قامت جوجل بهدوء بتحميل تطبيق جديد إلى متجر تطبيقات آبل يسمى Switch To Android أو التحول إلى أندرويد. التطبيق مصمم لمستخدمي الآي-فون للتبديل إلى هاتف أندرويد. بهذه الطريقة، يمكن لمستخدمي الأندرويد الجدد الاحتفاظ ببيانات الآي-فون الخاصة بهم دون نقل كل شيء يدويًا. ولدى آبل بالفعل تطبيق مشابه يسمى Move to iOS أو انتقل إلى iOS وهو متوفر في متجر جوجل بلاي. ويبدو أن جوجل تطلق هذا التطبيق لينافس مباشرة تطبيق Move to iOS الشهير. بينما تثير هذه الخطوة عدة أسئلة، في هذا المقال نجيب عليها.


ما هو تطبيق Switch To Android ؟

هو تطبيق مخصص لمستخدمي الأندرويد الجدد الذين سبق لهم استخدام آي-فون، وسينقل التطبيق بياناتك بسهولة من الآي-فون إلى هاتف الأندرويد الجديد، مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والأحداث وغير ذلك بسهولة.

يوضح تطبيق Switch To Android للمستخدمين أيضًا كيفية إيقاف تشغيل تطبيق الرسائل iMessage، لذلك ستتلقى نصوصًا بشكل صحيح على هاتفك الجديد الذي يعمل بنظام أندرويد. هذه مشكلة شائعة يواجهها مستخدمو الأندرويد الجدد عند الانتقال من جهاز iOS. يواجه بعض مستخدمي الآي-فون أحيانًا مشكلات في تلقي الرسائل النصية من أندرويد.

بينما تعمل جوجل على تسهيل التبديل، فإن التطبيق يفتقر إلى بعض الميزات. على سبيل المثال، لن تتمكن من نقل تطبيقاتك. كما أنه لا ينقل الرسائل أو سجل الويب، وفي المقابل يقوم تطبيق Move to iOS بنقل هذه التطبيقات إذا كانت متاحة مجانًا في متجر تطبيقات آبل.

بينما يبدو أن تطبيق Switch To Android لا يحتوي على العديد من الميزات مثل Move to iOS، لا ندري قد يحصل على هذه الميزات في المستقبل.

Switch To Android
المطور
Google LLC
الحجم37.2 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


لماذا تطلق جوجل تطبيق Switch To Android الآن؟

كان تطبيق Move to iOS موجودًا في متجر جوجل بلاي منذ عام 2015، ويثير طرح جوجل لتطبيق Switch To Android الآن في أبريل 2022 أسئلة حول السبب.

من المعروف أن هواتف الأندرويد تهيمن فعليًا على السوق العالمية. أكثر من 85% من الهواتف الذكية هي هواتف أندرويد. ولدى جوجل أيضًا بالفعل موقع ويب Switch to Android حيث يمكنك معرفة كيفية التبديل.

ولكن مع طرح هذا التطبيق الجديد قريبًا، يبدو أن هذه العملية ستكون أسهل. ويشير هذا أيضًا إلى أن جوجل قد تبدأ في السعي وراء الحصول على المزيد من حصة آبل في السوق، وتحويل المزيد من مستخدمي الآي-فون إلى أندرويد.


هل يجب عليك التبديل إلى أندرويد من iOS؟

آبل هي الشركة الوحيدة المصنعة لأجهزة iOS، إلا أن هناك العديد من الشركات التي تصنع أجهزة أندرويد، وقد تعجب بهاتف ذو مميزات متقدمة، أو تحمل هاتفين أحدهما أندرويد، أو حتى لمجرد الانتقال إلى أندرويد، فإن هذا يمنحك مزيدًا من المرونة لاقتناء هاتف أندرويد.

إلا أنه وكما هو معروف للجميع أن أجهزة الآي-فون تتمتع بالعديد من الميزات، ونظرًا لأنه يتعين على آبل التنافس مع العديد من الشركات في وقت واحد، فعادة ما تكون الشركة في صدارة الأمور، وذلك لوجود تحديثات مستمرة وإصدارات جديدة، ودعم مباشر وكامل، هذا غير سهولة الاستخدام من وجهة نظر البعض.

لكن في النهاية، الأمر كله مسألة تفضيل، باستخدام تطبيق Move to iOS وتطبيق Switch To Android الجديد، يمكنك الآن بسهولة التبديل بين النظامين.

ما رأيك في تطبيق جوجل الجديد؟ وهل تعتقد أنه سيفيد كثيراً في التحويل بين النظامين؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة