reiboot

كشفت عن سلسلة آي-فون 14 الشهر الماضي مع العديد من الميزات التي كانت أغلبها للفئة برو ومع توفر الآي-فون الجديد في الأسواق، قام موقع صيني باختبار مجموعة مختلفة من محولات الطاقة الخاصة بآبل على كل من آي-فون 14 وآي-فون 14 برو ماكس لمعرفة أقصى سرعة الشحن في تلك الأجهزة وأي شاحن هو الأفضل إلا أن نتائج الاختبار كانت صادمة.


اختبار شواحن آبل

 اختبر موقع Chongdiantou الصيني مجموعة متنوعة من محولات الطاقة لآبل على آي-فون 14 وآي-فون 14 برو ماكس للحصول على بيانات مفيدة حول سرعات الشحن ومعرفة الشاحن الأنسب لشحن الآي-فون الجديد بشكل سريع.

النتائج كانت مخيبة للآمال، حيث وجد الموقع الصيني أن شواحن آبل الأقل في السعر يمكنها شحن آي-فون 14 وآي-فون 14 برو ماكس بنفس السرعة التي توفرها الشواحن الأغلى والفوارق بينهم طفيفة جدا وليس ملحوظة.


سرعة شحن عائلة آي-فون 14

ويوضح الرسم البياني أن جميع شواحن آبل بدءا من 29 واط أو أعلى قد قامت بشحن جهاز آي-فون 14 برو ماكس بسرعة تتراوح من 26 إلى 27 واط كما أظهر الاختبار أن آي-فون 14 القياسي يتمتع بسرعة شحن تصل إلى 25 واط. هذا يعني أن أقصى سرعة شحن يمكن أن يصلها آي-فون 14 وآي-فون 14 برو ماكس تبلغ من 25 إلى 27 واط.

كما وجد الموقع الصيني أن آي-فون 14 برو ماكس يمكنه تحقيق سرعة شحن قصوى تبلغ 29 واط تقريبًا مع محول الطاقة الأقدم 29 واط من آبل (تم تصميمه لجهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة) ولكن هذه السرعة تحدث خلال فترة وجيزة جدا وليست ثابتة.

يُذكر أن كلا من  آي-فون 13 وآي-فون 13 برو ماكس قادران على الوصول إلى سرعات شحن تصل إلى 23 واط و27 واط على التوالي، هذا يعني أن جميع محولات آبل سواء كانت رخيصة أو غالية توفر سرعات شحن مشابهة. كما أنها ليست عالية مقارنة بسرعات الشحن التي توفرها هواتف الأندرويد، ومع ذلك، ربما يتغير الأمر عندما تقوم آبل باستخدام منفذ USB-C في آي-فون 15 المتوقع كشف النقاب عنه العام القادم 2023.

أخيرا، لم تعد توفر آبل شاحنا في العلبة مع أجهزة الآي-فون الخاصة بها للحفاظ على البيئة (كما تزعم)، لكنها قالت أن المستخدم قادر على شحن جهاز الآي-فون الخاص به بنسبة 50% خلال 30 إلى 35 دقيقة عندما يستخدم شاحن بقوة 20 واط أو أعلى.

ما رأيك في سرعة الشحن التي توفرها سلسلة آي-فون 14، هل تستخدم الشحن السريع؟، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة