بعد أن أصدرت آبل تحديث iOS 17.2 على نحو تجريبي، أعلنت أن التحديث يتضمن ميزة “التقاط الفيديو المكاني” أو “Spatial Video”. ومن خلال هذه الميزة ستصبح قادراً على تصوير مقاطع فيديو ومشاهدتها عبر نظارات الواقع المختلط القادمة Vision Pro. تابع معنا هذا المقال، وسوف نشاركك المعلومات كلها عن ميزة التقاط الفيديو المكاني وكيف يمكنك استخدامها.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للتطبيق تعرض مقطع فيديو لـ apple Vision pro، مع تسليط الضوء على هدف التقاط الفيديو المكاني.


ما هي ميزة التقاط الفيديو المكاني أو Spatial Video؟

أُدْرِج خيار جديد في تطبيق الإعدادات يسمى بالتقاط الفيديو المكاني أو Spatial Video. أوضحت آبل أن هذه الميزة ستسمح لك بتسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 30 إطاراً في الثانية الواحدة.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق التقاط الفيديو الذي يتميز بميزة التقاط الفيديو المكاني لـ Apple Vision Pro.

يتم تصوير مقاطع الفيديو التي تدعم هذه الميزة من خلال الكاميرتين العلويتين في آي-فون 15 برو عند حمله على نحو أفقي.

ثم أضافت آبل أن أفضل طريقة يمكنك استخدام بها هذه الميزة هو وضع الآي-فون الخاص بك في الاتجاه الأفقي والتأكد من تثبيته. وأكدت أن فيديو دقيقة واحدة سيشغل مساحة تخزين تساوي 130 ميجابايت.

كما علقت آبل أن هذه الميزة تعتبر مثالية في حالة أنك تريد التقاط اللحظات الثمينة بالأبعاد الثلاثية بعمق رهيب عبر Vision Pro.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا لالتقاط فيديو لغرفة باستخدام ميزة الالتقاط المكاني.

لكن عليك أن تعرف أنك في حالة أنك جربت الميزة الجديدة، فلن تلاحظ فرقاً كبيراً بين مقطع االفيديو المكاني والفيديو العادي، والسبب أنها تعرض ثلاثية الأبعاد فقط في نظارة آبل، لكن يمكنك البدء بالتقاط الفيديو المكاني لكي تحصل على مكتبة محتوى يمكنك مشاهدتها عند إصدار Vision Pro.

ولمعلوماتك أن شركة آبل قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي أن هاتف آي-فون 15 برو الجديد سوف يدعم التقاط الفيديو المكاني. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة كل مقاطع الفيديو التي تريدها عبر نظارة Vision Pro التي صرحت عن موعد إصدارها في بداية عام 2024.

إذا كنت تريد تجربة تصوير مقاطع الفيديو بالميزة الجديد. كل ما عليك أن تنزل تحديث iOS 17.2 Beta 2 وتثبيته على جهازك، هذا بالطبع إذا كان لديك نية لشراء نظارة آبل ذات الـ 3500$.

من iPhoneIslam.com، رجل وامرأة يعزفان على الجيتار أمام شاشة تلفزيون، ويلتقطان الفيديو المكاني باستخدام ميزة iPhone 15 Pro.


كيف تعمل ميزة التقاط الفيديو المكاني؟

تعمل هذه الميزة باستخدام نظام كاميرا True Depth الخاص بهاتف آي-فون 15 برو. يتم استخدام هذا النظام في إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للمساحة المحيطة بالكاميرا.

عندما تسجل مقطع فيديو باستخدام هذه الميزة، يقوم هاتفك بتسجيل كافة البيانات المكانية، بالإضافة إلى لقطات الفيديو المعتادة. عند تصوير مثل هذه الفيديوهات، يمكنك أن تحرك الهاتف لتصور من الجهات جميعها. علاوة على إمكانية النقر على الشاشة لكي تكبر أو تصغر العدسة.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف أمام شاشة كبيرة بها كاميرتين، مستغلًا هدف التقاط الفيديو المكاني.

 


كيف تستخدم ميزة التقاط الفيديو المكاني

من iPhoneIslam.com، هاتف به سهم أحمر يشير إلى الكاميرا ويتميز بإمكانية التقاط الفيديو المكاني.

  1. افتح تطبيق الكاميرا.
  2. انقر على زر التبديل إلى وضع الفيديو.
  3. اضغط على زر التقاط الفيديو المكاني أو Spatial Video.
  4. عند ظهور رمز دائري حول زر التقاط الفيديو، هذا يعني أن الميزة قيد التشغيل.
  5. يمكنك ضبط إعدادات الخاصة بالميزة من خلال تطبيق الكاميرا. اضغط على الأيقونة التي توجد في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انتقل إلى إعدادات الفيديو.

من iPhoneIslam.com، يتميز iPhone 11 بكاميرتين في الخلف.


ما رأيك في ميزة التقاط الفيديو المكاني؟ هل تراها مفيدة، وهل لديك النية لشراء Vision Pro؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة