reiboot

انتهى حدث سامسونج وتم الإعلان عن أحدث الهواتف القابلة للطي، هاتف Galaxy Z Fold 4 وهاتف Galaxy Z Flip 4، بالإضافة إلى الإعلان عن أجهزة قابلة للارتداء مثل الساعة جلاكسي 5 و 5 برو، والإعلان عن سماعات Galaxy Buds 2 Pro، إليكم كل شيء أعلنته سامسونج.


مواصفات هاتف جلاكسي Z Fold 4

يعتبر هاتف جلاكسي Z Fold 4 القابل للطي هو نجم الحدث الرئيسي، وجاءت مواصفات الهاتف كالتالي:

◉ أحدث معالج سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول يصل إلى سرعات تصل إلى 3.2 جيجاهرتز، اتصال 5G.

◉ ذاكرة عشوائية رام 12 جيجابايت، ومساحة تخزين تبدأ من 256 جيجابايت، يمكن مضاعفتها حتى 1 تيرابايت.

◉ كاميرا ثلاثية مشابهة لمصفوفة كاميرات هاتفي Galaxy S22 و S22 Plus، وهي كالتالي، كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 10 ميجابكسل تدعم زووم 30×. بالإضافة إلى كاميرا سيلفي 10 ميجابكسل وكاميرا 4 ميجابيكسل، تتميز الكاميرا الرئيسية بمستشعر أكثر سطوعًا بنسبة 23% وقدرة معالجة محسّنة للحصول على صور محسّنة.

◉ شاشة AMOLED مقاس 7.6 بوصة تبلغ 120 هرتز، قابلة للطي تفتح مثل الكتاب مقاس 7.6 بوصة، وفي وضع الإغلاق تكون الشاشة AMOLED مقاس 6.2 بوصة.

◉ بطارية بسعة 4400 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع.

◉ يتم شحن الهاتف بنظام Android 12L الذي يركز على الأجهزة اللوحية، كما أنه يتميز بشريط مهام مُعاد تصميمه لتعدد المهام بكفاءة أكبر، مع دعم المزيد من التطبيقات مخصصة لمثل هذه الهواتف.

◉ مقاومة الماء IPX8 ، ودعم WiFi 6E.

◉ هاتف Z Fold 4 يأتي بألوان جديدة أيضًا مثل Graygreen و Phantom Black و Beige.

◉ تبدأ الطلبات المسبقة للهاتف بداية من اليوم، وسيتم توفره في المتاجر في 26 أغسطس. وإذا طلبت الهاتف مسبقًا، فستحصل على خصم يصل إلى 1000 دولار، مع إمكانية التبديل بأجهزة أخرى، مع ترقية ذاكرة مجاناً، بالإضافة إلى غطاء واقٍ وحقيبة قلم، وائتمان سامسونج بقيمة 100 دولار.

◉ يبدأ السعر من 1800 دولار لرام 12 جيجابايت و 256 جيجابايت تخزين.


مواصفات هاتف جلاكسي Z Flip 4

إلى جانب هاتف Z Fold 4، أعلنت سامسونج عن هاتف Z Flip 4  بقيمة 999 دولارًا. تصميم هاتف فليب، كما يوحي اسمه، يتم طيه رأسياً مثل هاتف قديم. ومن مواصفات الهاتف:

◉ شاشة مقاس 6.7 بوصة عند فتحه، وعند الإغلاق، توجد شاشة غطاء بحجم 1.9 بوصة في الجزء الأمامي من الهاتف لوظائف مثل رؤية المكالمات الواردة أو الرد على الرسائل النصية.

◉ معالج سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول تصل إلى سرعات تصل إلى 3.2 جيجاهرتز أيضاً، واتصال 5G، ويحتوي على ذاكرة عشوائية رام 8 جيجابايت، وبطارية تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع، وخيارات تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

◉ نظام كاميرا ثنائي العدسة، كاميرا فائقة الاتساع ultrawide بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة wide-angle بدقة 12 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل. وتسمح ميزة “FlexCam” المضمنة بالتقاط مقاطع فيديو بدون استخدام اليدين، وصور سيلفي جماعية، والمزيد وعندما يكون الهاتف مطويًا جزئيًا، يمكن التقاط صور سيلفي من شاشة الغلاف.

◉ مقاومة الماء IPX8 ، ودعم WiFi 6E.

◉ عندما تطلب الهاتف مسبقاً بين 10 أغسطس و 25 أغسطس، ستحصل على “ترقية ذاكرة مجانية” تضاعف السعة التخزينية، وخصم يصل إلى 900 دولار مع إمكانية الاستبدال، بالإضافة إلى حافظة أو حزام من السيليكون، بالإضافة إلى غطاء.

◉ تقول سامسونج أن الكاميرا الرئيسية أكثر سطوعًا بنسبة 65% من تلك الموجودة في سابقتها.

◉ وقامت الشركة أيضًا بتعديل التصميم لدمج مفصل أقل حجمًا وإضافة خيارات تخصيص برامج جديدة للشاشة الأمامية.


ساعتا سامسونج جلاكسي 5 و 5 برو

◉ بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء، أعلنت سامسونج عن ساعتين ذكيتين جديدتين هما جلاكسي 5 و 5 برو، وتشتملان على قدرات صحية جديدة، من ضمنها مراقبة حرارة الجسم، وتسجيل القراءات في تطبيق سامسونج Health.

◉ الساعتان مزودتان بزجاج كريستال ياقوتي مقاوم للخدوش بنسبة تصل إلى 60٪ أقوى من الإصدار السابق.

◉ وأعادت الشركة تشكيل الجزء الخلفي من الساعة الذي يغطي المستشعرات ليكون أكبر بحيث يلمس مساحة كبيرة من المعصم.

◉ بالاقتران مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء الجديد، تقول سامسونج إن ساعة جلاكسي 5 توفر بيانات صحية أكثر ذكاءً من سابقتها.

◉ ساعة جلاكسي 5 تأتي بسطح خارجي زجاجي أكثر متانة وتأتي بحجمين مختلفين 40 مم و 44 مم ببطاريات أكبر.

◉ ويتميز طراز برو بهيكل من التيتانيوم وشاشة أكبر مقاس 45 ملم وبطارية 590 مللي أمبير في الساعة.

◉ سيبدأ بيع ساعة جلاكسي 5 من 280 دولارًا وستتوفر في المتاجر في 26 أغسطس. ويمكنك الطلب المسبق بداية من اليوم.

◉ بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكلا الطرازين مراقبة نومك، ومراقبة مستويات “الشخير”، ومراقبة الأكسجين في الدم، وتقديم إرشادات بناءً على النتائج الإجمالية، بالإضافة إلى قياس معدل ضربات القلب، ومستوى الأكسجين في الدم، ومستوى التوتر، وتدعم تخطيط القلب واستشعار درجة الحرارة، وهي ميزة يشاع أنها ستأتي إلى ساعة آبل 8، هذا غير التكامل مع المنزل الذكي.

◉ تمت تغطية كل من ساعة 5 وساعة 5 برو ببلور الياقوت، مما يزيد من متانة كل منهما.

◉ كلا الطرازين متاحان للطلب المسبق الآن، ويبدأ سعر ساعة سامسونج 5 بسعر 279 دولارًا لطراز بلوتوث أو 329 دولارًا لإصدار LTE.

◉ تبلغ تكلفة ساعة 5 برو 449 دولارًا لطراز بلوتوث أو 499 دولارًا لطراز LTE. وإذا قمت بالطلب المسبق قبل 26 أغسطس، فستحصل على شاحن لاسلكي Duo، وخصم يصل إلى 125 دولارًا مع إمكانية الاستبدال، ورصيد سامسونج ائتماني بقيمة 50 دولارًا.


سماعة جلاكسي Buds 2 برو

◉ كانت سماعة جلاكسي Buds برو من بين أفضل سماعات الأذن اللاسلكية التي يمكنك شراؤها العام الماضي. ويبدو أن سماعات Buds 2 Pro الجديدة حصلت على ترقية كبيرة.

◉ تم إضافة بلوتوث 5.3 ودعم صوت 24 بت وأداء أفضل لإلغاء الضوضاء النشط. وتعمل هذه الميزات معًا على تحسين جودة الصوت وتسهيل ضبط الضوضاء المحيطة.

◉ وبفضل تصميم أصغر بنسبة 15%، تقول سامسونج إنها يجب أن تتناسب أيضًا بشكل أفضل.

◉ لكن الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام هي ميزة تسمى اكتشاف الصوت الذكي، عندما تبدأ في التحدث إلى شخص ما، ستقوم سماعة جلاكسي Buds 2 برو تلقائيًا بإيقاف تشغيل ميزة إلغاء الضوضاء النشط ANC وخفض مستوى صوت الموسيقى الخاصة بك. وتتوفر سماعات الأذن الجديدة للطلب المسبق اليوم مقابل 230 دولارًا، أكثر بـ 30 دولارًا من سابقتها.


الخلاصة

أطلقت سامسونج خمس منتجات جديدة في المجموع. هاتفان جديدان وساعتان جديدتان وسماعة الأذن اللاسلكية، ومن المخيب للآمال أن سامسونج لم تخفض سعر هواتفها القابلة للطي إلى ما دون الأسعار المعلنة.

ويبدو أن التغييرات التي طرأت على الهواتف هذا العام كانت في الغالب تعديلات صغيرة على التصميم وتحديثات للكاميرات، مع تجربة برمجية محسّنة على Z Fold 4، لكن يمكن أن يظل الهاتف أفضل هاتف ذكي قابل للطي من حتى عام 2023. ونأمل أن يتمكن أحد المنافسين، مثل موتورولا أو أي شركة أخرى من الضغط على سامسونج للمساعدة في خفض سعر هذه الهواتف.

ما رأيك في أجهزة سامسونج الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة