أعلنت آبل رسميًا عن مؤتمر المطورين WWDC 2022 تحت شعار “نداء للتطوير” أو “Call to code”. سيعقد المؤتمر بدءًا من 6 يونيو حتى 10 يونيو. وسوف تكشف آبل في هذا المؤتمر عن مستقبل منصات برمجياتها بما في ذلك iOS 16 و watchOS 9 والمزيد.

هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي ستعقد فيها آبل مؤتمرًا افتراضيًا أي سوف يكون فقط “أونلاين” دون حضور للمطورين من جميع أنحاء العالم بسبب جائحة COVID-19. وسيكون الحدث مجانيًا لجميع المطورين.


تفاصيل WWDC 2022

أعلنت آبل اليوم أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين (WWDC) في الفترة من 6 إلى 10 يونيو بشكل افتراضي بالكامل. وسيقدم مؤتمر WWDC22، والمفتوح مجاناً أمام جميع المطورين، رؤية فريدة عن مستقبل iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. وتأتي نسخة هذا العام من المؤتمر تأسيساً على المشاركة التي حطمت الأرقام القياسية والدروس المستفادة من المؤتمر الافتراضي للسنة الماضية، حيث يمثل مؤتمر WWDC22 فرصة للمطورين للتعرف على التكنولوجيا والأدوات والأطر الجديدة التي يمكنهم الاعتماد عليها لإنشاء تطبيقات وألعاب مبتكرة ومميزة.

وأعلنت آبل أيضاً عن بدء قبول المشاركات في تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، والذي يتيح فرصة للمطورين الشباب لإظهار مهاراتهم في البرمجة من خلال الإبداع باستخدام Swift Playgrounds.

يمكنك التسجيل من هنا للمشاركة في تحدي الطلاب


كالعادة، نتوقع أن تركز آبل بشدة على منصات برامجها في WWDC هذا العام. من الطبيعي أن يشمل ذلك الإعلان عن أنظمة التشغيل iOS 16 و iPadOS 16 و watchOS 9 و macOS 13 و tvOS 16. ومن المرجح أيضًا أن تطلق الشركة مطورًا تجريبيًا لأنظمة التشغيل الجديدة هذه أيضًا.

ستعلن آبل عن معلومات إضافية عن البرنامج قبل انعقاد مؤتمر WWDC22 من خلال تطبيق Apple Developer وعلى موقع مطوري آبل.

Apple Developer
المطور
Apple
الحجم15.0 ميجا
الإصدار9.3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما أكثر ما يسعدك رؤيته في WWDC 2022 في يونيو؟ دعنا نعرف في التعليقات!

مقالات ذات صلة