reiboot

اقترب موعد مؤتمر آبل للإعلان عن الآي-فون الجديد وهذا الحدث يقام بشكل منتظم كل عام في شهر سبتمبر ويكون خلال منتصف الشهر ويوافق يوم ثلاثاء، لكن هذه المرة قد تخالف آبل التقاليد التي عودتنا عليها، لنتعرف على الأسباب التي قد تجعل آبل تقوم بتغيير موعد مؤتمر آي-فون 14.


مؤتمر آي-فون 14

قال مارك جورمان من موقع بلومبيرج أن الشركة قررت إقامة حدثها المنتظر لإطلاق سلسلة آي-فون 14 يوم 7 سبتمبر والذي سيوافق يوم أربعاء وليس الثلاثاء كما يحدث دائما.

إذا لماذا اختارت آبل يوم غير معتاد لإطلاق منتجها الذي يجلب لها أكثر من نصف إيراداتها، والإجابة أن آبل أرادت استعجال الحدث ولهذا اختارت أول أسبوع من سبتمبر بسبب مخاوف اقتصادية عالمية تهدد المستخدمين مثل الركود والتضخم ومشاكل في سلسلة التوريد الخاصة بها، كل هذا جعلها في عجلة من أمرها لكشف النقاب عن أحدث آي-فون لها بداية الشهر المقبل ومن ثم بيع الكثير من الآي-فون الجديد قبل أن تشتد الحالة الاقتصادية السيئة وحينها سيفكر المستخدم مائة مرة قبل أن يحاول إنفاق أمواله على جهاز باهظ الثمن مثل الآي-فون.

هناك فائدة أخرى لآبل من تقديم موعد الحدث يجب أن نضعها أيضا في الحسبان، الربع الرابع للسنة المالية للشركة ينتهي آخر شهر سبتمبر، وهذا يعني أن آبل سوف تحصل على أسبوع إضافي والمبيعات القوية على للآي-فون الجديد سوف تجلب ربع مالي قوي للشركة والمستثمرين.


لماذا الأربعاء وليس الثلاثاء؟

عيد العمال في أمريكا يكون في أول يوم اثنين من شهر سبتمبر وهو عطلة رسمية، لذا على ما يبدو فإن آبل أرادت لوسائل الإعلام والصحفيين والضيوف الآخرين أن يكون لديهم متسع من الوقت من أجل الحضور شخصيا لحدث إطلاق آي-فون 14.

بالطبع لن يكون حضورا بالمعنى الذي نعرفه قبل جائحة كورونا، بل سيكون الحدث افتراضيا وستكون هناك شاشة ضخمة للحضور لكي يتمكنوا من متابعة المؤتمر من خلالها وبعد الحدث سوف تسمح لهم الشركة بتجربة الجهاز الجديد، وهذا هو سبب تغيير موعد مؤتمر آي-فون 14.

أخيرا، هذه ليست المرة الأولى التي تقرر فيها آبل تقديم موعد مؤتمر الآي-فون، فعلتها من قبل خلال حدث إطلاق آي-فون 7 في عام 2016 وها هي تقوم بنفس الأمر مرة أخرى بعد ست سنوات لتكشف النقاب عن آي-فون 14.

هل تخطط لشراء آي-فون 14، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة