منذ ظهوره لأول مرة في iOS 7، اكتسبت ميزة AirDrop شعبية هائلة بين مستخدمي الآي-فون كطريقة مفضلة لمشاركة الملفات المختلفة بسرعة هائلة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات مع أجهزة آبل القريبة بسهولة. وعلى الرغم من شعبيتها الواسعة، إلا أنها ظلت دون تحديث نسبيًا طوال هذه الفترة. إلا أن آبل أخيراً نقلت AirDrop إلى المستوى التالي من خلال تقديم العديد من الميزات الجديدة التي تعزز قدراتها، وتجعلها أكثر قوة وكفاءة من أي وقت مضى. في تحديث iOS 17، أضافت آبل خمس ميزات جديدة لخاصية AirDrop تعرف عليها.


NameDrop

هي ميزة جديدة في تحديث iOS 17 تتيح لك مشاركة وتبادل تفاصيل الاتصال الخاصة بك مع شخص آخر بمجرد إحضار الآي-فون الخاص بك قريبًا من آي-فون الشخص الآخر أو ساعته الذكية، بدلاً من كتابة التفاصيل يدوياً، يقرب كل منهما جهازه، فتظهر ملصقات جهات الاتصال الخاص بكل شخص، ويمكن بعد ذلك تحديد الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني في بطاقة الاتصال الخاصة بهما والتي يرغبان في مشاركتها.


إيماءة AirDrop جديدة لمشاركة المحتوى

باستخدام نفس إيماءة التقارب التي تعمل مع NameDrop تسمح أيضًا للمستخدمين بمشاركة المحتوى مثل الصور والملفات، فبدلاً من تحديد الشخص يدويًا من نافذة المشاركات واختيار AirDrop، يمكن للمستخدمين ببساطة تقريب أجهزة الآي-فون الخاصة بهم من بعضها، ومن ثم يبدأ النقل تلقائيًا عبر AirDrop. هذا يعني أنه لا يتعين عليك متابعة عملية اختيار الشخص يدويًا؛ تتعرف الأجهزة على قربها، وتبدأ النقل بسلاسة.


متابعة AirDrop عبر الإنترنت

الطريقة التي تعمل بها AirDrop حاليًا، يجب أن تظل على مقربة من جهاز الشخص الآخر، حتى تكتمل أي عملية نقل، وإذا غادرت نطاق AirDrop، ستفشل عملية النقل، ولن تتم مشاركة المحتوى. هذا الأمر محبط خاصةً عند إرسال أو تلقي العديد من الملفات الكبيرة.

ولكن في iOS 17، ستتمكن من متابعة AirDrop عبر الإنترنت. هذا يعني أنه يمكنك بدء عملية نقل AirDrop مع شخص ما، ثم المغادرة دون أن تفقد الاتصال. وسيستمر إرسال المحتوى الذي تشاركه مع شخص ما على نحو آمن وبجودة كاملة عبر الإنترنت. الشرط الوحيد هو أن تقوم أنت والمستلم بتسجيل الدخول إلى iCloud.


SharePlay على AirDrop

يمكن أيضًا استخدام جهازي آي-فون بالقرب من بعضهما البعض لبدء نشاط مشترك عبر ميزة SharePlay. وهذا يسمح لكلا الشخصين بالاستماع إلى الصوتيات أو مشاهدة الفيديو معًا. وبفضل واجهة برمجة تطبيقات SharePlay الجديدة، يمكن لمطوري تطبيقات الطرف الثالث جعل تطبيقاتهم تدعم هذه الإيماءة “إيماءة التقارب بين الأجهزة”، مما يتيح لك مشاركة الآخرين في نفس اللعبة أو مشاهدة البث نفسه باستخدام أجهزة منفصلة.


تمويه الصور الفاضحة

في السابق، كان AirDrop يعرض معاينات للمحتوى المشترك على جهاز المستلم دون موافقته، مما أدى أحيانًا إلى عرض صور فاضحة غير مرغوب فيها. هذه الميزة تمنع عرض الصور التي تحتوي على عري أو محتوى حساس، ولكن يمكن عرضها بالضغط على زر “إظهار”. يتم اكتشاف الصور الفاضحة على الجهاز نفسه باستخدام قوة المحرك العصبي وتعلم الآلة، مما يضمن الخصوصية التامة.

ما رأيك في ميزات AirDrop الجديدة؟ وهل كنت تود رؤية ميزة أخرى؟ أخبرنا في التعيلقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة