reiboot

في الإصدارات السابقة من نظام iOS أي قبل تحديث iOS 16، لم يكن هناك خيار متاح للبحث عن الصور المكررة والتعامل معها من حذف أو دمج، وكان الأمر مزعجاً. وإذا كنت ترغب في تنظيف مكتبة الصور وتوفي مساحة قد تكون كبيرة بسبب الصور المكررة أو المتشابهة بنسبة كبيرة، كان عليك تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. أم الآن، فقد اختلف الأمر مع تحديث iOS 16، لأن تطبيق الصور سيكتشف الآن تلقائيًا أي نسخ مكررة في صورك ويجمعها معًا لفحصها.


يعد العثور على التكرارات أمرًا سهلاً، نظرًا لأن آبل أضافت ألبومًا جديداً مخصصاً لجمع الصور المكررة، ضمن قسم “الأدوات المساعدة” في تطبيق “الصور”. ما عليك سوى النقر فوق تبويب الألبومات والتمرير، ضع في اعتبارك أن الألبوم لا يظهر إلا إذا كان لديك بالفعل صور مكررة على ‌الآي-فون الخاص بك.

داخل الألبوم مكرر، سترى التكرارات مدرجة بترتيب زمني، مع زر دمج بجانب كل مجموعة. يمكنك النقر فوق هذا الزر لدمج المجموعات المكررة في صورة فردية. حتى إذا التقطت صورتين متشابهتين جدًا معًا، فإن ميزة الدمج ستحافظ بذكاء على أعلى التفاصيل ومعظم البيانات الوصفية، مما يؤدي إلى إنشاء أفضل صورة ممكنة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك نسخة واحدة من صورة عالية الدقة ونسخة ثانية بها المزيد من البيانات الوصفية، فإن تطبيق “الصور” سيجمع أفضل الصفات من كلتا الصورتين في صورة واحدة.

يمكنك أيضًا دمج عدة مجموعات من التكرارات، أو جميع التكرارات في مكتبة الصور، في وقت واحد، باتباع هذه الخطوات.

في ألبوم التكرارات Duplicates، انقر فوق اختيار Select في الجزء العلوي من الشاشة.

اضغط بشكل فردي على التكرارات التي تريد دمجها، أو اضغط على تحديد الكل Select All أعلى يسار الشاشة.

اضغط على دمج في الجزء السفلي من الشاشة، أو بدلاً من ذلك، يمكنك حذف التكرارات باستخدام أيقونة سلة المهملات في أسفل اليمين.

لاحظ أنه بعد التحديث إلى ‌‌iOS 16‌‌، سيقوم الآي-فون الخاص بك بالبحث باستمرار عن النسخ المكررة، لذلك قد تظهر الصور المكررة بمرور الوقت وقد لا تكون متاحة فور تثبيت التحديث.

هل قمت باستخدام ميزة الصور المكررة على الآي-فون الخاص بك؟ وكيف كانت النتائج معك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة