أعلن موقع تويتر بالأمس عن الموافقة على عرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار، وكان موقع بلومبرج أول من أبلغ في وقت مبكر من يوم الاثنين أن هناك صفقة وشيكة بين الطرفين.


قبل أسبوعين ، عرض إيلون ماسك شراء تويتر مقابل 54.20 دولارًا لكل سهم، واتفقت تويتر وماسك، بعد أسابيع من التكهنات والتقارير المختلفة، واليوم استقر الأمر على صفقة بقيمة 44 مليار دولار. وأشارت تقارير سابقة إلى أن مجلس إدارة تويتر كان قلقًا من أن عرض ماسك سيقلل من قيمة الشركة بحلول الوقت الذي تعلن فيه الشركة عن أرباحها للربع الثاني في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

قبل عرضه شراء المنصة، اشترى إيلون ماسك 9.2٪ من الشركة بعد انتقادات شديدة وجهت لتويتر. وبعد شراء حصته، كان ماسك مستعدًا للانضمام إلى مجلس إدارة الشركة لمحاولة إجراء تغييرات قال إنها ستعزز من “حرية التعبير”، لكن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراج أجراوال Parag Agrawal، أعلن بشكل غير متوقع أن ماسك لن ينضم إلى مجلس الإدارة.

وفي بيان، قال ماسك إنه يريد أن يجعل تويتر “أفضل من أي وقت مضى” بميزات جديدة ستهزم روبوتات البريد العشوائي والمصادقة على جميع البشر. وقال إيلون ماسك:

“حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”، “وأريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسينه بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر، تويتر يتمتع بإمكانيات هائلة، أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لإفساح المجال أمام هذه الإمكانيات”.

عندما يكتمل استحواذ إيلون ماسك على تويتر، ستصبح شركة خاصة، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة بالكامل هذ العام، رهنا بموافقة المساهمين في تويتر، واستلام الموافقات التنظيمية المعمول بها، واستيفاء شروط الإغلاق المعتادة الأخرى.

هل تعتقد أن منصة تويتر ستختلف كثيراً باستحواذ إيلون ماسك عليها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة