بناء على ما ذُكِر من خلال وكالة رويترز؛ فإن آبل ستسمح لمنافسيها بالوصول إلى أنظمة الدفع عبر الهاتف، ونتائجها ستكون تسوية رسم الاحتكار من الاتحاد الأوروبي؛ ومن ثم تجنب غرامات باهظة. على الجانب الآخر، قالت آبل إن اتباع نيودلهي للاتحاد الأوروبي وتنفيذ فكرة احتواء أجهزة الآي-فون الحالية على منافذ شحن USB-C سيضر إنتاجها المحلي إلى حد بعيد. تابع معنا هذا المقال، وسوف نشاركك المعلومات كلها حول هذه الأخبار وتوابعها.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض تطبيق Apple Pay على خلفية زرقاء.

آبل تقرر السماح للمنافسين باستخدام تقنية NFC

في العام الماضي تم اتهام شركة آبل من قبل الاتحاد الأوروبي، ذلك بتهمة تقييد وصول المنافسين إلى نظام الاتصال قريب المدى (NFC) الذي تستخدمه آبل في خدمة الدفع Apple Pay. ومن ثم تأثرت الشركات المنافسة، ولم تتمكن من تطوير خدمتها.

علاوة على ذلك، أن المصارف ومنصات الدفع البديلة اشتكت من تحكم آبل في السوق والامتيازات الكبيرة التي تحصل عليها. في السياق نفسه، أشار بعض النقاد أن آبل تنال امتيازات كبيرة وتستغل آي-فون لكي تستحوذ على السوق.

أما عن المفاوضات حالياً، فهي تجري في اتجاه أن الشركات التي تقدم ميزة الدفع عبر الهاتف سوف يقبلون عرض آبل. الجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية أُرْسِلَت في منتصف عام 2022، وكانت تشمل اعتراضاً على تقنية الاتصال قريب المدى التي تستخدمها آبل. وأنها تستغل سيطرتها على سوق الهواتف المحمولة لصالحها.

من iPhoneIslam.com، يظهر شعار Apple Pay أمام علم الاتحاد الأوروبي.


آبل وجهت تحذيرات للهند من أجل الشاحن المشترك

طالبت الهند بشكل رسمي أن تحتوي أجهزة آي-فون حتى قبل آي-فون 15 على منفذ USB-C. وفقاًُ لما قيل على لسان وكالة رويترز، أن آبل تضغط على الهند من أجل أن تأجل قرار طرح منافذ الشحن USB-C على نطاق عالمي.

ما تريده الهند هو مجرد تنفيذ لقواعد الاتحاد الأوروبي، وهو ينص على احتواء كل الهواتف الذكية على منفذ شحن USB-C. وبناء على ذلك تواصلت الهند مع آبل بخصوص تنفيذ ذلك على كل أجهزتها قبل شهر يونيو من عام 2025 القادم.

في السياق نفسه، وافقت الأطراف كلهم تقريباً، ومن ضمنها شركة سامسونج، لكن هذا لا يسري مع آبل التي لديها عدد من المنتجات مازالت تحتوي منفذ Lightning. لكن وجهة النظر الأخرى تقول إن حل الشاحن الواحد سوف يوفر ما يقرب من 271 مليون دولار. ليس ذلك فقط، بل سوف يقلل من النفايات الإلكترونية.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من كابلات Apple مرتبة بشكل أنيق فوق شعار Apple الشهير.

اجتماع آبل مع وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية

حدث الاجتماع في 28 نوفمبر الماضي، جاءت الأحداث على النحو الآتي:

  1. طلبت آبل من الحكومة الهندية إعفاء النماذج الحالية من القواعد الجديدة.
  2. تبرير آبل كان أن تطبيق قاعدة الشاحن المشترك سوف يصعب عليها تحقيق أهداف الإنتاج المحلي الذي تسعى إليه.
  3. كما قالت آبل إنها لن تتمكن من تحقيق أهداف الحوافز المرتبطة بالإنتاج إذا تم تطبيق اللائحة.

لكن لم تحدد آبل كيف سيتأثر إنتاجها، مما أدى إلى أن وزارة التكنولوجيا قررت مراجعة طلبها حتى تأخذ وقتاً كافياً لاتخاذ قرار حكيم. زيادة على ذلك، قال مينغ تشي كو المحلل الشهير أن آبل تحقق نمو ما يقرب من 14% في الهند والمتوقع زيادة هذه النسبة إلى 25%.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل كابل Apple Lightning، وربما يستعد لاتصال سريع ومريح باستخدام Apple Pay.


هل ترى أن قرار آبل بإتاحة تقنية NFC للمنافسين حكيماً؟ هل سوف نتمكن من استخدام طرق دفع أخرى غير Apple Pay على أجهزة الآي-فون؟

المصدر:

reuters

مقالات ذات صلة