كشفت آبل في وقت سابق من هذا الشهر عن نظام iOS 16 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين (يمكنك معرفة كل ما جاء في المؤتمر من هنا) ووفقا لآبل سوف يدعم نظام التشغيل الجديد آي-فون 8 وشقيقه X والإصدارات الأحدث وهذا يعني أن أجهزة الآي-فون تلك سوف تستفيد من الميزات التي سيوفرها iOS 16 ولكن على ما يبدو، هناك ميزات متاحة للجميع وميزات أخرى لن يستطيع أي جهاز آي-فون الحصول عليها، تابع القراءة لتعرف أي الميزات سوف يكون الآي-فون الخاص بك قادر على تشغيلها والأخرى التي لن يدعمها جهازك.


الميزات التي ستعمل مع آي-فون XS والإصدارات الأحدث

اكتشف موقع 9to5Mac أن هناك بعض ميزات iOS 16 الجديدة سوف تعمل فقط على أجهزة الآي-فون المزودة بشريحة A12 أو أحدث وتلك الشريحة ظهرت مع آي-فون XS وآي-فون XS Max وآي-فون XR.

هذا يعني أن آي-فون 8 وآي-فون إكس لن يتمكنا من الحصول على بعض ميزات نظام التشغيل الجديد لأنهما يعملان بشريحة A11 وإليك الميزات التي ستعمل مع آي-فون XS والإصدارات الأحدث:

التأثير متعدد الطبقات: التأثير الجديد متعدد الطبقات يعمل على ابراز موضوع الصورة بشكل ذكي أمام الوقت في شاشة قفل الآي-فون.

النص الحي: أضافت آبل تحسينات على ميزة النص الحي لتشمل الصور والفيديوهات ويمكن الآن ايقاف الفيديو والتفاعل مع النص باستخدام النسخ واللصق والبحث والترجمة ويمكن بنقرة واحدة تتبع الرحلات الجوية والشحنات وتحويل العملات وترجمة النصوص.

لغات جديدة للنص المباشر: ميزة النص المباشر أو الحي يمكنها الآن التعرف على النص الياباني والكوري والأوكراني.

الإيموجي في النصوص: يمكن إضافة الإيموجي عند إرسال الرسائل باستخدام Siri.

تجربة إملاء جديدة: مع ميزة الإملاء في iOS 16 يمكن للمستخدم يمكنك التنقل بشكل سلس وسريع بين الصوت واللمس.

دعم الإيموجي في الإملاء: تستطيع إضافة الإيموجي باستخدام صوتك أثناء تشغيل ميزة الإملاء على جهازك.

وظائف سيري الجديدة: يمكنك فتح تطبيق ثم اسأل سيري “مرحبًا Siri، ماذا يمكنني أن أفعل هنا؟” أو يمكنك الاستفسار عن تطبيق معين عندما تقول “يا Siri ، ماذا يمكنني أن أفعل مع مكنسة iRobot؟”، أيضا تستطيع إنهاء المكالمات الهاتفية وفيس تايم عندما تقول “يا سيري، أغلق المكالمة” وبالإضافة لذلك، يمكن لسيري العمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت والتحكم في المنزل عبر تطبيق HomeKit بجانب فحص البريد الصوتي والاتصال الداخلي (انتركم).

إضافة الأدوية عبر كاميرا الآي-فون: يمكنك إضافة الأدوية الخاصة بك بسرعة باستخدام كاميرا الآي-فون، كل ما عليك فعله هو وضع ملصق الدواء أمام الكاميرا وسترى النتائج المتعلقة باسم الدواء مثل المكونات والنسبة الفعالة ومعلومات إضافية عن هذا الدواء.


ميزات iOS 16 التي ستعمل مع آي-فون 11 والإصدارات الأحدث

النسخ النصي التلقائي Live Captions: تعمل الميزة في الوقت الفعلي وتتيح للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع متابعة مكالمات فيس تايم والصوت والفيديو بسهولة أكبر عبر تحويل الكلام إلى نص مكتوب بشكل تلقائي.


ميزات iOS 16 التي ستعمل مع آي-فون 12 برو وآي-فون 13 برو

اكتشاف الأبواب / الأشخاص: تتطلب تلك الميزة ماسحاً ضوئياً بتكنولوجيا LiDAR وتلك التقنية لن تجدها سوى في أجهزة آي-فون 13 برو و برو ماكس وكذلك آي-فون 12 برو و برو ماكس وهي مخصصة للمكفوفين وضعاف البصر.


ميزات iOS 16 التي ستعمل مع آي-فون 13

تمويه المقدمة في الصور الشخصية: عند التقاط صور في وضع البورتريه سوف تكون قادراً على تعتيم العناصر في مقدمة الصورة للحصول على تأثير بوكيه أكثر واقعية

تحسين الوضع السينمائي: عند تسجيل فيديوهات في الوضع السينمائي على عائلة آي-فون 13، يكون تأثير عمق المجال أكثر دقة لزوايا الملف الشخصي وحول حواف الشعر والنظارات.

أخيرا، من المتوقع أن يقدم iOS 16 تجربة مختلفة تمامًا اعتمادًا على عمر جهاز الآي-فون الخاص بك وحتى إذا كان بإمكانك تنزيل أحدث نظام تشغيل، لن تتمكن من استخدام جميع الميزات الجديدة ما لم يكن لديك آي-فون 13. على الأقل وهناك احتمال أن تكون بعض الميزات حصرية أيضًا لآي-فون 14 المقرر الإعلان عنه نهاية هذا العام 2022 لكن آبل لم تكشف بعد عن تلك الميزات.

ما رأيك في ميزات iOS 16 الجديدة، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة