ما زالت آبل تخوض حربها لإصلاح المشاكل الأمنية المتعلقة بهواتف الآي-فون الخاصة بها. حيث إن بعض الأخبار والتقارير الأمنية تشير إلى أن آبل أصلحت مشكلة أمنية تسمح باختراق الآي-فون عبر تقنية البلوتوث وذلك باستخدام جهاز Flipper Zero. لكن المثير للجدل هنا لماذا لم تخبرنا آبل عن ذلك على نحو رسمي! تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك كل المعلومات حول هذا الاختراق، وكيف تمكنت آبل من القضاء على هذه المشكلة.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone محاط بعناصر طبية متنوعة، يعرض المخاطر المحتملة لثغرات البلوتوث.

ما هي المشكلة الأمنية التي قامت آبل بإصلاحها؟

ترددت بعض الأنباء التي تشير إلى أن آبل قامت بإصلاح ثغرة أمنية كانت تسمح باختراق الآي-فون لاسلكياً عبر البلوتوث. ذلك باستخدام أجهزة تدعى “Flipper Zero” أو فليبر زيرو. على الرغم من ذلك، لم تعلن آبل عن هذه الثغرة على نحو رسمي، لكن أكدت بعض التقارير الأمنية أن هذا الإصلاح الأمني أحد أسباب إصدار تحديث iOS 17.2 لكي تنهي آبل من هذه المشكلة.

أضف إلى معلوماتك، أن أجهزة الفليبر زيرو – Flipper Zero هي عبارة عن أجهزة صغيرة يتم استخدامها في اختبار أمان الأجهزة أو الشبكات. لكن في بعض الأحيان، تُسْتَخْدَم لاختراق الأجهزة والتخلخل في الأنظمة.

من iPhoneIslam.com، يستخدم الشخص جهاز زعنفة لإجراء اختراق لجهاز iPhone عبر البلوتوث.


ماذا فعلت آبل لكي تقضي على محاولات فليبر زيرو – Flipper Zero ؟

في بداية الأمر، قام المخترقون بتثبيت برنامج يدعى” Flipper Xtreme” على جهاز الاختراق لتجاوز حدوده. بعد ذلك، يقوم البرنامج بإرسال أعداد كبيرة جداً من التنبيهات، وتظهر نوافذ بشكل متتابع على هاتف الآي-فون ” الضحية” حتى يتم قفلها أو تعطلها بشكل تام. وهنا جاء دور آبل للتدخل، حيث قامت بتعطيل تقنية البلوتوث نفسها، ذلك كان حلاً مثالياً حتى تصدر تحديث جديد تعالج فيه هذه الثغرة بشكل سليم.

أما الآن وبعد إصدار التحديث الجديد من iOS 17.2، أصبح الأمر مستقراً عن ما سبق. حيث أصبحت أجهزة الفليبر زيرو غير قادرة على إرسال إلا عدد قليل من النوافذ المنبثقة. وأصبحت تلك النوافذ غير قادرة على تعطيل أو السيطرة على الآي-فون. الجدير بالذكر أن آبل لم تصرح بشكل رسمي حتى الآن عن ما حدث أو عن إصلاح هذه الثغرة حتى في ملف التغيرات في تحديث iOS 17.2.

من iPhoneIslam.com، يوجد هاتف Apple على طاولة بجوار الأجهزة الإلكترونية الأخرى.


ما رأيك في مشكلة اختراق الآي-فون من خلال البلوتوث؟ وما هو سبب عدم إفصاح آبل عن هذه المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة