يقترب مؤتمر WWDC السنوي للمطورين والمقرر انعقاده في الفترة ما بين 5 و 9 يونيو، وكما عودتنا آبل، سوف نكون على موعد مع نظام التشغيل الجديد iOS 17 الذي قال عنه مارك جورمان من بلومبيرج أنه سوف يضم العديد من الميزات الأكثر طلبا من قبل المستخدمين، ولنتعرف خلال السطور التالية على 7 ميزات يمكن أن نراها في الآي-فون هذا الخريف مع نظام التشغيل الجديد.


تجديد مركز التحكم

قدمت لنا آبل مركز التحكم في الآي-فون لأول مرة مع نظام iOS 7 لكن لم يشهد تحديثات رئيسية منذ نظام التشغيل iOS 11 وعلى ما يبدو تعتزم آبل تجديد مركز التحكم وإعادة تصميمه بالكامل بالإضافة إلى جعله أكثر قابلية للتخصيص مع نظام التشغيل iOS 17، ومن المتوقع أن يتمكن المستخدمون من تحديد ما يتم عرضه واختيار مكان وجود عناصر التحكم للحصول على واجهة سلسة مصممة خصيصًا لاحتياجات كل شخص.


الجزيرة ستكون أكثر ديناميكية

ظهرت الجزيرة الديناميكية مع الفئة الأعلى لسلسلة آي-فون 14 وسوف نراها مع آي-فون 15 ويتوقع أن تكون متاحة على جميع الطرز دون استثناء هذا العام، وحاليا، يمكن للجزيرة الديناميكية القيام بالعديد من الوظائف وهذا يشمل عرض الوقت ونتائج المباريات والمكالمات الواردة بالإضافة إلى الإشعارات الخاصة بنسبة البطارية وعمليات الدفع عبر Apple Pay وحالة الشحن واتجاهات الخرائط، ومع ذلك، لا تزال الجزيرة الديناميكية محدودة بالنسبة لما يمكنها القيام به وتحديدا مع التطبيقات التابعة لجهات خارجية. ولهذا تقول الشائعات أن آبل عازمة على جعل الجزيرة أكثر ديناميكية عبر إضافة المزيد من الوظائف لجعلها أكثر فائدة للمستخدمين، لا أحد يعلم عن تلك الوظائف الجديدة لكن ربما يظهر Siri في الجزيرة الديناميكية بدلا من أسفل شاشة الآي-فون.

لا تنس تطبيق إلى صلاتي أول تطبيق صلاة يدعم الجزيرة الديناميكية

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل

إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء

بعد المشاكل التي واجهها المستخدمون مع نظام التشغيل السابق، يقول مارك جورمان أن آبل تركز في iOS 17 على تحسين الأداء وتعزيز الكفاءة حتى يعمل نظام التشغيل الجديد بشكل مستقر دون مشاكل كما يُقال أيضا أن الشركة سوف تركز على دعم أجهزة الآي-فون القديمة لفترة أطول، ولهذا العمل جار على جعل ‌iOS 17 خالٍ من الأخطاء حتى يعمل بشكل أكثر سلاسة على أجهزة الآي-فون الأقدم.


ويدجت تفاعلية

iOS 17

الويدجت في نظام التشغيل الحالي والإصدارات السابقة ليست تفاعلية لأنها تقوم بشيئين فقط، الأول هو الحصول على معلومات في الوقت المناسب من التطبيقات المفضلة لديك عبر شاشة الآي-فون الرئيسية أو شاشة القفل أو حتى موجز اليوم والثاني هو تشغيل التطبيقات بشكل أسرع، لكن مع iOS 17 سوف يتغير هذا قريبا، حيث يُقال إن آبل تختبر الويدجت النشطة والتي ستكون أكثر ديناميكية لأنها سوف تحتوي على أزرار ومفاتيح حتى يتمكن المستخدم من التفاعل معها بسهولة.


بحث أفضل

الجميع مشغول حاليا بالذكاء الاصطناعي و ChatGPT وما يمكنه أن يقوم به في تقديم إجابات سريعة وعقلانية على الأسئلة التي تبحث عنها إلا أن الأمر لا ينطبق على آبل في الوقت الحالي وفي الغالب، سيأتي ‌iOS 17‌ مثل غيره من الإصدارات السابقة بتحسين في عمليات البحث على الآي-فون وقد تقوم الشركة بإدخال المزيد من التحسينات على الميزات الحالية مثل تحديد موقع النص في الصور والفيديوهات والبحث عن عناصر معينة في الصور بجانب جلب ميزات أخرى جديدة.


 متاجر بديلة

بسبب القوانين الأوروبية التي سيتم سريانها قريبا (مارس 2024) والتي تُجبر آبل على قبول التحميل الجانبي، سوف يسمح صانع الآي-فون لمستخدميه بتنزيل التطبيقات من متاجر أخرى بخلاف آب ستور، ومع ذلك، من المتوقع أن تقوم آبل بإتاحة تلك الميزة لمستخدميها في أوروبا فقط، ولكن إذا تغيرت القوانين في بلدان أخرى فقد تتوسع تلك الميزة ونراها قريبا على أجهزة الآي-فون للجميع.


تجربة CarPlay جديدة

 iOS 17 cARPLAY

خلال نسخة العام السابق من مؤتمر آبل للمطورين، عرضت الشركة إصدارًا من الجيل التالي لخدمتها CarPlay والذي من المتوقع أن يتم تنفيذه في عام 2023 ويتضمن دعمًا لشاشات متعددة في السيارة بجانب جلب مجموعة جديدة من الأدوات التي ستمنح المستخدم تحكما أكبر داخل السيارة.


أخيرا، هناك المزيد من الميزات التي يُشاع أنها قادمة إلى iOS 17‌ بما في ذلك التغييرات على الشاشة التي تعمل دائمًا ودعم نظارة الواقع المختلط القادمة وتحسينات في تطبيق الصحة وأوضاع تركيز إضافية وميزات أخرى لا يعرف عنها أحد ولكننا سوف نراها قريبا حيث سيتم الإعلان عن نظام التشغيل الجديد خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين والذي سيبدأ في 5 من شهر يونيو 2023.

ما هي أهم الميزات التي تتوقع ظهورها في iOS 17‌ ؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة