في الجزء الأول ذكرنا أهم الميزات الجديدة التي جاءت في تشكيلة آي-فون 14 الجديدة وهي ميزة الشاشة التي تعمل دائماً، والتصوير بدقة 48 ميجابكسل، والجزيرة التفاعلية، ودعم eSIM بالكامل، وخدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية، وميزة كشف حوادث السيارات، وفي هذا المقال نكمل باقي الميزات الجديدة.


سطوع شاشة يبلغ 2000 شمعة (آي-فون 14 برو فقط)

في فبراير الماضي، قيل أن هاتفي سامسونج S22 بلس و S22 Ultra يشتملان على أقصى سطوع شاشات على الإطلاق لهاتف ذكي، بحد أقصى 1750 شمعة، في وقت كان أقصى سطوع شاشة للآي-فون على الإطلاق هو 1200 شمعة، وهذا هو الحال أيضاً بالنسبة لآي-فون 14 و 14 بلس، لكن آي-فون 14 برو وبرو ماكس الجديدين يذهبان إلى أبعد من ذلك، حيث يصل سطوعهما الأقصى إلى 2000 شمعة عند الخروج في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس. حتى إنها تصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع لمحتوى HDR.


فلاش True Tone تكيفي  (آي-فون 14 برو فقط)

كان أفضل فلاش لكاميرا آي-فون إلى الآن هو فلاش True Tone مع المزامنة البطيئة لاثنين أو أربعة مصابيح LED، مما ساعدك في الحصول على خلفيات ومقدمة مضاءة بشكل موحد. الآن، تحتوي طرازات آي-فون 14 برو على فلاش True Tone تكيفي، وهو نظام فلاش معاد تصميمه بالكامل مع تسعة مصابيح LED تقوم بتبديل الأنماط اعتمادًا على البعد البؤري الذي تستخدمه.


معالجة الصور والمحرك الفوتوني

المحرك الفوتوني الجديد هو عمليات تحسين الصور من آبل للتصوير في ظروف الإضاءة المتوسطة إلى المنخفضة بغض النظر عن الكاميرا التي تستخدمها. إنه يطبق التصوير المحوسب Deep Fusion في وقت مبكر من معالجة الصور، وضبط الصور الأكثر تفصيلاً لتقديم تفاصيل وتراكيب وألوان رائعة.

في طرز برو، تعمل على تحسين الصور بما يصل إلى مرتين للكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة و TrueDepth وما يصل إلى ثلاث مرات للكاميرا فائقة الاتساع. وفي آي-فون 14 و 14 بلس، تعمل على تحسين الصور بما يصل إلى مرتين للكاميرات فائقة الاتساع وكاميرات TrueDepth وما يصل إلى مرتين ونصف للكاميرات الرئيسية.


تصوير 4K HDR بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية للوضع السينمائي

قدمت آبل الوضع السينمائي لتسجيل مقاطع الفيديو على تشكيلة آي-فون 13، لكنها وصلت إلى الحد الأقصى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. الآن، يمكن لجميع طرز آي-فون 14 الأربعة الوصول إلى 4K HDR بمعدل 24 أو 40 إطارًا في الثانية.

يسمح عمق المجال في تصوير الفيديو بدخول المزيد من الضوء، ويشير إلى مستوى يركز على كائن معين ويسمح لكل شيء آخر في الإطار بأن يكون خارج نطاق التركيز.


وضع الحركة للفيديو

لتسجيل حركة سلسة في مقاطع الفيديو، يتعين عليك عادةً اللجوء إلى مثبت كاميرا، ولكن ليس بعد الآن. تحتوي جميع طرز آي-فون 14 الأربعة على وضع تصوير حركة جديد في تطبيق الكاميرا، والذي يعمل بدقة تصل إلى 2.8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

يحتوي كل طراز على ثبات صورة بصري لتحويل المستشعر للفيديو ويستخدم المستشعر بالكامل مع مزيد من المساحات الزائد وتصحيح أفضل للحركة لمنحك بعض النتائج المذهلة. الاهتزازات والحركة تكاد تكون غير ملحوظة في الفيديو المسجل. إنه يشبه وجود نظام Steadicam احترافي بدون أي شيء سوى جهاز آي-فون الخاص بك، حتى إنها تعمل بتقنية Dolby Vision HDR.


كاميرا TrueDepth مع ضبط تلقائي للصورة

طرز آي-فون الجديدة تدعم جميعها التركيز التلقائي عند التقاط صور سيلفي بكاميرا TrueDepth الأمامية. باستخدامه، يمكنه التركيز بوضوح على مسافات متعددة. وفقط للملاحظة لا يوجد أي هاتف في العالم يملك هذه الخاصية في الكاميرا الأمامية.


ما أكثر ميزة اعجبتك في طرز آي-فون 14؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة