طرحت آبل منذ بضعة أيام الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.2 للمطورين والذي سيجلب عدداً من الميزات الجديدة ستكون متاحة لمستخدمي الآي-فون خلال الأسابيع القادمة (متوقعاً إطلاقه في ديسمبر) وخلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز وأهم 6 ميزات قادمة في تحديث iOS 17.2.

من iPhoneIslam.com، أيقونة iOS بالرقم 17.


تطبيق اليوميات Journal

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق المجلة على أي فون.

أصبح تطبيق اليوميات أو Journal، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في شهر يونيو، متاحًا مع تحديث iOS 17.2، وتطبيق اليوميات الجديد سوف يسمح للمستخدمين، التفكير في حياتهم ولحظاتهم اليومية والتأمل في ذكرياتهم، ومن خلال التعلم الآلي في الآي-فون، سوف يقترح عليك الجهاز، كتابة عبارات أو كلمات قصيرة على صورك أو الموسيقى الخاصة بك أو لتمارينك والأنشطة الأخرى التي تقوم بها وعبر قفل تطبيق Journal سوف تتمكن من حماية خصوصيتك ومنع أي شخص من الوصول لتدويناتك.


خيار الترجمة لزر الإجراءات

من iPhoneIslam.com، مميزات سامسونج جالاكسي s10e مميزات سامسونج جالاكسي s10e.

يضم آي-فون 15 برو وبرو ماكس زر إجراءات جديد قابل للتخصيص يحل محل زر كتم الصوت في أجهزة الآي-فون السابقة. يسمح لك زر الإجراءات بالقيام بعدد من الوظائف المختلفة مثل تشغيل وإيقاف تركيز معين أو فتح الكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي أو تسجيل المذكرات الصوتية والآن مع تحديث iOS 17.2، سوف تكون قادراً على تخصيص زر الإجراءات وربطه بتطبيق الترجمة، وهكذا عند الضغط لفترة طويلة على زر الإجراءات، ستُفْتَح الترجمة من الجزيرة التفاعلية وترجمة النص المسموع بكل سهولة.


ويدجت جديدة للطقس

من iPhoneIslam.com، آي فون iOS 17.2i.

إذا كنت تريد الحصول على مزيد من التفاصيل حول الطقس الحالي دون الحاجة إلى فتح تطبيق الطقس، فإن iOS 17.2 يمنحك ثلاث ويدجت صغيرة جديدة لشاشتك الرئيسية كما يلي:

  • التفاصيل: يمنحك هذا الويدجت عرضًا مصغرًا لدرجة الحرارة الحالية والارتفاعات والانخفاضات وفرص هطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية وسرعة الرياح وجودة الهواء.
  • التوقعات اليومية: يمنحك عرضًا مصغرًا لدرجات الحرارة الحالية بجانب توقعات الطقس للأيام القليلة القادمة.
  • الشروق والغروب: يمنحك هذا الويدجت عرضًا مصغرًا لأوقات شروق الشمس وغروبها في موقعك.

التقاط الفيديو المكاني (آي-فون 15 برو)

من iPhoneIslam.com، كيفية تسجيل مذكرة صوتية على iPhone باستخدام ميزات iOS.

مع iOS 17.2، سوف تكون قادر على تسجيل فيديوهات ثلاثية الأبعاد من خلال آي-فون 15 برو وبالتالي مشاهدتها عبر نظارة الواقع المختلط من آبل Vision Pro، ووفقا لآبل، لكي تستخدم ميزة الفيديو المكاني بشكل صحيح، ضع الآي-فون في الاتجاه الأفقي وتأكد من ثباته، وبعدها ستتمكن من تسجيل مقطع فيديو بمعدل 30 إطاراً في الثانية بدقة 1080 بيكسل، وتبلغ دقيقة الفيديو المكاني حوالي 130 ميجابايت.

راجع المقال الكامل هنا عن ميزة الفيديو المكاني


ميزات آبل ميوزيك

من iPhoneIslam.com، آي فون عليه أيقونة لعبة ليلية.

يمنح تحديث iOS 17.2 عدد من الميزات الجديدة لتطبيق آبل ميوزيك بما في ذلك:

قوائم التشغيل التعاونية

تسمح تلك الميزة الجديدة لعدة أشخاص، بإضافة الأغاني وإعادة ترتيبها وإزالتها في قائمة تشغيل مشتركة.

قائمة تشغيل الأغاني المفضلة

في تطبيق الموسيقى على iOS 17.1 والإصدارات الأحدث، يمكنك إضافة الأغاني المفضلة لديك من خلال النقر على أيقونة النجمة لتلقي توصيات محسنة وبدءًا من iOS 17.2، تُضَاف الأغاني المفضلة أيضًا إلى قائمة تشغيل الأغاني المفضلة الجديدة.

وضع التركيز بسجل الاستماع

هل تسمح للآخرين باستخدام جهازك للاستماع للموسيقى، مع وضع التركيز الجديد في iOS 17.2، لن تتأثر التوصيات الخاصة بك بالأغاني التي يقوم شخص آخر بتشغيلها على جهاز الآي-فون الخاص بك.


التحقق من مفتاح الاتصال في تطبيق الرسائل

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان رسالة على الشاشة، تعرض ميزاتهما القوية وأحدث نظام تشغيل iOS.

أعلنت آبل عن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال في تطبيق الرسائل في عام 2022، وبعد عام تقريبًا، أصبحت الميزة متاحة أخيرا على الآي-فون عبر iOS 17.2. وميزة التحقق من مفتاح الاتصال تساعدك على التأكد من أن الطرف الآخر الذي تتحدث مع هو نفسه، وليس شخصاً آخر. حيث تحاول الاتصال به بطريقة أخرى مثل مكالمة هاتفية أو عبر فيس تايم أو أي تطبيق آخر. وصُمِّمَت الميزة الجديدة خصيصا للمستخدمين الذين يواجهون تهديدات رقمية غير عادية مثل السياسيين والصحفيين والعسكريين والمستثمرين والمدافعين عن حقوق الإنسان. بالإضافة إلى المعارضين والمحامين والناشطين والموظفين الحكوميين وغيرهم من الأهداف المحتملة للهجمات السيبرانية التي ترعاها الدول.


أخيرا، هذه كانت أفضل وأبرز 6 ميزات في iOS 17.2 وبالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه. هناك العديد من الميزات الأخرى الرائعة في التحديث. بما في ذلك، سيري سيتمكن من الوصول للمعلومات الصحية واللياقة البدنية. كما سوف تكون قادراً على الرد على الرسائل على نحو سريع عبر الملصقات. وهناك خيارات تخصيص جديدة في قسم الميموجي لإنشاء الأفاتار الخاص بك، ومن المتوقع أن تطرح آبل iOS 17.2 لجميع مستخدمي الآي-فون خلال شهر ديسمبر.

ما رأيك في الميزات التي يوفرها iOS 17.2، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة