اليوم هو يوم عرفة، يشهد النَّاس فيه الحجَّ ومناسكه. لذلك سنقدم في خيارات هذا الأسبوع  عدد من التطبيقات المفيدة التي تساعدك على التقرب إلى الله. ولا تنس يستحب الإكثار من الدُّعاء في يوم عرفة؛ لأنَّه من أكثر الأيَام التي يُجاب فيها الدُّعاء.

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق تراتيل القرآن

تطبيق تراتيل القرآن مهمته أن تستمتع إلى القرآن بصوت المقرئ الذي تفضله، وهذا بالضبط ما يقوم به هذا التطبيق على أكمل وجه. وقد تم الاعتناء بالتفاصيل الدقيقة فيه بشكل مدهش. وهو تطبيق من وجهة نظرنا ضروري أن يكون على جهاز كل واحد منا. تعرف على هذا التطبيق أكثر في المقال الكامل من هنا، وقم بتنزيله فوراً.

‎Tarateel AlQuran تراتيل القرآن
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق جامع الكتب

أكبر مكتبة تحتوي على آلاف الكتب الإسلامية المجانية. هذا مشروع ضخم جداً، ربما عليك أن تلقي نظرة على موقعهم أيضاً. مثلاً لو بحثت عن يوم عرفة سوف تجد مئات الكتب التي تتحدث عن هذا اليوم، علم كثير جداً، سبحان الله. وتطبيق مفيد جداً يجمع لك الكثير من العلم.

‎Comprehensive Islamic Library
المطور
تنزيل

3- تطبيق عدنان معلم القرآن

واحد من التطبيقات العريقة والتي استمرت معنا بالدعم والتحديث إلى يومنا هذا، وفي آخر تحديث لتطبيق عدنان تم إضافة المصحف كامل وتم تقسيم مراحل التطبيق إلى 6 مراحل كالألعاب الإلكترونية لتشجيع وتحفيز الطفل في المتابعة والحفظ كمراحل للتقدم.

‎عدنان معلم القرآن
المطور
تنزيل

4- تطبيق عظني

تقسو القلوب، ويتسرب الفتور إلى النفوس، وتخيم الغفلة على الأرواح، ويفتقر المسلم إلى موعظة توقظه من غفلته وتعيد توجيه بصره إلى الصراط السوي، وليس أعظم من مواعظ القرآن والسنة النبوية، ومواعظ أئمة الهدى من السابقين الأولين. تطبيق عظني يحتوي على كم كبير من مرققات القلوب ومحركات الأرواح إلى البر والخير، ما عليك إلا أن تختار القسم الموضوعي الذي ترغب فيه، وتضبط التوقيت الملائم لظهور الموعظة، ثم تأتيك المواعظ تباعًا على حسب ما اخترت.

‎عظني
المطور
تنزيل

5- تطبيق موسوعة الفتاوى البازية

أحد أئمة العصر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز -تغمده الله بعظيم رحمته- والذي قضى عمره في الدعوة والإرشاد، والقضاء والإفتاء، والوعظ والتعليم، وانتفع به خلق كثير، واقتدى به علماء العصر ودعاة الجيل. وفي هذا التطبيق يطل علينا شعاع من إرث ذلك الإمام الجليل متمثلاً في فتاويه وأجوبته على أسئلة الناس، والتي تم جمعها والاعتناء بها فصارت دليلاً لهداية الناس مما حيرهم من شؤون دينهم.

‎موسوعة الفتاوى البازية
المطور
تنزيل

6- تطبيق صحيح الدعاء

الدعاء هو العبادة وحاجة المؤمن له عظيمة، لذلك حرصنا على أن يكون ضمن التطبيقات تطبيق يجمع الأدعية الصحيحة بتخريجها؛ ليدعوَ بها المؤمن على بصيرة، مجتنبًا الأدعية البدعية المنتشرة في أوساط المسلمين اليوم، وليحسن اللجوء إلى الله تعالى ملتزمًا باب عبودية دعائه ورجائه، فما خاب عبدٌ دعاه، ولا ضاق أمرٌ بعبدٍ رجاه.

‎صحيح الدعاء و الثناء على الله
المطور
تنزيل

7- تطبيق الموسوعة التاريخية

تطبيق يعرض أهم أحداث التاريخ الإسلامي منذ عصر النبوة حتى وقتنا الحاضر مع إمكانية اختبار معلوماتك في الحقب الزمنية المختلفة، وخيارات بحث متقدم، واختيار وضع القراءة الليلية، والتحكم بحجم الخط، ومشاركة النص بكافة وسائل التواصل الاجتماعي.

‎الموسوعة التاريخية
المطور
تنزيل

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎لوحة مفاتيح كيبورد كاميليون
المطور
تنزيل

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة