معظمنا يضع جهاز الآي-فون في الشاحن ليلا، وهذا لا مشكلة فيه، ولكن هناك عادة شائعة يقوم بها الكثير من المستخدمين وهي ترك الهاتف تحت الوسادة، أو تغطيته في أثناء الشحن، وهذه العادة خطرة جداً، وحذرت آبل من أنها عبارة عن خطأ قاتل، وتحتاج إلى عدم القيام بهذا مجددا، حتى لا تُعرض حياتك للخطر.

من iPhoneIslam.com، رجل يرقد في السرير مستخدما هاتفه الآيفون.


مخاطر تغطية جهاز الآي-فون أثناء الشحن

من iPhoneIslam.com، وسادة محترقة على السرير بالقرب من الآي فون.

حذرت آبل عبر موقعها الرسمي على الويب من المخاطر الناجمة عن ترك الآي-فون يشحن عند النوم؛ لأن القيام بهذا قد يؤدي إلى نشوب حريق أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلف الجهاز أو أي ممتلكات أخرى. وأوضحت آبل أن تلك المخاطر تزداد فرص حدوثها عندما يكون جهاز الآي-فون الخاص بك مُغطى بالكامل، ولا توجد تهوية في أثناء عملية الشحن، كما أنه وضعه تحت الوسادة قد يعمل على زيادة درجة حرارته وإتلافه وحتى اندلاع حريق.


ممارسات غير صحيحة

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الكابلات وهاتف على خلفية صفراء.

وجاء أيضا في مذكرة الأمان التي نشرتها الشركة، أن مستخدمي الآي-فون لا يجب عليهم النوم على الجهاز أو محول الطاقة أو الشاحن اللاسلكي أو حتى وضع الآي-فون تحت الغطاء أو الجسم في أثناء توصيله بمصدر طاقة.

 فضلا عن ذلك، أشارت الشركة إلى أن فرص اندلاع حريق تزداد في حالة استخدام شواحن من جهات خارجية لشحن جهاز الآي-فون الخاص بك. لأن بعض أسلاك الشحن تكون رديئة أو تالفة، ولا تعمل بنفس معايير السلامة الخاصة بمنتجات آبل، وقد يؤدي الشحن باستخدام هذه الكبلات إلى خطر الوفاة أو الإصابة، وتوصي آبل بضرورة الاعتماد على أسلاك “Made for iPhone” التي تتوافق مع معايير الأمان الدولية.

أخيرا، لا يقتصر الأمر على تجنب الشحن في أثناء النوم فقط، حيث قالت آبل أيضًا على أنه لا يجب عليك شحن جهازك بالقرب من الأماكن المبللة مثل مغسلة أو حوض استحمام أو حوض غسيل. ويجب التخلص من أجهزة الشحن بمجرد تلفها والتوقف عن استخدامها عندما تتآكل أو ينسكب عليها سوائل.

هل تشحن تضع جهاز الآي-فون تحت الوسادة  ليلا، وهل ستتوقف عن فعل هذا الآن؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة