قامت شركة آبل بعمل مجموعة من التطويرات في تطبيق الصحة الخاص بها. ذلك ليس جديداً على آبل، حيث إنها من أكثر شركات الهواتف الذكية التي تسلط الضوء على الرعاية الصحية، سواء من خلال الهواتف أو الساعات الذكية التي تقوم بإنتاجها. في هذا المقال نقدم لك الميزات الجديدة لتطبيق الصحة في نظام iOS 17.

من iPhoneIslam.com، أبل، آي أو إس 17

ما هي الميزات الجديدة في تطبيق الصحة؟

اهتمت آبل بأن يكون لتطبيق الصحة الخاص بها نصيب من التحديث الجديد. حيث إنها قامت بإضافة ميزات جديدة مثل تتبع للحالة المزاجية، وأدوات تساعد للحفاظ على صحة عين المستخدمين واستبيانات للصحة العقلية وغيرها.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا على شكل قلب أحمر.


تتبع الحالة المزاجية للمستخدم

  • صممت آبل هذه الميزة لكي تتبع حالتك المزاجية على مدار يومك، يحدث ذلك من خلال الإشعارات التي تظهر لك من تطبيق Apple Health أو Apple Watch.

من iPhoneIslam.com، جهازي آيفون مزودان بزهرة أرجوانية وميزات تطبيق الصحة.

  • يتم تسجيل الحالة المزاجية الخاصة بك من خلال شريط تمرير بالخيارات التي تتلخص في (غير سعيد للغاية – محايد أو متوسط – سعيد للغاية). علاوة على ذلك، يتميز كل اختيار بلون معين.

من iPhoneIslam.com، ثلاثة هواتف iPhone مع تطبيقات مختلفة، بما في ذلك ميزة التتبع الصحي.

  • ستساعدك هذه الميزة في إجراء تغييرات في حياتك من خلال معرفة الأمور التي تؤثر في حالتك المزاجية على مدار اليوم.
  • بعد قيامك بتسجيل حالتك المزاجية، يقدم لك التطبيق قائمة تضم الصفات المتعلقة بحالتك المزاجية. على سبيل المثال يحتوي المزاج السار للغاية على  (هادئ – سلمي – مندهش – سعيد). أما المزاج غير السار يتكون من (غاضب – مستنزف – أشعر بالإجهاد – حزين).
  • كما يوجد أيضاً بعض المشاعر التي تعبر عن المزاج المحايد مثل (سلمي – لامبالي – راضي).
  • لكن لا يتوفر إلى الآن أن تقوم بإدخال الوصف الخاص بك، لكن يمكنك فقط أن تقوم عليك استخدام الاقتراحات التي يعرضها عليك التطبيق فقط.
  • بعد ذلك، يعرض عليك التطبيق عن سبب هذه الحالة المزاجية التي تشعر بها. يمكنك هنا الاختيار بين الصحة واللياقة، الأسرة، الأصدقاء، الشريك والمواعدة، الطقس، المال، الأحداث الجارية التي تمر بها.

من iPhoneIslam.com، ثلاثة أجهزة iPhone عليها تطبيقات صحية مختلفة.

  • سيعرض لك التطبيق مخطط تفصيلياً عن حالتك المزاجية كل أسبوع، شهر، ستة أشهر أو سنة.

طريقة تفعيل تتبع الحالة المزاجية

أدخل على تطبيق الصحة ثم ابحث عن “State of mind” أو “الحالة الذهنية”

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق الحالة الذهنية على جهاز iPhone تعرض ميزاته الصحية.

اضغط على زرار البدأ

من iPhoneIslam.com، دعم ميزات الصحة العقلية الخاصة بك لقطة الشاشة.

بعدها قم، بتسجيل أول حالة ذهنية لك.

من iPhoneIslam.com، هاتف iPhone عليه زهرة صفراء.

ثم يمكنك بعد ذلك تفعيل الإشعارات، حتى تسجل حالتك المزاجية بشكل منتظم.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق الحالة الذهنية على جهاز iPhone تعرض ميزاته الصحية.


صحة العين

  • من الميزات الجديدة في تطبيق الصحة الخاص بآبل، هي ميزة صحة العين. بشكل مبسط، هذه الميزة إضافتها آبل لكي تحافظ على أعين المستخدمين، وخصوصاً الأطفال. من خلال ميزة Screen Time، أضافت آبل إعداداً جديداً يسمى Screen Distance، وهو يهدف إلى أن يحافظ على المسافة الآمنة بين عين المستخدم وشاشة الهاتف أو الآي-باد.
  • عندما يكون الهاتف أو الآي-باد قريباً جداً من عينيك، سيظهر لك إشعاراً بأنه يجب إبعاد الشاشة عن عينيك.
  • كما أشارت آبل أن المسافة الآمنة بينك وبين الشاشة يجب أن لا تقل عن بوصة. بالإضافة إلا أنها تقدم دليلاً للمستخدمين للموضع الصحيح للهاتف حتى لا يصابوا بضعف النظر أو إجهاد العين.

من iPhoneIslam.com، شاشتان لجهاز iPhone XS وXS Max تعرضان ميزات التطبيق الصحي.


ميزة Time In Daylight

قدمت آبل ميزة جديدة في تطبيق الصحة وهو قياس مقدار الوقت التي تقضيه في ضوء النهار. واستندت آبل إلى أن العديد من التقارير الطبية أكدت أن قضاء من 80 إلى 120 دقيقة في ضوء الشمس كل يوم يقلل بنسبة كبيرة من خطر الإصابة بقصر أو طول النظر. لذلك عندما تقوم باقتران الآي-فون الخاص بك مع ساعة آبل، سوف يقوم بإخبارك بكمية الوقت التي قضيتها في ضوء الشمس.

من iPhoneIslam.com، تطبيق الصحة على ايفون يقدم خدمات الصحة في بيان رسمي.


تحسين ميزة تتبع الأدوية

أضافت آبل منبهات لكي تذكرك بتناول الدواء الخاص بك، حتى إذا لم تسجل الدواء في خلال 30 دقيقة سوف تتلقى إشعاراً آخر حتى لا يفوتك ميعاد الدواء. علاوة على أن في حالة أنك قمت بتنشيط وضع التركيز أو كتم الصوت، لن يجدي ذلك نفعاً، وسوف تتلقى التنبيهات الحرجة التي تذكرك بتناول الأدوية.

من iPhoneIslam.com، ملتقط شاشة لا تخطي الأدوية الخاصة بك في تطبيق الصحة.


التصميم الخاص بتطبيق الصحة

قامت آبل بإجراء بعض التعديلات على تصميم تطبيق الصحة، أصبح لديك أقسام مثل النوم والقلب والأدوية. ولم ينته الأمر على ذلك، بل عدلت آبل على الألوان الخلفية للأقسام، ذلك من أجل إضافة المزيد من التأثيرات البصرية إلى البيانات التي يتم عرضها في التطبيق. لكن جزءاً كبيراً من تطبيق الصحة ظل كما تعودنا عليه بدون تغيرات، والتغيرات كلهن أتت على الألوان التي تحسن المظهر الخارجي فقط.

من iPhoneIslam.com، Ipad pro ios 11 ipad pro ios 11 ميزات تطبيق الصحة.


ما رأيك في الميزات الجديدة في تطبيق الصحة؟ هل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

APPLE

مقالات ذات صلة