reiboot

المكالمات المزعجة أو العشوائية باتت مشكلة تؤرق العديد من المستخدمين ولهذا يبحثون عن حلول من أجل تقليلها أو منعها نهائيا، لأن المعاكسات أو المكالمات الغير مرغوبة تستنزف وقتك وطاقتك ولهذا سوف نتعرف على 5 طرق سوف تعمل على حظر المكالمات المزعجة على الآي-فون.


حظر المكالمات والتعرف عليها

حظر المكالمات والتعرف عليها هي إحدى ميزات الآي-فون التي سوف تساعدك على حظر المكالمات المزعجة والغير مرغوب بها تلقائيًا ولكي تعمل تلك الميزة، تحتاج لتثبيت أحد تطبيقات المصممة لهذا للتعرف على المكالمات المزعجة وتصفيتها ثم قم بالتالي:

  • اذهب إلى الإعدادات.
  • ثم الهاتف.
  • وبعدها اضغط على حظر المكالمات والتعرف عليها
  • ثم تمكين التطبيقات التي تريد استخدامها لحظر المكالمات المزعجة

أمثلة لتطبيقات حظر المكالمات المزعجة

هناك العديد من التطبيقات الخارجية الشهيرة والموثوقة التي يمكنها مساعدتك في حظر المكالمات المزعجة على الآي-فون، لذلك نوصي فقط ببعض التطبيقات التي قد ترغب في تجربتها مثل:

RoboKiller: Block Spam Calls

روبوكيلر من أفضل التطبيقات التي سوف تساعدك على التخلص من المكالمات العشوائية المزعجة لأنه عندما يكتشف أن المكالمة غير مرغوب فيها، يعمل على إعادة توجيهها إلى خدمة آلية لتجيب بدلا عنك وهكذا لن يتصل بك الرقم الغريب مرة أخرى.

‎Robokiller: Spam Call Blocker
المطور
متاح في متجر البرامج

Robo Shield Spam Call Blocker

يعتبر روبوشيلد أحد أفضل التطبيقات على متجر أبل عندما يتعلق الأمر بحظر المكالمات العشوائية على الآي-فون، التطبيق سهل الاستخدام وسوف يتيح لك التخلص من أي أرقام غريبة تحاول إزعاجك.

‎Robo Shield Spam Call Blocker
المطور
متاح في متجر البرامج

Truecaller: Block spam calls

لا شك أن تروكولر الأشهر على الإطلاق والأفضل في معرفة هوية المتصل لكن هذه ليست وظيفته الوحيدة، مع قاعدة مستخدمين ضخمة تقوم بالإبلاغ عن الأرقام العشوائية والمزعجة، سوف تتخلص من المكالمات العشوائية والمعاكسات بسهولة، استخدم التطبيق وسوف يقوم تلقائيا بحظر أي مكالمة غير مرغوب بها.

‎Truecaller: Caller ID & Block
المطور
متاح في متجر البرامج

تجدر الإشارة إلى أن تلك التطبيقات لن تتمكن من الوصول إلى أي معلومات حول مكالماتك الواردة وسوف تساعدك فقط في حظر المكالمات المزعجة وتصفيتها وهذا أحد ميزات نظام iOS رغم أنها تقف عائق أنت تعمل هذه البرنامج بكفاءة مرتفعة الآن أن خصوصيتك على الأهم.


تشغيل “إسكات المتصلين غير المعروفين”

يحتوي الآي-فون على ميزة تسمى إسكات المتصلين غير المعروفين، والتي تقوم تلقائيًا بحظر الأرقام التي لم تتواصل معها مطلقا من قبل أو التي لم يتم حفظها في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

الرائع في تلك الميزة أنها ذكية جدًا، بمعنى، إذا شارك شخص ما رقم هاتفه في رسالة بريد إلكتروني أو إذا قمت بإرسال رسالة نصية إلى هذا الشخص من قبل، سوف يتم إجراء المكالمة الهاتفية حتى لو لم يكن لديك في جهات الاتصال.

ولتمكين ميزة إسكات المتصلين غير المعروفين يجب أن يكون لديك على الأقل iOS 13 ولتشغيلها، تحتاج لاتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات
  • ثم الهاتف
  • قم بالتمرير لأسفل
  • اضغط على إسكات المتصلين غير المعروفين
  • وبعدها قم بتشغيل الميزة

بعد تمكين هذه الميزة، سوف تنتقل المكالمات الهاتفية من المتصلين غير المعروفين مباشرةً إلى البريد الصوتي إذا كان مفعل وسوف تظل قادرًا على رؤية المكالمة الهاتفية في قائمة المكالمات الحديثة كما ستكون قادراً على تلقى رسائل بريد صوتي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا أجريت مكالمة طوارئ، سيتم تعطيل الميزة تلقائيًا لمدة 24 ساعة حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إليك أثناء حالة الطوارئ.


حظر أرقام معينة

إذا تلقيت مكالمة من رقم لا تعرفه واتضح بعدها أنه رقم مزعج أو تسويق عبر الهاتف وتريد أن تتخلص منه لكي لا يقوم بإزعاجك مرة أخرى، حينها سوف تكون بحاجة لميزة حظر رقم معين ومن خلالها سوف تتمكن من وضع الأرقام الغير مرغوب بها في قائمة جهات الاتصال المحظورة لديك وهكذا لن تتلقى منهم أي مكالمة بعد الآن ولتشغيل الميزة قم بالخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الهاتف
  • ثم قائمة المكالمات الأخيرة
  • حدد رقم الهاتف الذي تريد حظره
  • اضغط على أيقونة “i” على الجانب الأيمن من رقم الهاتف
  • قم بالتمرير لأسفل واضغط على حظر هذا المتصل
  • قم بالتأكيد حتى يتم وضعه في قائمة جهات الاتصال المحظورة

وهكذا لن يتمكن رقم الهاتف من الاتصال بك على الآي-فون بعد الآن وإذا كنت تريد إزالة الحظر لرقم معين أو إضافة أرقام أخرى، اذهب إلى الإعدادات > الهاتف> جهات الاتصال المحظورة.


استخدم كل الميزات السابقة

أفضل ما في الآي-فون هو أن بإمكانك استخدام جميع تلك الميزات وتثبيت تطبيقات كثيرة لكشف المكالمات المزعجة وهكذا سوف يكون لديك أكثر من طريقة لكشف المكالمات المزعجة والعشوائية والتخلص منها وحظرها قبل أن تصل إليك.

هل تعاني من المكالمات المزعجة وكيف تتعامل معها، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة