تغيرات كبيرة تحدث في شركة آبل خلال الفترة الحالية! ترددت بعض الأنباء التي تشير إلى أن آبل تنوي خلال الفترة القادمة التخلي عن بصمة الإصبع في كل الهواتف القادمة. لكن ما هو البديل وكيف سيحدث ذلك؟ على صعيد آخر، تقوم آبل حالياً بمجموعة من التطويرات لكاميرا آي-فون 16 برو القادم. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك كل المعلومات حول هذه الأخبار.

من iPhoneIslam.com، هاتف مزود بمستشعر بصمة الإصبع في الشاشة، بالقرب من

تخلي آبل عن خاصية بصمات الأصابع

  • طبقا لما تم ذكره من إحدى وسائل الإعلام الصينية، فإن آبل تخطط إلى الاستغناء عن خاصية التعرف بصمة الإصبع أو Touch id. ترددت هذه الأنباء بعد أن أوقفت آبل تشغيل كل المعدات التي كان تُسْتَخْدَم في تصنيع الشرائح المطلوبة في هواتف الآي-فون التي تضم خاصية التعرف على بصمات الإصبع.
  • الجدير بالذكر أن آبل ما زالت تقوم ببيع الجيل الثالث من هاتف آي-فون SE. بالإضافة إلى أنه يعتبر الإصدار الوحيد الذي يحمل خاصية بصمة الإصبع.
    وأكدت وسائل الإعلام الصنينة أن آبل سوف تعتمد بشكل تام على خاصية التعرف على الوجه Face ID. أما بالنسبة إلى الجيل الرابع من آي-فون SE سوف يتم إصدار تحديث له العام القادم ليعمل ببصمة الوجه ويتم الاستغناء عن بصمة الأصبع تماماً.
  • في السياق الآخر منذ فترة، أشارت بعض التقارير إلى أن آبل تعمل على إضافة حساس لبصمة الأصابع تحت الشاشة. على أن تكون جاهزة في عام 2026. ويبدو أن هذا لن يحدث أبداً، لذلك إذا كنت من محبي بصمة الأصبع، قل لها وداعاً.

من iPhoneIslam.com، ابتعد عن بصمة الإصبع

 


تطوير قدرات التكبير في كاميرا آي-فون 16

من الواضح أن آبل تنوي أن تبهر جميع مستخدميها بهاتف آي-فون 16. بناء على ما ورد من مينج تشي كو المحلل المتخصص في أخبار آبل أن الشركة الحالية تقوم ببعض التطورات في كاميرا الآي-فون 16. ستركز آبل على تحسين قدرات التكبير في الكاميرا، ذلك من خلال إضافة كاميرا مكبرة رباعية المنشور.

على سبيل الذكر أن آبل كانت استخدمت كاميرا مكبرة جديدة بنظام عدسات رباعي المنشور في آي-فون 15 برو ماكس. والأمر العجيب هنا، أن هذه سوف تكون المرة الأولى التي تقوم بها آبل بإضافة ميزة في إصدار برو ماكس وعدم إضافتها في أصدر البرو.
علاوة على ذلك، أن آي-فون 15 يمكنه إجراء التكبير البصري أو “Optical Zoom” حتى ثلاث مرات، أما عن آي-فون 15 برو ماكس، فيمكنه عمل التكبير البصري حتى 5 مرات. لكن أشارت بعض الأخبار السابقة أن آبل قد تتراجع عن وضع الكاميرا المكبرة بنظام العدسات الرباعي المنشور. ذلك نظراً لعدم وجود مساحة كافية لاحتواء الكاميرا.

من iPhoneIslam.com، هاتف مزود بعدسة ملحقة به، ويتميز بتقنية متقدمة للتخلي عن التعرف على بصمات الأصابع.

ما هي الدلائل التي تشير إلى إضافة العدسات رباعية المنشور؟

ومن الدلائل التي قد تؤكد أن آبل تنوي إضافة العدسات رباعية المنشور أن آبل بالفعل متعاقدة مع شركة لارجان بريسيجن التايوانية المتخصصة في الصناعات البصرية للأجهزة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، توجد أخبار تشير إلى أن شاشة آي-فون 16 برو سيأتي بحجم 6.3 إنش. ذلك سوف يوفر مساحة تتحمل إضافة نظام العدسات الجديد. يمكنك أن تقرأ عن ميزة التقاط الفيديو المكاني من هنا.

من iPhoneIslam.com، هاتف مستقبلي عليه كلمة 16 pro، يضم أحدث تقنيات التخلي عن بصمات الأصابع.


ما رأيك في فكرة التخلي عن بصمة الإصبع تماماً؟ وهل تعتقد أن آبل سوف تضيف العدسات رباعية المنشور فعلاً إلى هاتفها القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة