جاء تحديث iOS 17.2 بميزات كثيرة على رأسها تطبيق اليوميات الجديد هذا غير تحسينات على النظام بصفة عامة، وبالتأكيد لا تغفل آبل تطبيقات الكاميرا والصور خاصة في تحديث رئيسي مثل هذا، فقد أضافت بعض الميزات والتغييرات المنتظرة سنتعرف عليها بشيء من التفصيل في هذا المقال.

من iPhoneIslam.com، Iphone 11 pro vs iphone 11 pro - مقارنة بين هذين الهاتفين الذكيين الرائدين مع التركيز على قدرات الكاميرا وآخر تحديثات البرامج.


التقاط الفيديو المكاني

أصبح تسجيل الفيديو المكاني الخاص بنظارة آبل فيجن برو متاحًا الآن على موديلات آي-فون 15 برو وآي-فون برو ماكس. ولتمكين التقاط الفيديو المكاني:

◉ افتح الإعدادات، ثم انتقل إلى الكاميرا > التنسيقات Formats .

◉ قم بالتبديل إلى “الفيديو المكاني لـ Vision Pro”.

من iPhoneIslam.com، تحديث الكاميرا

وأثناء التسجيل الفيديو المكاني:

◉ قم بتشغيل الكاميرا وانتقل إلى وضع الفيديو.

◉ حافظ على وضعية الآي-فون في الاتجاه الأفقي وثباته أثناء التسجيل.

من iPhoneIslam.com، جدار مزين بمجموعة من الحيوانات المحنطة.

◉ سترى شكل نظارة آبل انقر عليه لتنشيطه، سيتم توجيهك أثناء الالتقاط.

◉ اضغط على زر التسجيل لبدء التقاط الفيديو المكاني.

يتم تسجيل مقاطع الفيديو المكانية بمعدل 30 إطارًا في الثانية وبدقة 1080 بكسل. دقيقة واحدة من لقطات الفيديو المكانية تستهلك حوالي 130 ميغابايت من مساحة التخزين.

عرض وتحرير مقاطع الفيديو المكانية:

يتم حفظ مقاطع الفيديو المكانية في الأحدث ومقاطع الفيديو وألبوم “مكاني” مخصص داخل تطبيق الصور. وسيتم عرض تصنيف “مكاني” في زاوية الصورة المصغرة للفيديو، على غرار التصنيف السينمائي والصور الشخصية والصور الحية. حاليًا، تقتصر خيارات التحرير لمقاطع الفيديو المكانية على القص وكتم الصوت فقط.

من iPhoneIslam.com، تعرّف على كيفية إضافة فيديو إلى iPhoto على جهاز iPhone الخاص بك الذي يعمل بأحدث إصدار iOS 17.2، باستخدام ميزات الكاميرا الجديدة.


تصوير تليفوتوغرافي أسرع على موديلات آي-فون 15 برو

من iPhoneIslam.com، تحديث: يقوم الشخص بالتقاط صورة للمثال أمام مبنى باستخدام كام

التحديث ينطبق فقط على آي-فون 15 برو وبرو ماكس، ويتضمن سرعة تركيز محسنة للكاميرا المقربة Telephoto، ستلاحظ تركيز أسرع عند التقاط صور لأشياء بعيدة، خاصة عند استخدام التكبير البصري بمعدل 5x.


تعطيل وصول الموسيقى إلى الصور

من iPhoneIslam.com، لقطات شاشة لنظامي iOS 11 وiOS 12 تعرض ميزات الكاميرا الجديدة.

عندما يقوم تطبيق الصور بإنشاء ذكرى لك، فإنه يستخدم تطبيق الموسيقى لتعيين أغنية لهذه الذكرى. عند فتح الصور بعد التحديث إلى iOS 17.2، من المفترض أن تتم مطالبتك بالسماح أو رفض وصول الصور إلى تطبيق الموسيقى ونشاط الموسيقى والفيديو ومكتبة الوسائط الخاصة بك. وبمجرد منح الإذن، سيبدأ تطبيق الصور في إضافة الموسيقى إلى ذكرياتك تلقائيًا.

يمكنك أيضًا العثور على هذا الخيار في الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> الوسائط والموسيقى.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 17.2؟ وهل كنت تود رؤية ميزات أكثر خاصة بالصور والكاميرا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة