reiboot

آبل تعلن رسمياً عن موعد حدث إطلاق آي-فون 14، ونشر صفحة البث المباشر، وتطبيق تك توك يحتوي على كود ضار والشركة تنفي، وتحديث كبير لتطبيق iOS Launcher للأندرويد وتجاوز التحميل لـ 50 مليوناً، وفيديو عن منصة شحن آبل AirPower، ولوكا مايستري يبيع أسهمه في آبل، وقم بتصميم الآي-فون الخاص بك مجاناً، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


آبل تعلن عن موعد حدث إطلاق آي-فون 14

أعلنت آبل أنها ستعقد مؤتمر الكشف عن الآي-فون الجديد يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر. وسيعقد الحدث في مسرح ستيف جوبز في آبل بارك، وسيكون هناك حضور فعلي من الصحفيين والإعلاميين.

سيركز حدث سبتمبر على طرز آي-فون 14 الجديدة، ونتوقع هاتف آي-فون 14 بوصة مقاس 6.1 بوصة، وآي-فون 14 ماكس بحجم 6.7 بوصة، وآي-فون 14 برو مقاس 6.1 بوصة، وآي-فون 14 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة. ولن يكون هناك آي-فون “ميني” بحجم 5.4 بوصة هذا العام.


آبل تنشر فيديو للبث المباشر بعنوان Far Out على اليوتيوب

تستعد آبل لحدث إطلاق آي-فون 14 يوم الأربعاء، 7 سبتمبر القادم، وأطلقت الشركة بثًا مباشرًا على يوتيوب، حيث يمكن للمشاهدين الاشتراك للحصول على تذكير عند بدء الحدث.

وكان قد صرح الصحفي مارك جورمان من بلومبرج في وقت سابق أن آبل أعدت بالفعل نسخة مسجلة مسبقًا من حدث سبتمبر، لكن حدث آبل يدعو إلى التأكيد على أنه سيكون هناك مكون شخصي، مع دعوة أعضاء وسائل الإعلام إلى آبل بارك.


تتميز صفحة حدث آبل بشعار متحرك ذي طابع فضاء

كما هو الحال مع جميع أحداث آبل، إذا قمت بزيارة الصفحة على الآي-فون أو الآي-باد، ستجد أن آبل صممت شعارًا على غرار الثقب الأسود، وبتجربة الواقع المعزز ستجد ثقباً أسود في وسط الغرفة، وأثناء اقترابك منه، لن يبتلعك، بل سيظهر لك نجوم على شكل شعار آبل. وتستمر النجوم في الاندماج داخل وخارج الشعار، ويمكنك استخدام إيماءات القرص لضبط حجم الثقب الأسود.

يمكنك تجربة ذلك بزيارة الصفحة من هاتفك والضغط على شعار المؤتمر


صمم الآي-فون الخاص بك

إذا كنت ترغب في إنشاء تصميم للآي-فون الذي تحلم به، فإن موقع neal.fun الجديد سيساعدك في ذلك. حيث يتيح لك هذا الموقع التفاعلي، الذي أنشأه المطور Neal Agarwal، سحب عناصر مختلفة وإفلاتها على نموذج ‌‌لآي-فون سادة تمامًا وإنشاء تصميمات فريدة وغريبة.

يتوفر مجموعة كبيرة من العناصر المختلفة التي يمكنهم إضافتها وترتيبها كما يحلو لك، بما في ذلك الكاميرات الضخمة ومنفذ HDMI وأزرار آي-بود الكلاسيكية ومقبس سماعة رأس وهوائي، ومقبض ماك برو، وعصا التحكم، وغير ذلك الكثير من الأشياء التي تجعل الآي-فون جهاز أضحوكة ومثير للشفقة.

وبعد أن يقوم المستخدمون بإنشاء الآي-فون الخاص بهم، يمكن حفظه كصورة متحركة بسيطة مع نافذة منبثقة صغيرة لتيم كوك يقول، “هذه هي أفضل أجهزة الآي-فون التي أنشأناها على الإطلاق.”

الموقع مجاني للاستخدام، هل في رأسك تصميم للآي-فون الخاص بك، نتمنى أن نرى كيف سيكون الآي-فون 15؟


تطبيق المحفظة سيكون قابلاً للحذف في تحديث iOS 16.1

يبدو أن تطبيق المحفظة المدمج في الآي-فون سيكون قابلاً للحذف بدءًا من تحديث iOS 16.1، وفقًا لكود موجود في الإصدار التجريبي من iPadOS 16.1 الذي تم العثور عليه بواسطة موقع 9to5Mac وأكده ستيف موسر من موقع MacRumors. ويشير الكود إلى أن تطبيق المحفظة سيكون قابلاً للتنزيل من متجر التطبيقات إذا تمت إزالته.

الآن يمكن إزالة التطبيق من الشاشة الرئيسية وإخفائه عن العرض، لكن لا يمكن حذفه بالكامل، وهو أمر سيتغير مع إطلاق iOS 16.1.


 آي-باد جديد ببصمة الإصبع وكاميرا أمامية في موضع جديد

وفقًا لمدونة Mac Otakara اليابانية، يمكن أن يحتوي الآي-باد التالي الأقل تكلفة على زر تشغيل مدمج به بصمة إصبع وزر صفحة رئيسية تقليدي، وكاميرا FaceTime تم تغيير موضعها في الإطار الأيمن للجهاز.

يشير التقرير إلى أن ميزة Center Stage التي تساعد في الحفاظ على مركزك داخل الإطار أثناء مكالمات الفيديو تعمل بشكل أفضل عندما يتم وضع الآي-باد في اتجاه أفقي.


يمكن لمسؤولي مجموعة WhatsApp حذف أي رسالة لأي أحد

طرح واتس آب ميزة دردشة جماعية جديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي على iOS والتي تمنح مسؤولي المجموعة القدرة على حذف الرسائل من المشاركين الآخرين.  وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة مسؤولي المجموعة على إدارة المحادثات بشكل أفضل، والتي يمكن أن تشمل ما يصل إلى 256 شخصًا على المنصة.


توسيع برنامج الإصلاح لآي-فون 12 التي تعاني من مشكلات

قامت آبل اليوم بتوسيع برنامج الخدمة الخاص بها لطرازات آي-فون 12 وآي-فون 12 برو التي تعاني من مشكلات الصوت المتعلقة بسماعة الأذن. يغطي البرنامج الأجهزة المتأثرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بعد البيع بالتجزئة الأول للجهاز، مقارنة بما يصل إلى عامين سابقًا. التمديد لسنة واحدة ينطبق في جميع أنحاء العالم.

أطلقت آبل برنامج الخدمة في أغسطس 2021 بعد أن قررت الشركة أن “نسبة صغيرة جدًا” من أجهزة آي-فون 12 وآي-فون 12 برو قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب أحد المكونات التي قد تفشل في وحدة سماعة الأذن، والمعروفة أيضًا باسم جهاز الاستقبال. يمكن أن تؤدي المشكلة إلى فشل سماعة الأذن في إصدار الصوت أثناء المكالمات الهاتفية.


الرئيس المالي لشركة آبل Luca Maestri يبيع أسهمه في آبل

باع لوكا مايستري، المدير المالي لشركة آبلما مقداره 96735 سهمًا من أسهم شركة آبل تقدر قيمتها بنحو 16.9 مليون دولار في صفقتين تمت يوم الأربعاء، وفقًا لإحدى الوثائق الصادرة عن لجنة الأوراق المالية وأسواق الأوراق المالية الأمريكية (SEC).

تمت المعاملات وفقًا لخطة تداول محددة مسبقًا اعتمدتها شركة Maestri في نوفمبر 2021 وتم تعديلها في فبراير 2022، وفقًا لقوانين التداول من الداخل. ولا يزال مايستري يحتفظ بحوالي 110 آلاف سهم من أسهم شركة آبل بعد البيع، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات.


فيديو مفصل عن شاحن AirPower الأولى

تمت مشاركة مقطع فيديو عملي لنموذج أولي من قاعدة شحن AirPower لعام 2017 على يوتيوب. كان AirPower‌ عبارة عن حصيرة شحن من تصميم آبل ومصممة لشحن أجهزة الآي-فون التي تدعم الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى ساعة آبل وسماعات AirPods وأعلنت آبل عنه في سبتمبر 2017 جنبًا إلى جنب مع آي-فون X. لكن الجهاز فشل بسبب عدة أمور تقنية، شرحناها بالتفصيل في عدة مقالات.


تطبيق Copycat iOS Launcher يتجاوز 50 مليون تنزيل على أندرويد

تطبيق Copycat iOS Launcher على متجر جوجل بلاي يحاكي تجربة iOS على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تخطى 50 مليون عملية تنزيل حيث يتم تحديثه مع تغييرات التصميم والميزات القادمة إلى الآي-فون مع iOS 16. التطبيق ليس جديدًا على متجر جوجل بلاي فهو يعمل على مدار السنوات الثلاث الماضية. بدءًا من iOS 13 ولكل إصدار iOS رئيسي لاحق، تم تحديث التطبيق ليعكس التغييرات التي تم إجراؤها على iOS. التحديث الأخير أدى لاستقرار التطبيق ويحاكي تجربة واقعية سلسة لتحديث iOS 16.


أخبار متفرقة

◉ أطلقت آبل الإصدار الخامس العام لتحديث iOS 16 و iPadOS 16.

◉ طلبت منصة الوسائط الشعبية Plex من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم “بدافع الحذر الشديد” بعد أن اكتشفت أن طرفًا ثالثًا قد تمكن من الوصول إلى أحد أنظمته الداخلية.

◉ تتوفر AppleCare+ الآن كخطة قابلة للتجديد سنويًا لجميع طرز ماك، وشاشة Studio Display، وPro Display XDR في كندا وأستراليا واليابان، مما يسمح للعملاء في هذه البلدان بالدفع مقابل التغطية على أساس سنوي من اليوم الأول.

◉ سيكون تيم كوك، وجوني إيف من بين المتحدثين في مؤتمر Vox Media’s Code 2022 في فندق Beverly Hilton في لوس أنجلوس. ومن المقرر عقد الحدث الشخصي في الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر، ولكن ليس من الواضح بالضبط متى سيتحدث كوك و وإيف.

◉ أطلقت آبل أول إصدار تجريبي من تحديث iPadOS 16.1 القادم للمطورين، إلى جانب الإصدار التجريبي السابع من تحديث iOS 16 وتحديث watchOS 9 وتحديث tvOS 16 للمطورين.

◉ أصدرت آبل إصدارًا جديدًا من Boot Camp، وهو البرنامج الذي يسمح بتشغيل الويندوز على أجهزة ماك المستندة إلى إنتل. ويعد Boot Camp 6.1.16 تحديثًا لإصلاح الأخطاء، حيث يعالج المشكلات البسيطة، ويحل محل التحديث 6.1.12 السابق الذي حل مشكلات الاستقرار مع برامج تشغيل بلوتوث والواي فاي.

◉ ستدخل طرازات MacBook Pro من الجيل التالي مقاس 14 بوصة و 16 بوصة الإنتاج الضخم في الربع الأخير من عام 2022، وفقًا لمحلل مينج تشي كو، مما يشير إلى إمكانية إطلاقها في الخريف أو أوائل الشتاء.

◉ يقال إن متصفح TikTok المخصص داخل التطبيق على iOS يضخ كود JavaScript في مواقع الويب الخارجية التي تسمح لـ TikTok بمراقبة “جميع مدخلات لوحة المفاتيح والنقرات” أثناء تفاعل المستخدم مع موقع ويب معين، وفقًا للباحث الأمني ​​Felix Krause، لكن TikTok نفى ذلك حسبما ورد. وقال إنه يتم استخدام الكود لأسباب ضارة. وقال متحدث باسم تيك توك أن هذا عار تماما من الصحة وإنما يستخدم الكود فقط لتصحيح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ومراقبة الأداء مثل أي تطبيق.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21

مقالات ذات صلة