reiboot

أطلقت سامسونج هذا الأسبوع أجهزتها القابلة للطي من الجيل الرابع، وهي Z Flip بسعر 1000 دولار و Z Fold بسعر 1800 دولار. وعلى الرغم من عدم وجود أي علامة على وجود جهاز قابل للطي من آبل، إلا أن الشائعات تشير إلى وجود نماذج أولية قيد الاختبار، وأن هناك خطة للإطلاق قد تكون قريباً.


كانت هواتف سامسونج القابلة للطي المبكرة مليئة بمشاكل المتانة والمشاكل المتعلقة بالمفصلات، لكن بمرور الوقت تغلبت سامسونج على هذه المشاكل وعالجت مكامن الخلل. وقد اهتمت التصميمات الجديدة بالمفصلات وأدخلت تحسينات على الهيكل، ويبدو أن أجهزة الجيل الرابع الحالية تبدو متينة وقوية عن سابقتها.

يعد هاتف Z Fold 4 أكبر هاتف قابل للطي، يمكن طيه مثل الكتاب، حيث ينتقل من شاشة مقاس 6.2 بوصة إلى شاشة مقاس 7.6 بوصة. وهاتف Z Flip 4 عبارة عن جهاز أصغر قابل للطي يمكن طيه عموديًا، من الأعلى إلى الأسفل، ويحتوي على شاشة مقاس 6.7 بوصة عند فتحه. وعند الإغلاق، توجد شاشة مقاس 1.9 بوصة حيث يمكنك رؤية الإشعارات والوقت ومعلومات أخرى في لمح البصر.

يتميز كلا هاتفي سامسونج القابل للطي بشاشات OLED تبلغ 120 هرتز تبدو رائعة، ويعمل هاتف Z Fold 4 بإصدار خاص من أندرويد مصمم للأجهزة القابلة للطي.

بالإضافة إلى الطي، يتمتع هذان الهاتفان بميزات الهواتف الذكية العامة المتطورة. الكاميرات متعددة العدسات، والبطاريات عالية السعة تدوم لفترة أطول من بطارية الآي-فون، وأحدث شرائح كوالكوم، وكاميرات الشاشة، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع، واتصال 5G، والمزيد. يمكنك مشاهدة الفيديو والتعرف على باقي المميزات أو متابعة مقالنا السابق.


هل سنرى الآي-فون القابل للطي قريباً؟

لقد سمعنا شائعات حول الآي-فون القابل للطي منذ عام 2016 عندما بدأت شركة LG Display في إنتاج شاشات قابلة للطي للهواتف الذكية، ولكن حتى الآن، لم تكن هناك شائعات ملموسة حول هذا الآي-فون، ويعتقد حسب الشائعات أنه ما زال في طور التجربة والنماذج الأولية.

قال مارك جورمان في يناير 2021 أن عمل آبل على آي-فون بشاشة قابلة للطي كان في مراحله الأولى، وأن الشركة لم تلتزم بعد بإصدار جهاز قابل للطي. وأشارت شائعات أخرى إلى أن آبل تختبر شاشة قابلة للطي مقاس 8 بوصات و 9 بوصات، لكن يبدو أننا ما زال أمامنا سنوات من رؤية هذه الأجهزة.

ويعتقد المحلل المتخصص في الشاشات روس يونغ، والمحلل مينج تشي كو أن آبل لديها نوع من الآي-فون القابل للطي قيد التطوير ويعتقد أنه سيتم إطلاقه في عام 2025 على أقرب تقدير. غالبًا ما تتأخر آبل عن اعتماد وتطبيق التقنيات الجديدة حتى تتمكن الأجهزة المتاحة من تلبية مواصفات الجودة التي تطلبها آبل، لذلك ليس من المستغرب أن نرى آبل تنتظر عدة سنوات حتى تتقن جميع جوانب هذه الهواتف، ونعتقد بأن الآي-فون القابل للطي سيكون بداية عهد جديد وثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية.

ما رأيك في هواتف سامسونج الجديدة؟ وهل تعتقد أننا سنرى آي-فون قابل للطي قريباً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة