نمت تنزيلات متجر التطبيقات في جميع أنحاء العالم بنسبة 2.4% لتصل إلى 8.6 مليار في الربع الأول من هذا العام، وفقًا للبيانات التي تمت مشاركتها عن طريق موقع Sensor Tower. بالمشاركة بين ‌متجر التطبيقات ومتجر جوجل بلاي، كان إجمالي تنزيلات التطبيقات 36.9 مليار، بزيادة قدرها 1.4%، تابع التقرير لمزيد من التفاصيل وأي التطبيقات أعلى تنزيلاً.


ونظرًا لوجود عدد أكبر من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد مقارنة بمستخدمي الآي-فون، فقد كان عدد التنزيلا أكبر على أجهزة أندرويد، حيث بلغت تنزيلات جوجل بلاي إلى 28.3 مليار خلال الربع.

وكان تطبيق TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلًا على الآي-فون والآي-باد في جميع أنحاء العالم، حيث تجاوز نحو 70 مليون تنزيل من “متجر التطبيقات”. وكانت تطبيقات يوتيوب وواتساب وإنستجرام وفيسبوك من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها، والتي لم تتغير عن ربع العام الماضي.

وتم تنزيل تطبيق TikTok أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه، وهو أول تطبيق يصل إلى هذا الحد غير تطبيقات شركة ميتا (فيسبوك). ومنذ بداية عام 2018، لم يتجاوز أي تطبيق تنزيلات تطبيق TikTok، وفقًا للتقرير.

أما بالنسبة للألعاب، فإن لعبة Subway Surfers و Wordle (النسخة الأصلية من 2016) و Coloring Match و PUBG Mobile و Roblox كانت أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها. وسجلت لعبة Subway Surfer أكثر من 15 مليون عملية تنزيل خلال الربع.

تتضمن هذه التقديرات التي أجراها موقع Sensor Tower تنزيلات عالمية لأجهزة الآي-فون والآي-باد و وجوجل بلاي في الفترة من 1 يناير حتى 31 مارس 2022. ويستثنى من ذلك التطبيقات المثبتة مسبقًا. وتمثل الأرقام عمليات التثبيت الإجمالية لجميع إصدارات التطبيق.

ما رأيك في هذا التقرير؟ وباعتقاد ما الذي يجعل تطبيق تيك توك هو الأعلى تنزيلاً منذ عام 2018؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة