reiboot

مع اقتراب مؤتمر كشف النقاب عن سلسلة آي-فون 14، تتزايد الشائعات والتسريبات التي تتحدث عن العديد من الميزات القادمة للجهاز الجديد، تابع القراءة وسوف نستعرض أربع ميزات من المتوقع رؤيتها في آي-فون 14.


طراز جديد في سلسلة آي-فون 14

كما تعرفون، فإن مبيعات آي-فون ميني كانت مخيبة للآمال ولهذا تعتزم آبل التخلص من هذا الطراز الذي لم يجذب اهتمام المستخدمين وبدلا منه، تقول الشائعات والتسريبات أن الشركة سوف تعلن عن طراز جديد للتشكيلة تحت إسم ماكس. ومن المتوقع أن تتوفر تشكيلة آي-فون 14 الجديد بأحجام كبيرة كلها وهي كالتالي:

  1. آي-فون 14 مقاس 6.1 بوصة
  2. آي-فون 14 ماكس مقاس 6.7 بوصة
  3. آي-فون 14 برو مقاس 6.1 بوصة
  4. آي-فون 14 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة

لذا إذا كنت تبحث عن هاتف أصغر حجمًا، فسيتعين عليك استخدام ربما آي-فون SE 3 أو طراز ميني مثل آي-فون 13 ميني.


تصميم مختلف

منذ آي-فون إكس وحتى الآن، كان تصميم الآي-فون ثابت، ولكن يبدو أن الفئة العليا من آي-فون 14 سوف تأتي بتصميم مختلف وتقول الشائعات أن آي-فون 14 برو وبرو ماكس سيكون لديهم تصميم على شكل حبة دواء وثقب بدلا من الشق أو النتوء في الكاميرا الأمامية، أما الطرز العادية فسوف تأتي بنفس تصميم النتوء أو النوتش في آي-فون 13 حيث كان الشق أصغر بنسبة 30% من الموجود في آي-فون 12 ولكن هذا ليس كل شيء، هناك تقرير يتحدث عن وجود اختلافات في جودة البيكسل بين الكاميرا في النسخة العادية والبرو لدى سلسلة آي-فون 14 وهذه الاختلافات سوف يتم اعتمادها من قبل آبل وحتى عام 2023.


معالج آبل

أكدت العديد من المصادر أن آبل تعتزم الخروج عن النص خلال مؤتمر إطلاق آي-فون 14 عبر تدعيم أجهزة آي-فون 14 العادية بنفس معالج آي-فون 13 هذا يعني أن آي-فون 14 وماكس سوف يعملان عبر شريحة A15 Bionic والتي قد تغير اسمها إلى A15X وسوف يتم ترقية الرامات لتصبح 6 عوضا عن 4 جيجابايت أما الفئة الأعلى مثل آي-فون 14 برو وبرو ماكس، سوف يعملان عبر شريحة آبل الجديدة A16 Bionic.


الكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل

دائما ما تأتي كاميرا الآي-فون بدقة 12 ميجابيكسل في الوقت الذي أصبحت فيه كاميرا الأندرويد بدقة 50 و 108 وحتى 200 ميجابيكسل، ولهذا ربما تُخطط آبل لترقية الكاميرا الرئيسية وجعلها بدقة 48 ميجابيكسل، وكعادتها، سوف تكون الكاميرا الجديدة حكرا على طرز آي-فون 14 برو كما أن الصور الملتقطة سوف تظل بدقة 12 ميجابيكسل (كيف ذلك؟ عبر خوارزمية ذكية تعمل على استخدام الصور الخام التي تم التقاطها بدقة 48 ميجابيكسل من أجل إنشاء صور نهائية بدقة 12 ميجابيكسل تكون مليئة بالتفاصيل وبتشويش أقل)، علاوة على ذلك، من المتوقع أن تدعم الكاميرا الجديدة في آي-فون 14 ميزة الضبط التلقائي للصورة وهذا يعني التقاط صور وتسجيل فيديوهات بجودة أفضل مقارنة بكاميرا الآي-فون الحالية ذات التركيز الثابت.

أخيرا، هذه كانت الميزات الأربعة التي نتوقع رؤيتها في آي-فون 14، بالطبع هناك شائعات أخرى مثل إمكانية دعم الجهاز الجديد الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية وأن الكاميرا الأمامية ربما يتم ترقيتها، لا أحد يعلم بعد صحة تلك الشائعات ولهذا سوف ننتظر لحين موعد مؤتمر إطلاق عائلة آي-فون 14 في شهر سبتمبر.

ماذا عنك، أي ميزة أنت متحمس لرؤيتها في آي-فون 14، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة