هل تعلم أنني توقفت عن استخدام خرائط جوجل (معظم الوقت) لصالح خرائط آبل، والسبب هو أن خرائط آبل أوضح إلى حد بعيد في تعليمات القيادة، أيضاً تفرق بين المخارج في الطرق وبين الحارات، وتنبه باستمرار للطريق الصحيح الذي يجب أن أسلكه، نعم يعجبني خرائط جوجل بالذات خاصية حالة المرور في الوقت الفعلي التي لا تدعمها آبل في بلدي، لكن خرائط جوجل في الغالب تؤدي بي لسلوك اتجاهات خاطئة؛ بسبب عدم الوضوح في التعليمات أو الخريطة. والآن ونحن في انتظار iOS 17 هناك مميزات جديدة قادمة في تطبيق خرائط آبل، صحيح لا يمكنك اعتبارها تغيرات كبيرة أو جذرية، لكنها إضافات تحل مشاكل الإصدار القديم، وتحسن من تجربتك كمستخدم. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك كل المميزات الجديدة في تطبيق خرائط آبل في iOS 17.

Apple Maps


ما هي المميزات الجديدة في تطبيق خرائط آبل؟

في مؤتمر WWDC 2023، أعلنت شركة آبل على مجموعة من المميزات والإضافات التي ستسهل الكثير عليك كمستخدم لتطبيق الخرائط، ومن أهمها إمكانية الاحتفاظ بالخرائط واستخدامها بدون الإنترنت ودليل لأماكن شحن السيارات الكهربائية وغيرها، كل هذا سنشرحه في الفقرات التالية بإذن الله.

APPLE MAPS FEATURES


استخدام خرائط آبل بدون الإنترنت

  • في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى زيارة مكان لأول مرة، ولا تعرف هل الاتصال بالإنترنت متوفر أم لا، اهتمت آبل بهذه النقطة، وقدمت لك ميزة استخدام تطبيق الخرائط بدون إنترنت.
  • عندما تقوم بتحميل خريطة لمنطقة معينة؛ سوف تتمكن من الاحتفاظ بجميع المعلومات عن هذا المكان.
  • لن يؤثر عدم الاتصال بالإنترنت في تفعيل ميزة عرض الاتجاهات، كما لو كنت متصل الإنترنت.
  • يمكنك أن تقوم بتحميل خريطة المنطقة التي تود زيارتها، وسوف يختلف حجم الملف بناء على حجم المنطقة نفسها.

Apple Maps offline


تحديد أماكن شحن السيارات الكهربائية

من الإضافات الأخيرة في تطبيق خرائط آبل هو أنه سوف يرشدك إلى أماكن توفر شحن السيارات الكهربائية على الطريق، وأعتقد أنه أمر مهم جداً لمستخدمي سيارات تيسلا الكهربائية.

Apple Maps EV charging


تحديثات في واجهة المستخدم

من الإضافات التي اهتمت بها آبل في تطبيق الخرائط هو تحديث واجهة المستخدم. ستلاحظ التحديثات عندما تقوم بتفعيل ميزة عرض الاتجاهات خطوة بخطوة، ستظهر لك نوافذ لكي تختار الوسيلة التي سوف تستخدمها للوصول وهي:

  • القيادة أو Driving.
  • النقل العام أو Transit.
  • المشي أو Walking.

Apple Maps directions


التحكم في صوت تطبيق الخرائط بشكل أفضل

في أثناء استخدامك لتطبيق خرائط آبل، سوف تتمكن من التحكم في الصوت واختيار مستوى الصوت الخاص بالاتجاهات. تنقسم اختيارات مستوى الصوت إلى:

  •  الصوت الأكثر نعومة أو Softer.
  • الصوت العادي أو Normal.
  • الصوت الأعلى أو Louder.

Apple Maps volume


تطبيق خرائط آبل سيحذرك بانقطاع خدمات الاتصال

في حالة أنك اختارت أن تسلك طريقاً معيناً لكي تصل وجهتك، ولا تعرف ما إذا كانت هذه الوجهة تحتوي على خدمات اتصال مستقرة أو لا، ما الحل وقتها؟ آبل وفرت لك الحل الأمثل من خلال تطبيق الخرائط في نظام iOS، وسيخبرك التطبيق في هذه الحالة أن تقوم بتحميل خريطة المنطقة لكي لا تحتاج إلى استخدام الاتصال من الأساس.

APPLE MAPS OFFLINE


ما هو الفرق بين خرائط آبل وجوجل؟

  • تقدم خرائط جوجل مميزات عديدة منها تحديثات بحالة المرور في الوقت الفعلي، استخدام الخرائط بدون الاتصال بالإنترنت وميزة التجول الافتراضي، علاوة على Goggle Assistant الذي سيُمكنك من تشغيل التطبيق في أثناء القيادة.
  • بعد إصدار نظام التشغيل iOS، ستلاحظ أن آبل توفر جميع المميزات الموجودة في جوجل، بل وتضيف عليها مميزات مثل توفر خرائط الداخلية للأماكن العامة مثل المطارات.

Apple Maps vs. Google Maps


هل تستخدم تطبيق خرائط آبل؟ وما رأيك في الإضافات الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة