reiboot

يتميز آيباد Air الجديد بشريحة M1 الفائقة السرعة، ويدعم شبكة 5G السريعة للغاية، وكاميرا أمامية جديدة مع ميزة “في الوسط” التي تتحريك تلقائياً لإبقاء المستخدمين في الصورة وغير ذلك الكثير من المميزات الجديدة، تعرف على هذا الجهاز الذي يعد الأفضل من حيث الإمكانات مقارنة بالسعر.


قدمت آبل في مؤتمر مارس جهاز آيباد Air الجديد بشريحة M1 التي صممتها آبل لتقديم قفزة كبيرة في الأداء. بالإضافة إلى مجموعة ألوان جديدة، يأتي آيباد Air الجديد القوي المتعدد الاستخدامات بمجموعة جديدة ورائعة من الألوان ويتميز بكاميرا أمامية جديدة واسعة للغاية بنمط “في الوسط” لتوفير تجربة مكالمة فيديو طبيعية أكثر، ومنفذ USB-C بسرعات أعلى مرتين في نقل بيانات، وشبكة 5G السريعة للغاية، ويبدأ بالسعر نفسه للإصدار السابق.

الكاميرات المتطورة والمتوافقة مع أحدث الاكسسوارات هي ما يمكّن المستخدمين ومن بينهم صانعو المحتوى واللاعبون والطلاب من الارتقاء بمستويات الإبداع والإنتاج والتعبير عن الذات إلى ما هو أبعد من الحدود. يتوفر جهاز آيباد Air الجديد للطلب بدءاً من يوم الجمعة 11 مارس، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الجمعة 18 مارس.


شريحة M1

تقدم شريحة M1 المذهلة دعماً كبيراً في الأداء حتى بالنسبة للتطبيقات المعقدة والمهام الشاقة، بالإضافة إلى الكفاءة في استهلاك الطاقة، وعمر بطارية يستمر طوال اليوم. تقدم وحدة المعالجة المركزية ثمانية النوى سرعة أداء أعلى لغاية 60 في المائة، وتقدم وحدة معالجة رسومات الغرافيك ثمانية النوى أداء غرافيك أسرع 2x مقارنة بجهاز آيباد Air السابق. ومع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسوم الغرافيك، يدعم المحرك العصبي (Neural Engine) مع 16 نواة وظائف التعلم الآلي المتطورة التي تتيح تجارب رائعة. بداية من تحرير مسارات فيديو متعددة بوضوح 4K، والاستمتاع بألعاب تتطلب أداء رسوميات قوي، وإعادة تصميم غرفة بأبعاد ثلاثية، ووصولاً إلى الواقع المعزز الأكثر واقعية، فإن أداء شريحة M1 يمكن المستخدمين من إنجاز مهام أكثر من أي وقت مضى على آيباد Air.


كاميرات جديدة

تعمل الكاميرا الأمامية الواسعة للغاية 12MP مع نمط “في الوسط” على تحريك الكاميرا تلقائياً لإبقاء المستخدمين في الصورة أثناء تحركهم. وعند انضمام أشخاص آخرين، تكتشفهم الكاميرا أيضاً وتقوم بتوسيع المشهد بسلاسة لتشملهم في المحادثة.وبذلك يجعل نمط “في الوسط” تجربة الاتصال أكثر تفاعلاً من أي وقت مضى، سواءً أكنت تتواصل مع أحبائك أو تتلقى التعلم عن بُعد. وبعد إضافة نمط “في الوسط” إلى آيباد Air، صارت جميع موديلات iPad الآن تتميز بهذه التجربة الساحرة.

تتيح الكاميرا الواسعة 12MP الموجودة على ظهر آيباد Air للمستخدمين التقاط صور مدهشة وفيديوهات بوضوح 4K، ومسح المستندات، والاستمتاع بتجربة واقع معزز مذهلة. iPad Air حل متكامل لالتقاط الصور وتسجيل فيديوهات وتحريرها، ومشاركتها، وهو ما يجعله أستوديو متعدد الاستخدامات يسهل حمله.


دعم شبكة 5G

يمكن إنجاز المزيد على آيباد Air وذلك بفضل الاتصال اللاسلكي السريع أثناء التنقل. كما تتيح شبكة 5G لجهاز آيباد Air الوصول إلى سرعات قصوى تصل لغاية 3.5Gbps في الظروف المثالية. مع دعم eSIM، وWi-Fi 6، يوفر آيباد Air مرونة مذهلة عندما يحتاج المستخدمون إلى الاتصال- بداية من إمكانية الوصول إلى الملفات، وإنشاء نسخة احتياطية للبيانات، ووصولا ً إلى التواصل مع الزملاء.


منفذ USB-C

أصبح منفذ USB-C الآن أسرع مرتين من الجيل السابق، وتصل سرعة نقل البيانات إلى 10Gbps في الثانية، وبهذا أصبح نقل الصور والفيديوهات كبيرة الحجم أسرع من أي وقت مضى. يتيح المنفذ اتصال آيباد Air بمنظومة ضخمة من اكسسوارات USB-C، بما في ذلك الكاميرات ووحدات التخزين الخارجية والشاشات بوضوح يصل إلى 6K.


الشاشة والتصميم

كثيرون يفضلون آيباد Air بفضل تصميمه الخفيف والنحيف، ويأتي  هذا العام بمجموعة رائعة من الألوان تضم الرمادي الفلكي، وضوء النجوم، والوردي، والبنفسجي، والأزرق الجديد المذهل.

يتميز آيباد Air بشاشة Liquid Retina الغامرة مقاس 10.9 لتوفير تجربة رؤية رائعة مع 3.8 مليون بيكسل وتكنولوجيا متطورة بدرجة سطوع 500 شمعة /المتر المربع، وشاشة مصفحة بالكامل، ومجموعة الألوان الكبيرة، وتكنولوجيا True Tone، وطلاء الشاشة المضاد للانعكاس.

وبالإضافة إلى شاشة Liquid Retina Display، تقدم سماعات ستيريو بالوضع الأفقي في آيباد Air صوت ستيريو على نطاق واسع، من أجل تجربة رائعة. يأتي مستشعر Touch ID مدمجاً في الزر العلوي لجهاز آيباد Air مما يتيح سهولة الاستخدام والتحقق الآمن ذاتها التي يعرفها المستخدمون ويفضلونها لفتح قفل آيباد Air أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو استخدام Apple Pay.


الإكسسوارات

يحول قلم آبل (الجيل الثاني) جهاز آيباد Air إلى صحيفة رقمية وكراسة رسم يمكن للمستخدمين اصطحابها في أي مكان. وبفضل الشحن اللاسلكي والاقتران، يوفر قلم آبل دقة متناهية ومدة انتظار غير ملحوظة، مما يجعل الكتابة سهلة وطبيعية مثل استخدام الورقة والقلم.

يتوافق أيضاً آيباد Air الجديد مع لوحة مفاتيح ماجيك مقدماً أفضل تجربة كتابة بتصميمه العائم ولوحة تحكم مدمجة


التوافر والطلب

يتوفر آيباد Air الجديد للطلب بدءاً من يوم الجمعة 11 مارس على موقع آبل  وفي متاجر آبل في 29 دولة ومنطقة وسيتوفر يوم الجمعة 18 مارس.

تتوفر موديلات Wi-Fi من آيباد Air بسعر يبدأ من 2,499 درهم إماراتي، وتبدأ موديلات Wi-Fi + Cellular من 3,099 درهم إماراتي. يأتي آيباد Air الجديد بسعة 64GB و256GB باللون الرمادي الفلكي، وضوء النجوم، والوردي، والبنفسجي، والأزرق.

ما رأيك في جهاز آيباد Air الجديد؟ هل أنت من مستخدمي أجهزة الآيباد؟

مقالات ذات صلة