبيقات.

يوفر كل تطبيق وجهة نظره الخاصة في جدولة الرسائل النصية وهي مجانية، إلا أنها تتضمن مشتريات التطبيق لإضافة وظائف إضافية إلى عملية الجدولة.

تطبيق Kyew

Kyew - Schedule Text Messages
المطور
Saturday Technologies, Inc
الحجم7.0 ميجا
الإصدار2.20
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Autosender

AutoSender - Automatic Texting
المطور
FreeRamble Technology Inc.
الحجم58.0 ميجا
الإصدار11.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Schedule My SMS

Schedule My SMS
المطور
Vasona, LLC
الحجم35.9 ميجا
الإصدار1.1.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Scheduled

Scheduled App
المطور
Scheduled B.V.
الحجم29.6 ميجا
الإصدار1.36
التقييم
متاح في متجر البرامج


SMS Scheduler

SMS Scheduler - Auto Reminder
المطور
Anh Ma
الحجم5.7 ميجا
الإصدار3.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


هل ترى أن جدولة الرسائل مهمة ومفيدة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

geeky-gadgets

مقالات ذات صلة