reiboot

تخطط شركة سامسونج لاستخدام تقنية البطاريات التي تُستخدم في السيارات الكهربائية لإنشاء بطاريات كثيفة الطاقة للهواتف الذكية، في خطوة من شأنها تحسين عمر البطارية للهواتف المستقبلية، وفقًا لتقارير من موقع The Elec.


يعتزم قسم سامسونج SDI، قسم البطارية والطاقة في شركة سامسونج، لاستخدام تقنية تستخدمها حاليًا لصنع بطاريات من الجيل الخامس للسيارات الكهربائية (EVs) لتصنيع بطاريات للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، وفقًا لمصادر تحدثت إلى موقع The Elec. وبدلاً من الطريقة المعتادة الآن في التصنيع “The wound jelly roll” أو ما يعرف بتصميم لفة الهلام، التي تُستخدم غالبًا في غالبية البطاريات القابلة لإعادة الشحن، والذي من عيوبه عدم تغليف البطارية بشكل محكم وهذا يؤدي إلى انتفاخ البطارية بسبب عملية الشحن والتفريغ بشكل متكرر،

وتقوم طريقة EV بتكديس مواد البطارية تحل هذه المشكلة وتساعد على زيادة كثافة الطاقة بأكثر من 10% في نفس السعة والحجم دون شغل أي مساحة داخلية إضافية.

يقال إن الشركة تعدل خطوط الإنتاج في كوريا الجنوبية لتكون قادرة على تصنيع البطاريات الجديدة، وقد قامت بالفعل ببناء خط تجريبي لطريقة التكديس في الصين. ويقترح موقع Elec أن سامسونج قد تسعى للفوز بطلبات من آبل للنوع الجديد من البطاريات. وقام قسم سامسونج SDI بتزويد بطاريات لأجهزة ماك بوك و الآي-باد في الماضي، لكنها لم تصنع أبدًا بطاريات لأجهزة الآي-فون. حاليًا، مورد بطاريات آبل الرئيسي هو شركة Amperex Technology في الصين، بينما زودت LG Energy Solution أيضًا بعض الخلايا في الماضي.

وتستخدم آبل حاليًا بطارية متعددة الخلايا على شكل حرف L في ‌الآي-فون، حيث يتم توصيل عدة بطاريات لتحقيق أقصى استفادة من المساحة الداخلية وزيادة عمر البطارية. ويمكن أن تسمح البطاريات ذات الكثافة العالية للطاقة لشركة آبل بالابتعاد عن التصميم متعدد الخلايا، وتوفير مساحة داخلية، وجعل الآي-فون أخف وزناً دون التضحية بعمر البطارية، أو الاحتفاظ بنفس التصميم وزيادة عمر البطارية بشكل معتدل.

هل تعتقد أن تقنية تصنيع البطاريات ستتطور إلى أبعد من ذلك؟ وسنرى بطارية تدوم لوقت أطول بكثير؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة