يمكنك أن تعتمد على ساعة آبل على نحو رئيسي في يومك؛ حيث إنها توفر لك العديد من الميزات والأدوات التي تحتاجها. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك بعض النصائح والإعدادات التي تحتاجها كمستخدم جديد لساعة آبل الذكية.

من iPhoneIslam.com، وصف: يُمسك شخص بساعة أبل مُجهزة بسوار ملون

ما هي النصائح التي تحتاج معرفتها كمستخدم جديد لساعة آبل؟

ربما لا تكون فوائد ساعة آبل بالقيمة نفسها التي يقدمها الآي-فون أو أجهزة الآي-باد، لكن توجد العديد من الميزات والإضافات التي تقدمها لك ساعة آبل وتوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود. على سبيل المثال يمكنك استخدام ساعة آبل للرد على البريد الإلكتروني، الاطمئنان على العائلة من خلال الموقع الجغرافي وترجمة النصوص باستخدام المساعد الصوتي سيري. كل هذه النقاط سوف يتم تناولها بشكل تفصيلي في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من ساعات Apple Watch الملونة على خلفية أرجوانية، مثالية لمستخدمي Apple Watch الجدد الذين يبحثون عن النصائح والإرشادات.


قم بتجربة أحدث أوجه الساعة

مع كل إصدار جديد من نظام watchOS، تضيف آبل أوجه جديدة لكي تستخدمها على الشاشة الرئيسية للساعة. على سبيل المثال أضافت آبل Snoopy، Palette Solar Analog في نظام watchOS 10 الأخير.

اتبع الخطوات التالية لتجربة أحدث الأوجه المتاحة لساعة آبل:

  1. افتح تطبيق الساعة على الآي-فون الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة Face Gallery في الأسفل.
  3. سيظهر لك قسماً في الأعلى يحتوي على أحدث الأوجه المتاحة لنظام التشغيل.
  4. اختر الوجه المناسب لك.

من iPhoneIslam.com، مستخدم جديد لساعة أبل.


التحدث مع سيري

يمكنك أن تتواصل مع سيري بشكل طبيعي من خلال ساعة آبل الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو أن تضغط على التاج الرقمي Digital Crown، أو تنشيط سيري من خلال “يا سيري” وهنا يمكنك توجيه أي سؤال يشغل بالك، أو تطلب ما تريد مثل ترجمة نص ما أو القيام بمكالمة هاتفية وغيرها.

يمكنك تفعيل يا سيري من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات أو Settings.
  2. اختر عام أو General.
  3. اضغط على سيري واختر تفعيل يا سيري أو Hey Seri.

من iPhoneIslam.com، الوصف: ساعة أبل مع إعدادات مختلفة على الشاشة. الكلمات المفتاحية: ساعة


العثور على أفراد العائلة

في بعض الأوقات قد تريد أن تعثر على موقع أحد أفراد عائلتك، يمكنك لساعة آبل أن تساعدك على ذلك بكل سهولة. كل ما عليك فعله أن تفتح تطبيق Find People على الساعة الخاص بك، سيظهر لك أفراد العائلة الذين وافقوا على مشاركة موقعهم، اضغط على الشخص، وسوف يظهر لك الموقع الجغرافي والعنوان في الوقت الحالي والاتجاهات إلى هذا العنوان. بالإضافة إلى ذلك، في حالة تغير سوف يخبرك التطبيق في حالة أن الشخص غادر مكانه.

من iPhoneIslam.com، تظهر مجموعة من المستخدمين الجدد على شاشة Apple Watch، ويتلقون النصائح والحيل.


الرد على الرسائل والبريد الإلكتروني

يمكنك أن تستخدم ساعة آبل في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل. إذا كنت من مستخدمي ساعة آبل Series 7 فيما أحدث، عليك أن تستخدم لوحة المفاتيح Quick Path. أما إذا كنت تملك أي إصدار آخر من ساعات آبل، فمتوفر لك أن تكتب الرسائل باستخدام خط اليد أو النقر على الحروف على هاتف الآي-فون الخاص بك. بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى للكتابة وهي الإملاء الصوتي.

اتبع هذه الخطوات لكتابة الرسائل على ساعة آبل:

  1. افتح تطبيق Mail أو Messages.
  2. اضغط على Create Message أو Add Message أو iMessage.
  3. اختر الميكروفون، تحدث بكل ما تريد.
  4. اضغط على Backspace لتصحيح أي أخطاء.

من iPhoneIslam.com، تحديث نظام iOS 11 يقدم نصائح مفيدة لمستخدمي أبل وساعة


الرد على مكالمات Face Time

من الأشياء الرائعة في iOS 17 وiPadOS 17 هو أنه يمكنك أن تترك رسالة صوتية أو فيديو لمكالمة Face Time الفائتة. في حالة إن شخصاً ما أرسل لك رسالة، من الممكن أن تُعْرَض مباشرة على ساعة آبل الذكية التي تعمل بنظام watchOS 10. يمكنك أيضا أن تضغط على فوق إشعار الرسالة، ثم ستنتقل إلى الشاشة حيث يمكنك معاينة الرسالة أو الرد عليها.


الوصول إلى التطبيقات باستخدام ميزة Smart Stack

مع ميزة Smart Stack يمكنك أن تصل إلى التطبيقات المفضلة لديك، أو التي اعتادت استخدامها خلال الفترة الأخيرة. هذه الميزة متوفرة في نظام watchOS 10، كل ما عليك أن تمرر إلى أعلى، حتى ترى التطبيق الذي تريده، اضغط عليه لكي تفتحه، ويمكنك أيضا أن تنقر على زر All Apps، لكي تعرض الشاشة الرئيسية من جديد.

من iPhoneIslam.com، تحتوي ساعة Apple Watch على عدد من التطبيقات المختلفة التي يمكنها تقديم نصائح مفيدة للمستخدمين الجدد (مستخدم جديد) لاستخدام أفضل (معرفة)


ما رأيك في استخدامات ساعة آبل الذكية؟ هل تراها مفيدة في حياتك اليومية؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

pc

مقالات ذات صلة