ينتظر الكثير من عشاق ومستخدمي الآي-فون مؤتمر إطلاق آي-فون 14 لآبل في شهر سبتمبر من هذا العام 2022 وإذا كنت في انتظار المؤتمر ورؤية الجهاز الجديد فأود أن أخبرك أن سعر آي-فون 14 سوف يزيد 100 دولار عن آي-فون 13، تابع القراءة لمعرفة السبب.


آي-فون 14

قال المحلل “دان آيفز” من شركة Wedbush، أن آبل تعتزم زيادة سعر آي-فون 14 بمقدار 100 دولار بسبب التكاليف الإضافية التي تكبدتها والناتجة عن سلسلة التوريد الخاصة بها.

ليس هذا فحسب، بجانب زيادة أسعار المكونات، هناك ارتفاع معدلات التضخم وأزمة أشباه الموصلات وحتى الاضطرابات في سلسلة التوريد. هذه المصاريف الإضافية، لن تتحملها آبل بالطبع، إذا من سيتحملها، أنت يا (صديقي)

أيضا يرى “بن وود” من شركة التحليلات CCS Insight نفس الأمر حيث يعتقد أن آبل سوف تتخذ بعض القرارات الصعبة بشأن تسعير آي-فون 14 ويضيف سبب آخر بخلاف التضخم وتعطل سلسلة التوريد وهو ارتفاع أسعار الصرف في بعض الدول مثل المملكة المتحدة والهند.


هل سترتفع أسعار آي-فون 14

يرى بن وود أنه نظرا للظروف الصعبة وارتفاع تكلفة المعيشة على الكثير، قد تقرر آبل عدم زيادة الأسعار لأن هذا قد يؤدي لنتائج عكسية على مبيعات الآي-فون الجديد وهذا ما لا تريده.

وهذا الكلام قد يبدو منطقيا مع التسريبات والشائعات التي تُشير إلى أن آبل سوف تستخدم معالجها A15 على طرز آي-فون 14 العادية (آي-فون 14 وآي-فون 14 ماكس) مع تغيير اسم المعالج القديم ليكون A16.

بينما سوف تستخدم المعالج الجديد A16 (سيكون اسمه A16 Pro) مع طرز برو (آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس). وهكذا وحتى مع ارتفاع التكاليف وأسعار المكونات، سوف تحافظ الشركة على سعر الطرز الأعلى من الآي-فون بدون زيادة كبيرة.


تشكيلة آي-فون 14

يقال إن آبل تُخطط لإيقاف إنتاج آي-فون ميني الذي يأتي بحجم 5.4 بوصة (يصل سعره إلى 699 دولاراً) هذا العام. بدلاً من ذلك، من المفترض أن ينضم آي-فون 14 ماكس مقاس 6.7 بوصة إلى التشكيلة.

سيؤدي إيقاف الطراز الأصغر إلى أن يبدأ سعر الآي-فون الجديد من 799 دولارًا. ومن المحتمل أن يكلف طراز ماكس الجديد مقاس 6.7 بوصة 100 دولار أخرى ودعونا لا ننسى طرز برو الأغلى.

في النهاية، يجب أن نقول إن لحسن الحظ هناك آي-فون SE الذي يعتبر رخيصا مقارنة بالإصدارات الأخرى من الآي-فون حيث يصل سعره إلى 429 دولارا.

هل تعتقد أن آبل سوف ترفع سعر آي-فون 14، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

cultofmac

مقالات ذات صلة