الإنترنت أصبح بالغ الأهمية لكل ما يخص حياتنا، وهذا هو السبب في أننا نبحث دائما عن اتصال واي فاي في كل مكان نزوره، سواء عند الأصدقاء أو في أحد المقاهي أو المطارات أو المكتبات. إذا سبق لك واتصلت بشبكات تلك الأماكن، فقد يتصل الآي-فون بها تلقائياً في كل مرة عندما يكون قريباً منها، لأن كلمة السر تم حفظها مسبقاً، لكن قد تحتاج إلى إعادة الاتصال، أو قد تحتاج إلى اطلاع صديقك على كلمة السر، لذلك أصبح هناك ميزة متوفرة منذ تحديث iOS 16 تمكنك من عرض جميع كلمات سر الواي فاي المخزنة على الآي-فون.


عرض كلمة سر الواي فاي التي تتصل بها حاليًا

تتيح لك هذه الطريقة الأولى عرض كلمة مرور شبكة Wi-Fi التي تتصل بها حاليًا أو اتصلت بها في الماضي بشرط أن تكون قريباً منها وتظهر الشبكة في الإعدادات.

◉ إذا كنت ترغب في معرفة كلمة سر الواي فاي مخزنة على الآي-فون الخاص بك، فانتقل إلى الإعدادات > Wi-Fi واضغط على الزر تحرير في الجزء العلوي. ستظهر قائمة بالشبكات أو بكل شبكة Wi-Fi سبق لك الاتصال بها، بترتيب أبجدي ورقمي.

◉ ولعرض كلمة المرور، انقر فوق رمز المعلومات ثم اضغط على كلمة السر المخفية.

◉ استخدم بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لإلغاء قفل كلمة السر والكشف عنها.

◉ يمكنك فقط عرض كلمة سر محفوظة ونسخها إذا نجح اتصالك بشبكة الواي فاي هذه من قبل.


كيفية مشاركة كلمات سر Wi-Fi

عوضاً عن معرفة كلمات سر الواي فاي، يمكنك مشاركتها مباشرة مع الأصدقاء والعائلة، وللقيام بذلك:

◉ تأكد من أنك على أحدث إصدار لكلا الجهازين.

◉ وعلى كلا الجهازين، قم بتشغيل الواي فاي والبلوتوث. وتأكد من لإيقاف نقطة الاتصال الشخصية في كلا الجهازين.

◉ قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام حساب آبل الخاص بك. وعلى الطرف الآخر أن يكون محتفظ بعنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في حساب آبل في جهات الاتصال الخاص بالطرف الآخر. وبالعكس قم بحفظ البريد الإلكتروني الطرف الآخر في جهات اتصالك.

◉ اجعل الأجهزة قريبة من بعضها ضمن نطاق البلوتوث والواي فاي.

◉ قم بفتح قفل جهازك، واختر شبكة الواي فاي، ثم مشاركة كلمة سر الواي فاي، ثم اضغط على تم.

وللمزيد من الشروحات التقنية المهمة يمكنك زيارة موقع ترندي ابس، هل قمت بمشاركة كلمة سر الواي فاي؟ وهل استخرجت الرقم السري من قبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

support.apple

مقالات ذات صلة