يبدو أن كل شيء يرتفع سعره الفترة الأخيرة بسبب الركود الاقتصادي والتضخم العالمي وارتفاع سعر صرف الدولار، ولهذا قررت آبل زيادة سعر إحدى خدماتها فعندما تحاول استبدال بطارية جهاز الآي-فون الخاص بك خارج الضمان سوف تدفع أكثر مما تدفعه في العادة.

 


بطارية الآي-فون

من المقرر أن تقوم آبل بزيادة سعر رسوم خدمة استبدال البطارية بمقدار 20 دولارًا لجميع طرز الآي-فون ما عدا آي-فون 14. هذا يعني أنه إذا كان لديك آي-فون 13 أو طراز أقدم بتقنية Face ID، حينها سوف تدفع 89 دولارا عوضا عن 69 دولاراً، أما للطرز التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية، سوف تبلغ تكلفة استبدال البطارية خارج الضمان 69 دولاراً عوضا عن 49 دولارا.

وعبر موقعها الرسمي، قالت آبل خلال ملحوظة صغيرة أنه سيتم تطبيق رسوم خدمة البطارية خارج الضمان الحالية حتى نهاية فبراير 2023، وستكون الأسعار الجديدة التي تم زيادتها بنسبة 20% سارية اعتبارًا من 1 مارس 2023 لجميع الطرز التي تسبق آي-فون 14. وبالنسبة لسعر خدمة استبدال بطارية عائلة آي-فون 14، سوف تبقى كما هي بدون تغيير (99 دولاراً).


الماك والآي-باد

ليس الآي-فون وحده من ارتفعت خدمة استبدال بطاريته، أيضا أعلنت آبل أن خدمة البطارية سوف تزيد لأجهزة الآي-باد والماك. وبالنسبة للآي-باد، سوف تزيد رسوم خدمة البطارية بنسبة 20% لجميع الطرز باستثناء آي-باد برو بشريحة M2 وآي-باد المبتدئين بشريحة A14 (تم إطلاقهما في أكتوبر 2022).

بالإضافة لذلك، ستتم زيادة رسوم خدمة البطارية خارج الضمان على جميع طرز ماك بوك Air بنسبة 30% أما جميع طرز ماك بوك العادي وماك بوك برو، سوف تزيد الخدمة بمقدار 50 دولارا.

لا ينبغي أن يؤثر تغيير رسوم استبدال البطارية على الأشخاص الذين دفعوا مقابل خطة Apple Care بلس وكانت بطارية أجهزتهم تحتفظ بأقل من 80٪ من سعتها الأصلية، لأنهم سيكونون مؤهلين لاستبدال البطارية دون أي تكلفة إضافية.

أخيرا، ليس واضحا ما إذا كانت آبل ستبدأ في فرض رسوم إضافية على الخدمات الأخرى مثل خدمة الإصلاح الذاتي أو إصلاح الشاشة لذلك، إذا كنت تؤجل إصلاح جهاز الآي-فون أو الآي-باد أو الماك الخاص بك، فربما حان الوقت للقيام بذلك قبل نهاية شهر فبراير من هذا العام حتى لا يتم تطبيق الزيادة الجديدة عليك.

إذا كان لديك النية لتغير بطارية هاتفك، يفضل فعل هذا قبل تطبيق الزيادات في شهر مارس؟ أخبرنا في التعليقات نسبة البطارية الخاصة بجهازك، وهل تغيرها لدى آبل أو وكيل؟

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة