في كل عام، تطلق آبل إصدارًا جديدًا لنظام iOS مع ميزات جديدة وتحسينات عامة. إلا أن هذه التحديثات الأخيرة قد لا تكون مناسبة دائمًا لجميع المستخدمين بسبب مشكلات التوافق، أو قد تؤثر بشكل كبير على الأداء، أو حتى كنت تفضل التحديث القديم لسبب أو لآخر. في هذا الدليل سنطلعك على أكثر من طريقة للرجوع إلى الإصدار السابق من iOS 17 إلى iOS 16. من خلال برنامج EaseUS MobiXpert، وهو برنامج مصمم خصيصاً لتبسيط عملية الرجوع أو ما تعرف بداونجريد إلى إصدار أقدم من iOS أو حتى ترقيته إلى إصدار حديث أطلقته آبل، وكل هذا ببضع خطوات سهلة وبسيطة وفي دقائق معدودة.

من iPhoneIslam.com، كيفية الرجوع من iOS 17 إلى التحديثات السابقة.


ما يجب فعله قبل عمل رجوع من تحديث iOS 17

قبل القيام بعمل رجوع من تحديث iOS 17 إلى الإصدار السابق، من الضروري القيام ببعض الخطوات المهمة جداً، لضمان الانتقال السلس وحماية بياناتك:

قم بعمل نسخة احتياطية للآي-فون الخاص بك

النسخ الاحتياطي للبيانات أمر بالغ الأهمية. قبل البدء في الرجوع إلى إصدار سابق، يجب عليك أخذ نسخة احتياطية لجهازك، يشمل ذلك جميع تطبيقاتك وإعداداتك ورسائلك وصورك وبياناتك الأخرى، كإجراء أمان في حالة ظهور أي مشكلات في أثناء عملية الرجوع إلى إصدار سابق.

وإذا كان لديك نسخة احتياطية سابقة عندما كان جهازك يشغل الإصدار الأقدم من iOS (مثل iOS 16 أو أي إصدار تنوي الرجوع إليه)، ستتمكن في هذه الحالة من استعادة هاتفك إلى تلك الحالة القديمة بنفس الإعدادات التي قم بإعدادها.

وبالتالي من المفترض أن يكون لديك نسختان احتياطيتان، نسخة احتياطية حالية لنظام iOS 17. ونسخة احتياطية من إصدار iOS الأقدم، إذا كان لديك واحدة بالفعل. هذا يمنحك المرونة والأمان أثناء عملية الرجوع إلى إصدار أقدم. ويمكن إجراء النسخ الاحتياطية باستخدام Finder أو iTunes، وإذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من الإصدار الأقدم، فلا بأس.

تحقق من مساحة التخزين

يتطلب الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام iOS تنزيل ملف IPSW، وهو عبارة عن نسخة التحديث الخاصة بالآي-فون” وهي ملفات كبيرة الحجم. لذا تأكد من وجود مساحة تخزين كافية على الكمبيوتر أو الماك الخاص بك لاستيعاب هذه الملفات.

التحقق من حالة نظام iOS الذي تود الرجوع إليه

قبل أن تحاول الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام iOS، من الضروري التحقق من أن شركة آبل لا تزال “توقع” أو تدعم رسميًا الرجوع إلى الإصدار الأقدم الذي تريد الرجوع إليه مرة أخرى. تقوم آبل بالتوقف عن دعم الإصدارات القديمة، خاصة بعد إصدار تحديث جديد.

من الضروري التأكد من أن آبل ما زالت تدعم الإصدار الأقدم، ولم تغلق باب الرجوع إليه. إذا حاولت الرجوع إلى إصدار غير موقع، فمن المحتمل أن تفشل عملية الرجوع.

هذا الموقع يخبر الإصدار المدعوم على جهازك من آبل الآن


طرق لإلغاء تثبيت تحديث iOS 17 دون فقدان البيانات

على الرغم من أن العودة إلى إصدار iOS الأقدم قد يبدو أمرًا شاقًا، إلا أنه باستخدام الأدوات والنصائح المناسبة، يصبح الأمر أكثر وضوحًا وأسرع. نقدم هنا ثلاث إستراتيجيات للرجوع إلى الإصدار السابق من تحديث iOS 17. تتميز كل طريقة بمزاياها الفريدة، مما يسمح لك باختيار الطريقة التي تناسبك.

🟢 الطريقة الأولى باستخدام برنامج EASEUS MobiXpert

وهو عبارة عن برنامج احترافي للرجوع من تحديث iOS 17 إلى تحديث سابق دون الحاجة إلى كسر الحماية، أو عمل جيلبريك. وما يميز هذه الطريقة هي أنها سهلة جداً وسريعة للغاية.

🔵 الطريقة الثانية باستخدام برنامج iTunes أو Finder

وهنا تحتاج إلى البحث عن ملفات IPSW الخاصة بالتحديث عبر الإنترنت وتنزيلها، وتعطيل ميزة Find My iPhone مؤقتًا.

🟠 الرجوع إلى إصدار iOS أقدم بدون كمبيوتر

تتيح لك هذه الطريقة العودة من تحديث iOS 17 دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. ومع ذلك، من الضروري التأكد من استخدام ملفات IPSW الموقعة بشكل صحيح، حتى تنجح هذه التقنية.


الطريقة الأولى: الأسرع للرجوع من iOS 17 إلى إصدار سابق

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وغير معقدة للعودة من تحديث iOS 17 للإصدار السابق؟ فيوجد حل أمثل يتيح لك الرجوع إلى الإصدار السابق بكفاءة وأمان خلال دقائق معدودة. وهو من خلال برنامج EaseUS MobiXpert، وهو برنامج قوي لإصلاح نظام iOS، ومصمم لتسهيل عملية الرجوع إلى إصدار سابق أو ترقية جهازك.

من iPhoneIslam.com، تم تحسين شعار iOS بصريًا باستخدام الأسهم.

باستخدام هذا البرنامج، يصبح التنقل بين إصدارات iOS المختلفة أمرًا سهلاً. بالإضافة إلى ذلك، فهو مزود بميزات أخرى لتحسين تجربة الآي-فون الخاص بك.

ومن هذه الميزات البارزة لبرنامج EaseUS MobiXpert، قدرته على إصلاح مشكلات نظام iOS المختلفة، مثل الشاشات السوداء، وتوقف الآي-فون عن العمل، وغير ذلك، مع الحفاظ على بياناتك من الفقدان.


الميزات الرئيسية لبرنامج EaseUS MobiXpert

◉ يصبح حل أخطاء النسخ الاحتياطي والاستعادة في iTunes بسهولة.

◉ يمكنك الدخول إلى وضع الاسترداد على جهازك بنقرة واحدة فقط.

◉ من الممكن إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز iOS الخاص بك حتى بدون رمز المرور.

◉ سواء كنت تريد الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS أو ترقيته، ليست هناك حاجة لكسر الحماية عند استخدام EaseUS MobiXpert.


خطوات الرجوع من iOS 17 إلى iOS 16

يعتبر برنامج EaseUS MobiXpert هو أفضل برنامج يجعل عملية الرجوع من إصدار iOS 17 إلى iOS 16 سهلة جداً وبسيطة، ولفعل ذلك يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

◉ افتح برنامج EaseUS MobiXpert على الكمبيوتر الخاص بك، ثم اختر “إصلاح النظام System Repair”. وفي قسم “إصلاح النظامSystem Repair”، انقر على “ترقية Upgrade أو رجوع “داونجريد Downgrade نظام iOS”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لأداة إصلاح iPhone توضح كيفية الرجوع من iOS 17 إلى التحديثات السابقة.

◉ قم بربط الآي-فون بالكمبيوتر واختيار “iOS/iPadOS Downgrade”، وبمجرد توصيل جهازك، يرجى التأكد من تأكيد طراز جهازك داخل البرنامج. بعد التحقق، اضغط على زر “التالي”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة إعادة تعيين iOS تشرح كيفية الرجوع من iOS 17 إلى التحديثات السابقة.

◉ سيطالبك البرنامج بعد ذلك بتنزيل تحديث iOS المطلوب للرجوع إلى إصدار سابق، وبمجرد تنزيله انقر فوق “الترقية الآن Upgrade Now”.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر توضح كيفية الرجوع من iOS 17 إلى التحديثات السابقة.

◉ انتظر حتى تتم عملية الرجوع إلى إصدار iOS الأقدم. قد يتطلب هذا بعض الوقت، لذا تأكد من بقاء جهاز الكمبيوتر والآي-فون متصلين طوال الوقت، وبمجرد اكتمال عملية الرجوع بنجاح، يمكنك ببساطة النقر فوق “تم” لإغلاق البرنامج.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لهاتف مع شاشة تنزيل مكتملة توضح عملية الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS 17.

هكذا وبكل سهولة يمكنك عمل داونجريد أو رجوع من إصدار iOS 17 إلى إصدار سابق، بشرط تنفيذ كافة الإعدادات والخطوات بدقة، واترك الباقي على برنامج EaseUS MobiXpert لينجز لك المهمة على اكمل وجه.

هذا المقال برعاية EaseUS

مقالات ذات صلة