من الواضح أن واتساب عزمت على عمل العديد من التحسينات للمستخدمين في الفترة القادمة، بل وبدأت في بعضها خلال هذه الأيام. على سبيل المثال طورت واتساب البحث عن الرسائل في المحادثات سواء فردية أو جماعية، ميزة إخفاء الموقع في أثناء المكالمات وأخيراً تطوير ميزة مفاتيح المرور. تابع معنا هذا المقال، وسوف نشاركك آخر هذه التطورات وموعد طرحها وكيف يمكنك استخدامها؟

من iPhoneIslam.com، الواتساب التقويمي يناير 2020.

تطوير البحث عن الرسائل

قررت واتساب أن تجعل البحث عن الرسائل أكثر سهولة من السابق، حيث إنها أضافت خيار البحث باستخدام التاريخ. تطوير خاصية البحث ظهر في النسخة التجريبية الأخيرة، وما زال العمل قائماً على تطوير هذه الميزة. من خلال ميزة البحث سوف تتمكن من البحث عن رسائل معينة في المحادثات على حسب تاريخ معين. وهذا سوف يسهل عليك الكثير.

في التحديث الأخير، تظهر لك أيقونة التقويم في شريط البحث عند النقر عليها سيظهر لك التقويم لكي تتمكن من تحديد التاريخ المطلوب وإعادة فرز الرسائل في البحث. ولمعلوماتك أن خيار البحث موجود بالفعل في الإصدار الثابت من واتساب لمستخدمي هواتف الآي-فون، وتعمل الشركة على توفيرها لمستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب ويب.

من iPhoneIslam.com، البحث في واتساب حسب التاريخ. غرض البحث عن الرسائل.


كيف يمكنك أن تستخدم ميزة البحث عن الرسائل لمستخدمي الآي-فون

  1. اضغط على الملف الشخصي في المحادثة التي تريدها.
  2. انقر على خيار البحث.
  3. ستظهر لك أيقونة التقويم في الأسفل من جهة اليمين.
  4. يمكنك استخدام هذه الميزة البحث سواء للمحادثات الجماعية أو الفردية.

من iPhoneIslam.com، كيفية إضافة جهة اتصال في الواتس اب باستخدام خاصية البحث، دون أي علاقة بسجل المحادثات أو الرسائل.


ميزة إخفاء الموقع في أثناء المكالمات

قامت واتساب بطرح ميزة جديدة تساهم في زيادة خصوصية المستخدمين سواء iOS أو أندرويد وهي إخفاء الموقع في أثناء المكالمات. يحدث ذلك من خلال نقل الاتصال عبر خوادم منصة المراسلة.

وفي تصريح لفريق مهندسي واتساب، قيل إن واتساب تخفي موقع المستخدمين عن المشاركين الآخرين في المكالمة. ذلك من خلال التبديل من الاتصال المباشر القياسي من نظير إلى نظير بين المتصلين الذين يستخدمون خوادم الشركة. كما أضاف أن ذلك لإخفاء البيانات التعريفية لعنوان بروتوكول الإنترنت. ولمعلوماتك أن البيانات التعريفية لعنوان بروتوكول الإنترنت يحتوي على معلومات مهمة مثل موقعك الجغرافي ومزود خدمة الإنترنت لك.

وانتهزت واتساب الفرصة لكي تصرح أنها لا تطلع على المكالمات التي تجرى على التطبيق الخاص بها، وأن لا يمكنها تسجيل هذه المكالمات؛ لأنها مشفرة بالكامل. بالإضافة إلى أن المكالمات تُنْقَل عبر خوادم الشركة ليصبح من الصعب استنتاج معلومات موقع المستخدمين.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة، على الرغم من قدرتها على تعزيز خصوصية المستخدمين بشكل مدهش. إلا أنها قد تؤثر قليلا على جودة المكالمة نفسها ونقاء الصوت. لم تكن هذه الميزة هي الأولى في تعزيز الخصوصية من واتساب في عام 2023. بل قدمت ميزة إسكات المتصلين غير المعروفين في شهر يونيو الماضي وهي ميزة تعمل على فحص المكالمات بشكل تلقائي في حالة تلقيها من جهة اتصال غير معروفة.

من iPhoneIslam.com، تعزيز أمان مكالمات الواتس اب مع دمج ميزة البحث عن الرسائل.


تطوير ميزة مفاتيح المرور في الآي-فون

وردت أخبار تشير إلى أن واتساب تعمل على تطوير ميزة مفاتيح المرور أو Passkeys لمستخدمي الآي-فون. بالإضافة إلى أن أبرز المبرمجين لاحظوا وجود شفرة مصدرية في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب في هواتف الآي-فون تؤكد وجود هذه الميزة.

في السياق نفسه أن ميزة مفاتيح المرور سوف توفر لك إمكانية تسجيل الدخول على تطبيق واتساب باستخدم كلمة المرور الخاصة بالهاتف أو بصمة الأصبع Touch ID أو بصمة الوجه Face ID.

كما قالت أبل إن مفاتيح المرور يمثل أماناً أكثر بكثير من كلمات المرور علاوة على أنها تُوَلَّد على نحو فريد لكل حساب في الأجهزة، وتقلل من فرص التعرض إلى الاحتيال وسرقة البيانات. على الرغم من ذلك كله، فإننا لا نعرف ما هو الموعد الرسمي لطرح هذه الميزة في تطبيق الواتساب لهواتف الآي فون. لكن واتساب بدأت بالفعل في توفيرها في الأجهزة الأندرويد من بضعة أسابيع.

من iPhoneIslam.com، أحد الأشخاص يحمل هاتفًا به أيقونات تطبيق WhatsApp، مما يعرض ميزة البحث عن الرسائل.


ما رأيك في التطورات التي تقوم بها واتساب، هل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

indianexpress

مقالات ذات صلة