هل ترى صف من جهات الاتصال في أعلى نافذة المشاركات عندما تشارك شيء من أي مكان ولا تريد رؤيتها مرة أخرى في كل مرة تستخدم المشاركة؟ في هذا المقال نوضح كيفية التخلص منها.


عندما تذهب لمشاركة شيء ما على الآي-فون والآي-باد باستخدام زر المشاركة، يعرض iOS نافذة يطلق عليها ورقة المشاركات، والتي يوجد في الجزء العلوي منه صف من جهات الاتصال المقترحة التي تفاعلت معها مؤخرًا. ويؤدي التمرير على طول هذا الصف إلى الكشف عن المزيد من جهات الاتصال، ويشير الرمز الموجود في زاوية كل صورة ملف تعريف، إلى التطبيق الذي تستخدمه غالبًا للتواصل مع هذا الشخص.

تعد جهات الاتصال المقترحة مفيدة إذا كنت تشارك الكثير من الأشياء مع نفس الأشخاص، ولكن قد تكون هناك أوقات لا تفضل فيها رؤية جهات اتصال محددة، يمكنك توجيه اقتراحات المشاركة عموماً والتحكم في ظهور أو عدم ظهور ما تريد. إليك الطريقة.

اجعل جهات الاتصال لا تظهر كثيراً في نافذة المشاركات

◉ انقر فوق الزر “مشاركة”، المربع الذي يحتوي على سهم يشير إلى الخارج، في أي تطبيق لإظهار “نافذة المشاركات”.

◉ اضغط مطولاً على جهة الاتصال المقترحة التي تريد رؤيتها في كثيراً في نافذة المشاركات.

◉ اضغط على اقتراح أقل في القائمة المنبثقة.

ضع في اعتبارك أن القيام بذلك لن يضمن عدم ظهور جهة الاتصال في نافذة المشاركات مرة أخرى في المستقبل، ولكن إذا واصلت تكرارها كلما ظهرت، فسيستجيب نظام iOS في النهاية ويفهم مرادك.


إزالة جميع جهات الاتصال من نافذة المشاركات

بصرف النظر عن حذف جهات الاتصال الخاصة بشخص ما في تطبيق جهات الاتصال، فإن الطريقة الوحيدة لضمان عدم استمرار ظهوره ما في نافذة المشاركات هي تعطيل صف اقتراحات جهات الاتصال تمامًا.

◉ افتح تطبيق الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق سيري والبحث Siri & Search.

◉ ضمن قسم “اقتراحات من آبل”، قم بإيقاف تشغيل إظهار عند المشاركة Show When Sharing.

هذا كل ما في الأمر. في المرة التالية التي تستدعي فيها نافذة المشاركات، لن ترى أي جهات اتصال في الصف الأعلى. ويمكنك عكس ما ذكرناه بنفس السهولة وتشغيل الخاصية للعرض مرة أخرى.

هل تظهر بعض جهات الاتصال في نافذة المشاركات عندك؟ وهل تضايقك وأردت حذفها يوماً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة