تقوم آبل باستمرار بتحسين تجربة المستخدم في تطبيقاتها، وتطبيقي الملاحظات والتذكيرات لها نصيب كبير في هذه التحسينات خاصة مع نظام iOS 17. ورغم أن معظم الميزات ليست ضخمة، لكنها بالطبع مفيدة، وستساعدك على إنجاز مهامك اليومية وتنظيم وقتك. تابع معنا وسنشاركك كل الميزات الجديدة في تطبيقي الملاحظات والتذكيرات بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، مميزات iOS 11

 

ميزات تطبيق الملاحظات

ربط الملاحظات معاً

يمكنك الآن أن تقوم بربط الملاحظات ببعضهم البعض أو إنشاء ارتباط بينهم، سوف تجد ذلك مفيداً في ربط ملاحظتين لهما نفس الهدف أو العمل.

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان الميزات الجديدة لتطبيق الملاحظات والتذكيرات في iOS 17.


تحديث التنسيق والصفحات

قامت آبل بإضافة خيار جديد في التنسيق لكي تقوم بإضافة الاقتباسات بشكل منفصل، علاوة على بعض تنسيقات الكتابة الأحادية الجديدة التي يمكنك الاختيار بينها. ولم ينته الأمر على ذلك، بل يمكنك الآن أن تفتح أي ملاحظة تريدها في تطبيق الصفحات أو Pages، وتضيف التنسيقات التي تريدها.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة للوحة المفاتيح على جهاز iPhone مع ميزات تطبيق Notes.


استخدام ملفات PDF والملفات الممسوحة ضوئياً في تطبيق الملاحظات

أصبح تطبيق الملاحظات يدعم ملفات ال PDF، وهذا يعني أنه يمكنك إدراج أي ملف PDF تريده وإضافة التعديلات عليه أو التعليقات. والجدير بالذكر أن هذه الوظيفة تعمل مع كل المستندات الممسوحة ضوئياً وهي متاحة على كل هواتف الآي-فون وأجهزة الآي-باد.

من iPhoneIslam.com، أحد الأشخاص يستخدم جهاز iPad على طاولة، ويستكشف الميزات الجديدة لتطبيق الملاحظات والتذكيرات في iOS 17.


الميزات الجديدة في تطبيق التذكيرات

ترتيب البقالة (قائمة التسوق) أو Grocery Sorting

عندما تذهب إلى السوق لشراء ما تريد، يمكنك أن تقوم بإنشاء قائمة البقالة. هذه الميزة سوف تمكنك من إدخال مجموعة من الأطعمة وتلقائياً سوف تجدها منظمة بناء على الفئة. هذا سوف يوفر عليك الوقت في أثناء الشراء، ويسهل عليك إيجاد ما تريد.

قبل أن تذهب إلى التسوق افتح تطبيق Notes، افتح قائمة جديدة، اضغط على قائمة البقالة أو Grocery Sorting.

من iPhoneIslam.com، جهازي iPhone بخلفية زرقاء وزر على الشاشة يعرض ميزات تطبيق Notes.


طريقة عرض الأعمدة أو Column View

تم إضافة خيار جديد في تطبيق التذكيرات أو Reminder وهو طريقة عرض الأعمدة. يمكنك الآن عرض قسم معين في صفوف متعددة جنباً إلى جنب، ويمكنك التبديل بين عرض القائمة وعرض الأعمدة في أي وقت.

من iPhoneIslam.com، ثلاث شاشات iPhone تعرض ميزات تطبيق قائمة البقالة.


التذكيرات المبكرة أو Early Reminder

في حالة أنك قمت بعمل تذكير بتاريخ معين، يمكنك أن تضيف خيار التذكير مبكراً. علاوة على إمكانية تلقي هذا التذكير قبل يوم أو يومين أو أسبوعين أو حتى شهر.

من iPhoneIslam.com، هاتف به تطبيق تقويم، ويضم ميزات تطبيق دفتر الملاحظات.


ويدجيت جديدة لتطبيق التذكيرات

من خلال الويدجيت التفاعلية الجديدة التي تمت إضافتها. ستظهر لك على شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية، دون أن تحتاج إلى الدخول إلى تطبيق التذكيرات والتحقق من العناصر.

من iPhoneIslam.com، تشير يد إلى الشاشة الرئيسية للهاتف الذكي، لتسليط الضوء على ميزات تطبيق دفتر الملاحظات.


ما رأيك في الميزات الجديدة في تطبيق الملاحظات والتذكيرات؟ هل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumers

مقالات ذات صلة