أعلنت آبل عن نتائجها المالية للربع المالي الثالث من عام 2022، والذي يوافق الربع الثاني من العام، حيث ارتفعت فيه إيرادات الآي-فون وانخفضت إيرادات منتجات أخرى، إليك ملخص ما ورد في تقرير الأرباح لنتائج الربع الثالث لهذا العام.


بالنسبة لهذا الربع، سجلت آبل إيرادات بقيمة 83 مليار دولار، وصافي ربح ربع سنوي قدره 19.4 مليار دولار، مقارنة بإيرادات قدرها 81.4 مليار دولار وصافي ربح ربع سنوي قدره 21.7 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي.

وبلغ الهامش الإجمالي للربح 43.3%، وفقًا للمدير المالي لشركة آبل لوكا مايستري. وأعلنت آبل أيضًا عن دفع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.23 دولارًا للسهم الواحد، يتم دفعها في 11 أغسطس للمساهمين المسجلين اعتبارًا من 8 أغسطس.

بينما سجلت عائدات الآي-فون والخدمات ارتفاعاً، في المقابل انخفضت عائدات ماك والآي-باد والأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والملحقات. وبالنظر إلى التصنيف حسب الفئة لإيرادات آبل للربع الثالث من عام 2022 نجد أن:

حقق الآي-فون إجمالي إيرادات بلغت 40.6 مليار دولار، مسجلة ارتفاعاً مقارنة بإيرادات بلغت 39.5 مليار دولار في الربع المماثل للعام الماضي.

وحقق الآي-باد إيرادات بلغت 7.2 مليار دولار، مسجلة انخفاضاً مقارنة بإيرادات 7.3 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي.

وحقق الماك إيرادات بلغت 7.3 مليار دولار، انخفاضًا من 8.2 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي.

الأجهزة القابلة للارتداء، المنزل، والإكسسوارات: حققت إيرادات بلغت 8 مليار دولار، انخفاضًا من 8.7 مليار دولار في الربع المماثل من العام الماضي.

الخدمات: حققت إيرادات بلغت 19.6 مليار دولار، ارتفاعًا من 17.4 مليار دولار في الربع المماثل من العام.

وقال تيم كوك:

“تتحدث النتائج القياسية لهذا الربع عن جهود آبل المستمرة للابتكار وتطوير إمكانيات جديدة وإثراء حياة عملائها، كما هو الحال دائمًا، نحن نقود قيمنا، ونعبر عنها في كل شيء نقوم ببنائه، بدءًا من الميزات الجديدة المصممة لحماية خصوصية المستخدم وأمنه، إلى الأدوات التي من شأنها تعزيز إمكانية الوصول، وهي جزء من التزامنا الطويل الأمد بإنشاء منتجات للجميع.”

وكما كان الحال منذ أكثر من عامين إلى الآن، لم تصدر آبل توجيهات للربع الحالي الذي سينتهي في سبتمبر.


توقعات تيم كوك للربع القادم

كالمعتاد منذ بداية جائحة كورونا، لم تقدم آبل أي إرشادات رسمية بشأن الإيرادات للربع الجاري، لكن يتوقع تيم كوك تسارع نمو عائدات آبل ربع السنوية في سبتمبر مقارنة بربع يونيو.

وفي حديثه عن مكالمة لأرباح آبل، قال كوك إن الشركة تواجه “مزيجًا من الرياح المعاكسة” التي تؤثر على إيراداتها، بما في ذلك الدولار الأمريكي القوي الذي من المتوقع أن يتسبب في رياح معاكسة للعملات الأجنبية تبلغ حوالي 5 مليارات دولار في ربع سبتمبر، إلى جانب قيود العرض وخسارة الأعمال في روسيا بسبب حربها على أوكرانيا. وقال أيضاً، إن فئة الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والملحقات تواجه أيضًا رياحًا معاكسة.

وأعلنت آبل عن إيرادات بقيمة 83.4 مليار دولار في ربع سبتمبر 2021. في المتوسط​​، يتوقع المحللون أن تعلن شركة آبل عن إيرادات بقيمة 90 مليار دولار في ربع سبتمبر 2022.

بدأ الربع الرابع لشركة آبل في 26 يونيو الماضي وسيستمر حتى 24 سبتمبر. وقد تضمن هذا الربع بالفعل بدء طلبات شراء لجهاز MacBook Air الجديد بشريحة M2، وقبل انتهاء الربع ستكون هناك طلبات مسبقة لآي-فون 14 قد تؤثر بشكل إيجابي عليه.

ما رأيك في نتائج الربع الثالث؟ وما الذي تتوقعه للربع الجاري؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة