أقامت آبل حدث “Scary Fast” أو “بسرعة مخيفة” في توقيت غير معتاد (لذلك ربما لم يتابعه معظمنا)، وانتهى بسرعة أيضاً، فقد كان نصف ساعة فقط، وتحدثت آبل بشكل أساسي عن معالجات M3 الجديدة لأجهزة ماك بوك برو و iMac. إليك ملخص كل ما جاء في هذا الحدث السريع.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple في الظلام يضم معالجات M3 - مقاطع فيديو مخزنة للشعار ولقطات خالية من حقوق الملكية.


ماك بوك برو مقاس 14 بوصة و16 بوصة بمعالجات M3

من iPhoneIslam.com، جهاز Apple MacBook Pro سريع ومخيف مع شاشة سوداء.

أعلنت آبل عن أجهزة ماك بوك برو مقاس 14 بوصة و16 بوصة وجاءت مزودة بمعالجات M3 وM3 برو وM3 ماكس الجديدة.

الشاشة: تحتوي جميع الأجهزة الجديدة على شاشة Liquid Retina XDR أكثر سطوعًا، وتصل إلى 600 شمعة في المتر المربع للمحتوى العادي، وهو ما يزيد بنسبة 20% عن الطرازات القديمة التي كانت تحتوي على 500 شمعة في المتر المربع. بالنسبة لمحتوى HDR عالي الجودة، يظل السطوع كما هو عند ما يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع.

وقالت آبل، إن شاشة Liquid Retina XDR هي أفضل شاشة لاب توب في العالم. فهي تتميز بدرجة سطوع متواصلة تبلغ 1000 شمعة في المتر المربع، وتصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع لتقنية HDR. وهي تعرض الألوان بشكل رائع ويمكن رؤيتها بوضوح من أي زاوية. الآن، أصبح المحتوى العادي أكثر سطوعًا بمعدل 600 شمعة، وهو ما يزيد بنسبة 20% عن ذي قبل.”

الكاميرا والصوت: جميع الأجهزة مزودة بكاميرا بدقة 1080 بكسل ونظام صوت بست مكبرات صوت.

عمر البطارية: يمكنها العمل لمدة تصل إلى 22 ساعة دون الحاجة إلى الشحن عند مشاهدة الأفلام باستخدام تطبيق آبل TV، أو ما يصل إلى 15 ساعة عند تصفح الويب. ويمكن لموديلات MacBook برو مقاس 14 بوصة الشحن السريع باستخدام محول طاقة USB-C بقدرة 96 وات “يتم شحن طرازي M3 برو وماكس” بمحول، بينما يأتي طراز M3 مزودًا بمحول بقدرة 70 وات، ويمكن لطرازات MacBook برو مقاس 16 بوصة الشحن السريع مع محول الطاقة USB-C بقوة 140 واط.


معالجات M3

من iPhoneIslam.com، ثلاثة شعارات لشركة Apple على خلفية سوداء، تمثل أجهزة Apple السريعة المخيفة.

◉ معالج M3 القياسي: وحدة معالجة مركزية ذات 8 أنوية، أربع نوى للأداء وأربع نوى للكفاءة، وهو أسرع بنسبة تصل إلى 35% من شرائح M1. ويدعم ذاكرة موحدة تصل إلى 24 جيجابايت وشاشة خارجية واحدة.

وفيما يتعلق بوحدة معالجة الرسومات، تم تجهيز مجموعة شرائح M3 الجديدة بوحدة معالجة رسومات ذات 10 أنوية، وهي أسرع بنسبة 65% من شرائح M1.

ولم تقارن آبل المعالجات الجديدة مع معالجات M2 التي تم تقديمها العام الماضي.

من iPhoneIslam.com، صورة لشريحة وحدة المعالجة المركزية السريعة والمخيفة.

◉ معالج M3 برو: يأتي مزوداً بوحدة معالجة مركزية ذات 12 نواة، ستة نوى للأداء وستة نوى للكفاءة، أسرع بنسبة تصل إلى 30% من معالج M1، ومزود بوحدة معالجة رسومات 18 نواة، يُقال إنها أسرع بنسبة تصل إلى 40% من مجموعة شرائح M1 برو. ويدعم ذاكرة موحدة تصل إلى 36 جيجابايت.

من iPhoneIslam.com، صورة سريعة مخيفة لشريحة وحدة المعالجة المركزية.

◉ معالج M3 ماكس: مزود بوحدة معالجة مركزية ذات 16 نواة، 12 نواة للأداء وأربع نوى للكفاءة، ويدعم ذاكرة تصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة الموحدة. وتقول آبل إنه أسرع بنسبة تصل إلى 80% من M1 ماكس وأسرع بنسبة تصل إلى 50% من M2 ماكس.

ويأتي مزودًا بوحدة معالجة رسومات كبيرة ذات 40 نواة يُقال إنها أسرع بنسبة تصل إلى 50% من M1 ماكس.

من iPhoneIslam.com، صورة لثمانية النواة.

السرعة: يعد جهاز MacBook برو بمعالج M3 مقاس 14 بوصة أسرع بنسبة 60% من الإصدار الأقدم بمعالج M1 مقاس 13 بوصة. وتعد طرازات M3 برو مقاس 14 بوصة و16 بوصة أسرع بنسبة 40% من إصدار M1 برو الأقدم مقاس 16 بوصة. وتعد طرازات M3 ماكس أسرع بما يصل إلى 2.5 مرة من إصدار M1 ماكس الأقدم.

من iPhoneIslam.com، عائلة السيدة تقدم أداءً في حدث Apple "Scary Fast".

وهذه صورة مجمعة بكامل الميزات:

من iPhoneIslam.com، يقدم نظام التشغيل iOS 11 الجديد من Apple سلسلة من التحديثات المثيرة، مما يجعله ليس "سريعًا مخيفًا" فحسب، بل أيضًا مبتكرًا للغاية. يوفر الإصدار الأحدث من iOS تجربة مستخدم سلسة ومحسّنة،

تقنية التصنيع: تم تصميم المعالجات الجديدة بتقنية 3 نانومتر، وتتميز بميزة تسمى “التخزين المؤقت الديناميكي”، والتي تستخدم الذاكرة بكفاءة، مما يعني أن وحدة معالجة الرسومات تقوم بتخصيص استخدام الذاكرة المحلية في الأجهزة في الوقت الفعلي، مما يضمن استخدام المقدار الدقيق من الذاكرة المطلوبة لكل مهمة.

اللون: يأتي جهاز MacBook برو الجديد بلون جديد، وهو Space Black أو الأسود الفضائي، وهو متوفر فقط لطرازي M3 برو وM3 ماكس. تأتي هذه الطرازات أيضًا باللون الفضي، في حين يأتي طراز M3 مقاس 14 بوصة باللون الفضي والرمادي الفلكي.

من iPhoneIslam.com، كمبيوتر محمول أسود بلوحة مفاتيح سوداء على خلفية سوداء، يضفي مظهرًا جماليًا أنيقًا وغامضًا.

السعر والتوفر

يمكنك طلب طرازات MacBook برو الجديدة بداية من اليوم، وستكون متاحة اعتبارًا من 7 نوفمبر، وأسعارها كالآتي:
◉ جهاز MacBook برو مقاس 14 بوصة بمعالج M3 يبدأ بسعر 1599 دولارًا، وسعر مخفض 1499 دولارًا للتعليم.

◉ جهاز MacBook برو مقاس 14 بوصة بمعالج M3 برو يبدأ بسعر 1999 دولارًا، وسعر مخفض 1849 دولارًا للتعليم.

◉ جهاز MacBook برو مقاس 16 بوصة بمعالج M3 ماكس يبدأ بسعر 2499 دولارًا، و 2299 دولارًا للتعليم، وعند الترقية الكاملة يصل سعره إلى 7200 دولار.


جهاز iMac

أعلنت آبل أخيرًا عن تحديثات لجهاز الكمبيوتر المكتبي iMac مقاس 24 بوصة إلى شريحة M3 بتقنية 3 نانومتر، وتخطت شرائح M2 تمامًا، لم يتم تحديث جهاز iMac مقاس 24 بوصة القائم على تقنيات آبل سيليكون منذ ظهوره لأول مرة في عام 2021 بشريحة M1 الأصلية، لذلك فهو يأتي بتحسينات وسرعات ملحوظة، ويدعم ذاكرة موحدة تصل سعتها إلى 24 جيجابايت، مقارنة بحد أقصى 16 جيجابايت في إصدار ‌M1‌.

من iPhoneIslam.com، صف من الشاشات الملونة المختلفة أمام خلفية سوداء تعرض حدث Apple "Scary Fast".

ويظل المظهر الخارجي لجهاز iMac الجديد هو نفس تصميم الطراز السابق، ,يأتي بنفس الألوان، مع توفر حجم شاشة واحد فقط. لكن الداخل مختلف، فالجهاز مزود بشريحة M3، وبذلك يكون أسرع بمرتين من إصدار M1، وأسرع بما يصل إلى 2.5 مرة من جهاز iMac مقاس 27 بوصة المزود بشريحة إنتل “معالج إنتل Core i5 سداسي النواة بسرعة 3.3 جيجا هرتز”.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام جهاز كمبيوتر بلوحة مفاتيح، ويحضر حدث "Scary Fast".

وأضافت آبل أيضًا دعم Wi-Fi 6E للاتصال بشبكات 6 جيجا هرتز، ويدعم بروتوكول Bluetooth 5.3 لتحسين الاتصال والنطاق.

يأتي جهاز M3 iMac في نسختين مختلفتين استنادًا إلى المنافذ: أحدهما مزود بمنفذين والآخر بأربعة منافذ. يحتوي جهاز iMac ذو المنفذين على وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة ووحدة معالجة رسومات 8 نواة. في المقابل، يحتوي جهاز iMac ذو الأربعة منافذ على نفس وحدة المعالجة المركزية ذات 8 نواة ولكنه يتميز بوحدة معالجة رسومات ذات 10 نواة. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من مساحة التخزين، فإن الطراز ذو الأربعة منافذ يدعم ما يصل إلى 2 تيرابايت، بينما يمكن للإصدار ثنائي المنفذ التعامل مع ما يصل إلى 1 تيرابايت.

من iPhoneIslam.com، جهاز Apple MacBook Pro المزود بشاشة Retina، أصبح الآن سريعًا بشكل مخيف.

من حيث السعر، يبلغ سعر جهاز M3 iMac المزود بمنفذي ثاندربولت ووحدة معالجة رسومات 8 نوى 1299 دولارًا. ويبلغ سعر الإصدار المزود بمنفذي USB 3 إضافيين ووحدة معالجة الرسومات 10 نواة 1499 دولارًا. وهذه الاجهزة متاحة للطلب من الآن وستتوفر في 7 نوفمبر.

من iPhoneIslam.com، نظام التشغيل Mac OS X، وهو نظام التشغيل الذي طورته شركة Apple، معروف بأدائه السريع المخيف.


وأنتهى الحدث سريعاً، ويبدوا أنه من باب اهتمام آبل بالتفاصيل ويكأنها تربط كل شيء ببعضه حتى طريقة عرض هذه الأجهزة السريعة للغاية ومدة عرضها. وذكر تيم كوك في النهاية أن آبل لن تتوقف أبدًا عن الابتكار. وأن هذا سيغير الطريقة التي تنظر بها إلى التكنولوجيا والدور الذي تلعبه لسنوات قادمة.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام Scary Fast Apple M3 وM3 Pro.

وبهذا أعلنت آبل عن شرائح M3 وM3 برو وM3 ماكس الجديدة، في الإصدارات المحدثة من أجهزة MacBook برو مقاس 14 بوصة، وMacBook برو مقاس 16 بوصة، وiMac‌ مقاس 24 بوصة.


جدير بالذكر:

في بداية الحدث، قامت عالمة مجرات فضائية باستعراض أداء عملها فيما يخص المجرة “Galaxy” فرد عليها شخص آخر، لست محباً للجلاكسي، وواضح أن آبل كانت تقصد جهاز سامسونج :)

من iPhoneIslam.com، رجل يحمل كمبيوتر محمول M3 Apple أمام مجموعة من الأشخاص.

تم تصوير الحدث تم تصويره على آي-فون 15 برو ماكس وتم تحريره على جهاز ماك.

من iPhoneIslam.com، تم تصوير هذا الحدث وتحريره على جهاز MacBook.

 

ما رأيك في أجهزة آبل الجديدة؟ وهل ترى أن سرعتها فعلاً مخيفة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة