تحدثنا في مقال سابق عن تطور الذكاء الاصطناعي خاصة في مجال المساعد الشخصي، وقلنا أن آبل يجب أن تتطور في هذا المجال، حتى بعد تحديث iOS17 سيري لم تصبح ذكية كما نتمنى، لكن واحدة من ضمن الجوانب التي عملت آبل على تطوريها أو تحسينها هو المساعد الصوتي سيري. لم تكن تطورات آبل لسيري كبيرة وشاملة (ليست ذكية مثل ChatGPT ما زالت بالغباء نفسه)، لكن حصرت آبل أن تجعل سيري أكثر سهولة في الاستخدام عن الماضي. إليك في هذا المقال الميزات الجديدة التي قامت آبل بتطويرها في سيري من خلال iOS 17.

siri ios 17 features

ما الذي ستقدمه لك سيري في iOS 17؟

كما ذكرنا، لم تطور شركة آبل المساعد الصوتي سيري بشكل تام، لكن حاولت أن تحسن من تجربة المستخدم لسيري، وأن تؤهلها للقيام بمجموعة كبيرة من المهام، دون أن تحتاج إلى الإمساك بالآي-فون الخاص بك. وربما تستعد آبل في هذا الإصدار لما هو قادم.

siri features


طلب أكثر من مهمة في وقت واحد

في السابق كنت ستحتاج بكل تنشيط سيري بعد كل مهمة تطلبها. لكن الآن من الممكن أن تطلب من سيري أن تقوم بضبط المنبه الخاص بك، ثم قراءة الرسائل الموجودة في البريد الوارد دون الحاجة إلى تنشيط سيري في كل مرة تطلب منها مهمة معينة.

من iPhoneIslam.com، ابل ايباد برو iOS 11 سيري.


إرسال الرسائل على أي تطبيق تريده

إذا كنت تستخدم تطبيقات خارجية مثلاً واتساب أو تليجرام. يمكنك الآن أن تطلب من سيري أن ترسل إليك الرسائل التي تريدها بشرط أن تكون قمت بتفعيل شرط Use with ask Siri. علاوة على إمكانية إرسال الرسائل على تطبيق الرسائل الخاص بشركة آبل.

Siri Messaging


تنشيط سيري في أثناء وضع StandBy

من الممكن الآن أن تقوم باستخدام المساعد الصوتي سيري في أثناء تنشيط وضع Standby. ولمعلوماتك أن ميزة Standby هي إحدى الميزات الجديدة التي أضافتها آبل في نظام iOS 17. وتعمل ميزة Standby على عرض المعلومات والبيانات مثل الصور أو التطبيقات المصغرة أو نتائج المباريات التي تتابعها في أثناء وضع الآي-فون على الشاحن.

Siri StandBy


قراءة المقالات على متصفح سفاري

  • إذا كنت تتابع الأخبار على موقع سفاري، أو تقرأ مقالات مثلاً، أصبح من الممكن أن تساعدك سيري في هذه المهمة. كل ما عليك فعله أن تقول لسيري (أقرأ لي هذا، أو Read this to me).
  • لكن علينا إخبارك أن هذه المميزة تتطلب أن يكون الموقع الذي تستخدمه لابد أن يكون داعماً إلى ميزة وضع القارئ أو Reader view، وستقوم سيري بقراه كل المحتوى الموجود في الصفحة بكل سهولة.
  • كما ستتوفر أدوات التشغيل التي ستظهر لك في شاشة القفل التي يمكنك من خلالها التقدم في القراءة أو التوقف والاستئناف.

siri read web pages ios 17


إلغاء “يا سيري”

من خلال التحديث الجديد iOS 17 لن تحتاج إلى قول يا سيري مجدداً لكي تقوم بتنشيط سيري. لكن من الآن يمكنك فقط أن تقول سيري حتى تبدأ بعدها مباشرة بطلب ما تريد من المساعد الصوتي سيري.

Hey-Siri-vs-Siri ios 17


سيري في iOS: دعم الاستفسارات بأكثر من لغة

أصبح المساعد الصوتي سيري يدعم أكثر من لغة في تحديث iOS 17. زيادة على ذلك، أن سيري أصبح يفهم الأوامر التي تمزج بين لغتين مثل اللغة الإنجليزية، الكنادية والتيلوجوية والهندية.


إضافة أصوات إنجليزية جديدة

تم إضافة صوتين بريطانيين جديدين للمساعد الصوتي سيري، وهذا سوف يزيد خيارات الأصوات التي تدعم اللغة الإنجليزية إلى أربعة أصوات في المجمل.

Siri new britain sounds


ما هي المهام التي يمكنها سيري القيام فضلاً عنك؟

تسعى آبل دائماً أن تجعل سيري هو المساعد الشخصي لك، أو بمعنى أدق الوسيلة التي تنجز لك المهام السهلة أو اليومية.

العثور على الصور التي تريدها

كنا نمتلك مئات الصور على الهاتف، لكن ماذا ستفعل عندما تريد العثور على صورة معينة مضى وقت طويل على التقاطها؟ بكل سهولة أن تكلف سيري بهذه المهمة، وستحصل لك عليها في بضع ثواني على أقصى تقدير.

من iPhoneIslam.com، خلفية أرجوانية عليها كلمة صور تظهر Siri في iOS 17.


قراءة الرسائل الواردة من جهة اتصال معينة

في حالة أنك تريد أن تعرف ما هي آخر رسالة واردة بينك وبين مديرك في العمل، هنا ستستعين بسيري، كل ما عليك أن تقول لسيري اقراءي آخر رسالة واردة بيني وبين “اسم جهة الاتصال”. كما وضحنا في السابق الأمر ليس مقتصراً على تطبيق رسائل الآي-فون، لكن يمكنك استخدام هذه الطريقة مع التطبيقات الخارجية الأخرى مثل الواتساب والتليجرام مثلاً بشرط تفعيل شرط Use with ask Siri.

siri reads messages ios


ما رأيك في تطوير آبل لسيري في iOS 17؟ وما هي الأشياء التي تنقص المساعد الصوتي سيري؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

allthingshow

مقالات ذات صلة