reiboot

أجهزة آبل الجديدة وتلاعب سامسونج بأداء S22 وتفوق كروم على سفاري وطلب غير مسبوق على الماك ستوديو وغيرها من الأخبار المثيرة لهذا الأسبوع في على الهامش!

أخبار على الهامش: الأسبوع 18-24 فبراير


انتهى مؤتمر آبل

مع حلول مؤتمر آبل لشهر مارس أخيراً وانتهائه، أعلنت الشركة عن آي-فون SE الجديد مع معالج A15 وتقنية 5G وتحديث طفيف للألوان وزجاج أمامي وخلفي أقوى مثل الموجود في آي-فون 13، كما تم الإعلان عن تحديث للآي-باد Air مع شريحة M1 وكان الإعلان الأكبر هو حاسب ماك ستوديو المكتبي وشاشة ستوديو. يمكنك قراءة مقال –تغطية المؤتمر والمخلص من هنا-، كما يمكنك التعرف على مستقبل أجهزة الماك بعد المؤتمر من هنا وأيضاً القراءة عن الآي-فون الجديد بتفاصيله من هنا.


تواصل توقف الشركات التقنية في روسيا

فمع استمرار الأزمة الحالية في أوكرانيا، قامت المزيد من الشركات التقنية بوقف أعمالها في روسيا، أوقفت جوجل وأبل خدمات الإعلانات في روسيا (مع رفض إيقاف متاجر البرامج بالطبع)، وتوقفت سامسونج عن إرسال بضائع جديدة لروسيا، كما أوقفت شركة نتفلكس أعمالها داخل الدولة.


تلاعب سامسونج بأداء تطبيقات S22

ظهرت خلال الفترة الماضية مشاكل لشركة سامسونج، حيث وجد المستخدمون أن الشركة تقوم بإبطاء الكثير من التطبيقات والألعاب عمداً كي تحافظ على بطارية وأداء الجهاز، حيث يبدو أن معالج سناب دراجون الأخير لا يدير الحرارة أو البطارية بشكل جيد… وبالطبع لم تخبر سامسونج أحداً بهذا قبل اكتشاف المستخدمين. كما لوحظ أن تطبيقات قياس الأداء Benchmarks لم يتم إبطاؤها كي توحي بأداء أسرع من الحقيقي عند الإعلان عن الجهاز وتجربته، وبعد انكشافها أصدرت سامسونج بياناً تعد فيه بحل للمشكة كي يسمح للمستخدمين بإلغاء إبطاء التطبيقات على حساب البطارية أو الحرارة إن أرادوا.


جوجل: كروم أسرع من سفاري على الماك

تقوم جوجل بإصدار تحديثات متوالية لمتصفح كروم على الماك هذه الفترة، ويبدو أن الشركة صارت واثقة بشدة في المتصفح، حيث أصدرت جوجل بياناً تقول فيه أن متصفح كروم (الإصدار 99) على الماك يسبق متصفح سفاري في الأداء بنسبة 7% وباستخدام مقياس السرعة الخاص بأبل Speedometer على أحدث أجهزة الماك. أنا شخصياً أستخدم المتصفحين وأكثر ما يجذب لسفاري على الماك تحديداً هو توفير البطارية وعدم استخدام كميات هائلة من الرام مثل كروم، برغم مزايا كروم الغزيرة.


شاشة آبل تدعم الآي-باد مع شريحة M1 فقط

أعلنت آبل هذا الأسبوع عن شاشتها الجديدة Studio Display. وقد تأمل البعض أن تعمل مع جميع أجهزة الآي-باد التي تمتلك مدخل USB-C، لكن للأسف لن تعمل الشاشة الجديدة إلا مع الآي-باد Air 5 والآي-باد برو من الجيل الأخير، حيث تمتلك هذه الأجهزة شريحة M1 التي تساعدها على قيادة هذه الشاشة بإمكانياتها.


خيبة أمل في ماك بوك Air؟

انتشرت هذا الأسبوع تقارير أتمنى أن تكون خاطئة، وهي أن ماك بوك Air القادم سوف يأتي مع إعادة تصميم شاملة لكن دون تغيير المعالج وسوف يحتفظ بمعالج M1… ومع أن المعالج واقعياً يكفي لوقت طويل كل ما يريد مالك الماك بوك Air عمله، إلا أن محب التقنية في داخلنا يريد المزيد.

ربما نسامح أبل على هذا القرار إن تحقق في حال الإبقاء على سعر الجهاز دون زيادة أو تخفيضه.


طلب كبير على الماك ستوديو يؤخر التوصيل

بعد يومين فقط من إطلاق الماك ستوديو الجديد، تغيرت مواعيد التوصيل المتاحة للجهاز من يوم 18 مارس إلى شهر مايو المقبل للمشترين الجدد… حيث أن الطلب على الجهاز فاق المخازن المتاحة وأدى هذا لتأخر الطلبات.


الآي-فون SE الجديد يمتلك 4 جيجابايت من الرام

رغم عدم إعلان آبل عن سعة الذاكرة لجهاز آي-فون SE تم اكتشاف وجود 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت (رام) في الآي-فون SE الجديد. وقد احتوى الإصدار الماضي على 3 جيجابايت فقط.


شاشة OLED في الآي-باد القادم؟

ما زالت الشائعات تدور حول تطوير آبل لشاشة جديدة للآي-باد بتقنية OLED، بالرغم من النجاح الكبير لشاشات mini-LED الحالية في الآي-باد برو… وقد زادت التقارير هذا الأسبوع بأخبار عن دخول الشاشات المقصودة مرحلة التطوير في مصانع سامسونج (مورد الشاشات) ليتم إدراجها في الآي-باد.


شاحن أسرع من أبل

أصدر مينغ تشي كيو المسرب الشهير تقارير بأن أبل قد تصدر قريباً شاحناً جديداً لأجهزة الآي-فون يتميز بتصميم جديد وشحن أسرع بقوة 30 واط.


إيقاف بيع الآي-ماك 27 بوصة

بعد إعلان أبل عن جهاز الماك ستوديو أمس والإعلان غير المباشر بإلغاء جهاز الآي-ماك برو، قامت أبل أيضاً بإزالة جهاز الآي-ماك الأكبر في عائلته ذي التصميم القديم وهو الآي-ماك 27 بوصة من المتجر.


“يا سيري” على شاشة ستوديو

توفرت ميزة “يا سيري” على أجهزة الماك لمدة… لكن هناك عدة أجهزة لم تمتلك الميزة مثل الماك برو والماك ميني، ولكن ينتهي هذا مع شاشة ستوديو الجديدة حيث أنها تمتلك مايكروفونات يمكن استخدامها لعمل مكالمات وأيضاً شريحة A13 تمكنها من معالجة خصائص ذكية مثل جلب ميزة “يا سيري” إلى أجهزة الماك غير الداعمة.


خلفيات الآي-فون 13 الأخضر للتنزيل

هل أعجبتك الخلفيات التي تم إصدارها للآي-فون الأخضر الجديد؟ إن كنت من أصحاب الآي-فون 13 فعليك الانتظار، سوف تحصل عليها مع التحديث. لا تمتلك آي-فون 13؟ يمكنك تنزيل الخلفيات الجديدة لجهازك من هذا الرابط، فقط عليك النزول في الصفحة لتجدها ثم عليك الضغط عليها وتنزيلها.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 || | 4 | 5| 6 | 7| 8 | 9| 10 | 11 | 12 | 13 |

مقالات ذات صلة